ذي أتلانتيك: ترامب: الديمقراطيون يمارسون “تحرشًا رئاسيًا” لا يمكنهم الفوز بانتخابات 2020 الرئاسية عبر منافسة إنجازاتي

عبد الجبار أبوراس/الأناضول: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إن الحزب الديمقراطي يمارس “تحرشًا رئاسيًا”.

جاء ذلك في تغريدة أثارت جدلًا واسعًا في وسائل الإعلام المحلية، إذ أشارت مجلة “ذي أتلانتيك” إلى استخدامه فيها “مصطلحًا جديدًا”، بهدف نزع الشرعية عن المخالفة في الرأي.

وشدد ترامب على أن الديمقراطيين لا يمكنهم الفوز بانتخابات 2020 الرئاسية عبر منافسة إنجازاته.

وأضاف: “لذلك يعملون جاهدين لمنع بناء الجدار الضروري للغاية (على الحدود مع المكسيك)، ومنع تأمين الحدود”.

واتهم الرئيس، الحزب الذي يسيطر حاليًا على أغلبية مقاعد مجلس النواب، بممارسة “تحرش رئاسي”، في إشارة إلى استمرار إغلاق جزئي للحكومة الفدرالية منذ أسبوعين.

ويأتي إغلاق الحكومة على خلفية فشل البيت الأبيض والكونغرس التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة، مع إصرار ترامب تضمين تكاليف إنشاء الجدار فيها، ورفض الديمقراطيين بشكل قاطع.

وفي ظل غياب اتفاق على الموازنة يتوقف عمل نحو رُبع المؤسسات الاتحادية، بما فيها وزارات الأمن الداخلي والنقل والزراعة والخارجية والعدل، إضافة إلى المتنزهات العامة.

واستمر أطول إغلاق جزئي مماثل في الولايات المتحدة 21 يومًا، منتصف تسعينيات القرن الماضي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. صنّاع السياسة والقرار (لوبي المال والنفط والسلاح الصهيوني ) في معركة كسر العظم مع الراي العام الداخلي الأمريكي الذي اسيقظ بعد سبات عميق من هول آثار وصدى كذب وتضليل صنّاع القرار في ظل التقدم التقني لأدوات التواصل ؟؟؟ وهاهم ينشطوا في سياسة حرق ادواتهم وكمبارس اداراتهم من أسفل الهرم الى اعلاه ومابينهم من إعلام صناعة الكذب وتصديره ؟؟؟؟ والسؤال المشروع هل انقلب السحر على الساحر ام ينسجون خيوط نهج جديد من أجل ديمومة تحكمهم وغطرستهم بالقرار ؟؟؟؟؟؟ “ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين “

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here