ترامب: إيران لم تربح الحرب أبدا لكنها لم تخسر في أي مفاوضات

واشنطن ـ وكالات: أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن إيران لم تربح في أي حرب، لكنها لم تخسر أي مفاوضات.

وكتب ترامب على تويتر: “تذكروا فقط، أن إيران لم تربح الحرب أبدا، لكنها لم تخسر أي مفاوضات”.

وتصاعدت التوترات في الخليج، لاسيما بين إيران والولايات المتحدة، بعدما اتهمت واشنطن طهران بالمسؤولية عن هجوم استهدف ست ناقلات نفط في مايو/أيار، ويونيو/حزيران، وهو ما تنفيه طهران.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أعلن الأسبوع الماضي أنه مستعد للسفر إلى إيران إذا لزم الأمر لإجراء محادثات. وقال بومبيو في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ “بالتأكيد إذا كان الأمر كذلك، يسعدني أن أذهب إلى هناك… سأرحب بفرصة التحدث مباشرة مع الشعب الإيراني”.

ثم أعلن بومبيو بعدها أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يوم الإثنين، أن إيران لم تقبل باقتراحه بزيارة طهران و”التحدث مباشرة مع الشعب الإيراني”.

وكتب بومبيو على حسابه على تويتر، “اقترحت مؤخرا التوجه إلى طهران والتحدث مباشرة مع الشعب الإيراني، لكن النظام لم يقبل عرضي”.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. الى ترامب من يربح المفاوضات العادلة
    لن يصعب عليه الانتصار عسكريا .
    ايران امة حية بكل المقاييس في اخلاقها وقيمها وتعاملاتها وعلاقاتها.
    ايران امة حية تخرج من بين كل ركامات العدوان عليها اقوى
    ايران اليوم هي اقوى لانها ليست خارج القوانين ولاخارج العصر
    دولة ديمقراطية ودولة شعب ودولة مؤسسات
    دولة تاكل مما تزرع وتلبس مما تصنع
    وتصنع رفاهيتها بنفسها
    ايران مدرسة كان يجب على بعران الخليج
    ان تتعلم منها الرجولة والقيم والاخلاق
    وان تتحرر من التبعية والذل والاستكانة
    وان تبني المواطن في دولها لا ان تبني لشعوبها مدن للتعري الجسدي بعد تعريها
    القيمي والاخلاقي بل الانساني .
    ايران ليست مثل امريكا دولة اسستها عصابات اجرامية على اسس من الشر
    سوف تعصف بها يوما ما

  2. ترامب لن يدخل في حرب مع إيران لأن أمريكا حتما ستخسر هي وزبانيتها هذة الحرب كما أنه منشغل الان بحملته الانتخابية لولاية ثانية ويريد إطالة التوتر في الخليج إلى أقصى مدى ممكن لكي يجني مزيدا من أموال الخليج فهو لا يرى الخليج والسعودية تحديدا إلا مال ونفط ويعتبر أن أمريكا والشعب الأمريكي أحق بهذة الأموال،
    معقول لليوم السعودية مش فاهمة؟
    أنشر لو سمحت

  3. ايران كسرتكم في العراق، وفي سوريا وفي لبنان وفي فلسطين، هذا اذا لم يكن لديك علم يعني.

  4. الى الجرذ الاكبر ومن قال أن أيران تريد الحرب أيران دولة مسالمة لديها من الثروات الطبيعية ما يكفيها الى الابد وهى تريد ان تعيش فى مجتمع مسالم مع دول الجوار فقط لا غير .

  5. واشنطن ـ وكالات: أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن إيران لم تربح في أي حرب، لكنها لم تخسر أي مفاوضات.
    ترامب أثبت أنه اهبل و هذه الجملة ليس من عقله و عقله مخمج

  6. إيران لم تخسر في اية مفاوضات ولذلك نصحت أمريكا السعودية بعدم التفاوض او الحوار مع إيران على أي شيىء والسعودية أيضا تشعر أنها ليست في مستوى المفاوضين الايرانيين بل لدى السعودية عقدة كبيرة في هذا المجال لأنها ليست متعودة على التفاوض أكثر مما هي متعودة على تقديم الرشاوى وهي تتفوق بالرشوة فقط على الطماعين وايران ليست كذلك.

  7. ياترامبو نصف هذه الجملة صحيح ونصفها خطأ لانك لا يمكن ان تقول الحقيقة كاملة لأسباب تتعلق بحلب البقرة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here