ترامب: السعودية دفعت مليار دولار مقابل إرسال جنود للمنطقة

واشنطن- متابعات: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أبلغ السعودية أن أي طلب لقوات أمريكية إضافية في المنطقة، عليهم أن يدفعوا نفقات وتكاليف ذلك.

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية: “أبلغت السعوديين أنهم بلد غني جداً، وعليهم أن يدفعوا مقابل القوات الإضافية، وأودعوا بالفعل مليار دولار في البنك”.

وأضاف ترامب: “دفعت السعودية، بناء على طلبي، مقابل كل ما نفعله، ونحن لن نتحمل نفقات عمليات نشر القوات، والدول الغنية يجب أن تدفع”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت، في أكتوبر الماضي، إرسال عدد كبير من القوات الإضافية والمعدات العسكرية إلى السعودية، مرجعة ذلك إلى ما سمته “حماية مصالحنا في المنطقة وردع إيران”.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، مارك أسبر، حينها، إن بلاده ستنشر 3 آلاف جندي أمريكي في السعودية، ومنصات صواريخ باتريوت، فضلاً عن طائرات مقاتلة وقطع بحرية.

وجاء نشر القوات، بعد وقوع هجوم على منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو منتصف سبتمبر الماضي، تسبب في توقف إنتاج نصف النفط السعودي.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

16 تعليقات

  1. تسلم ياترامب اتمنى ان تستمر لتقيم الحجة على امة النفاق التي تدعم حثالات العالم باسم الاسلام وعليك بالحلب فالبقرة حلابه

  2. لا حول ولا قوة الا بالله قاتلك الله يا ترامب الاهوج هل من المعقول مثل هذا المارق ان يقود اكبر دوله في العالم ؟ يجب على الحكام العرب ان يراجعوا انفسهم في التعامل مع امريكا لانه سوف ياتي يوم ويهاجم كل واحد منهم . ارجعوا الى كتاب الله واعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا

  3. يتكلمون عن الحلب ، وينسون الضرب والسلب ،،
    ينسون ضربات ابو ايفانكا واخرها قتل سليماني
    ابو ايفانكا لا يحلبهم انما سلب نفطهم كله ، وبمئتين جندي فقط ،، وباليت جات على كذا ، انما اهدى سوريا كلها لاردوغان ،، سوريا كلها لك ،، وبعد هذا لهم وجه ،، عجبي ،، ارجو النشر لحق الرد مع الشكر ،
    تحياتي ،،

  4. لو كانوا قد دفعوا هذا المليار الى إخوتنا الفلسطينيين أو دفعوه لقطاع غزّة بالتحديد فكيف سيصبح حالهم؟.
    هل علمتم مَن هُم الأعداء ومَن هُم الاصدقاء؟.
    اللهم إنا نبرأ إليك مِن أعمالهم .

  5. عرفنا ترامب بحلب ال سعود انهم يدفعون الجزية صاغرين صابرين لكن لماذا تعمد ترامب إهانة ال سعود العلانية أمام العالم بهذه طريقة الواقحة مبتذلة احلب الأموال واهينكم هذا الذل ما بعده الذل

  6. هم أول مركوب تعب ، يدفع للراكب اتعابه

    * الشاعر احمد مطر

  7. أين المردد الردادي ليجمل القبيح في هذا الحلب السعودي؟ أين ؟ ما شاء الله أموال المسلمين (نعم العرب والمسلمين لمن له عقل وضمير )تبدد للمقبل والمدبر. أحلبهم يا ترمب وجفف ضرعهم تجفيفا واجعله شنانا

  8. ان الدين عند الله هو الإسلام ، فلماذا لا ينصر المسلمين ان كان دينه الإسلام ، ؟.
    لا يوجد مسلمين . بل منافقين .

  9. إلى غازي الردادي:
    هل تريدون وضوحا” وعنجهيه أكثر مما يتفوه به…..!؟
    ألا يستحق كلام سيدكم هذا أي تعليق…!؟ أم أنكم تظهروا فقط لنفي كل كلمة حق وصدق والتهجم على من يقولها…!؟

  10. یستشهد شبابنا لإخراجها و هؤلاء یدفعون لبقائها.. و شاءالله أن ترحل و الأیام بیننا

  11. اجبرهم على دفع المليار وسوف يهدد السعودية كما هدد العراق وقد عدد العراق بعدم سحبهم أموالهم الموجودة في امريكا اذا أخرجت القوات الأمريكية من العراق وهذا درس لكل دول الخليج سوف يمنعكم من سحب ارصدكم أن لم توافقوا على قراراته هذا المجرم الذي يكره العرب والمسلمين.

  12. السعودية تدفع، والاميركي يرسل الجنود الاتراك الى سوريا وليبيا.

  13. بمنتهى الصراحة و الوضوح.. هذا هو وجة أمريكا الحقيقي و هذا هو حال حكام المنطقة الذين يتحكمون في الشعوب المغلوبة على أمرها.

  14. الفلوس عندهم ليست للمواطن بل للأسرة الحاكمة ولهذا تدفع لضمان الاستمرار بالحكم وسندفع مجددا وتكرارا لانها تقود شعب مخكم خانع لاً يعارض مطلقا يرتعب خوفا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here