ترامب: الولايات المتحدة قد تبدأ توزيع لقاح كورونا في أكتوبر ومستعدون لتوزيع 100 مليون جرعة بحلول نهاية العام

واشنطن ـ وكالات: رجح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن تبدأ الولايات المتحدة في توزيع لقاح ضد “كوفيد-19 “في شهر أكتوبر/ تشرين الأول /أكتوبر أو بعده بقليل.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي “نحن جاهزون لتوزيع اللقاحات بطريقة آمنة وفعالة للغاية. يمكن أن نبدأ في وقت ما في أكتوبر… أعتقد أنه سنبدأ في منتصف أكتوبر وربما بعد ذلك بقليل.”

ووفقًا له، الولايات المتحدة مستعدة أيضًا لتوزيع ما يصل إلى 100 مليون جرعة من اللقاح بحلول نهاية عام 2020.

وكشف ترامب عن إصابة أحد موظفي البيت الأبيض بفيروس كورونا كما أكد علمه بوجود إصابات محتملة بالوباء في البيت الأبيض “لكنها ليست بالقرب منه”، على حد تعبيره.

وقالت الحكومة الأمريكية، يوم الأربعاء، إنها ستبدأ في توزيع أي لقاح لمرض كوفيد-19 في غضون يوم واحد من موافقة الجهات التنظيمية عليه في إطار تخطيطها لإمكانية طرح عدد محدود من الجرعات بحلول نهاية العام.

وستخصص الحكومة الاتحادية جرعات اللقاح لكل ولاية على أساس توصيات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بشأن فئات السكان الأولى بالحصول عليها. وستشمل هذه الفئات العاملين بقطاع الصحة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. غريب أن تكون تصريحاته من الفجاجة والركاكة والغتاتة التي لاتليق بزعيم أقوى امبراطورية في العالم !!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here