ترامب: إذا أرادت طهران “خوض حرب” وأقدمت على مهاجمة المصالح الأميركية فسيكون ذلك “النهاية الرسمية لإيران”

 

واشنطن ـ (أ ف ب) – توعّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد بتدمير إيران في حال أقدمت على مهاجمة المصالح الأميركية.

وكتب ترامب على تويتر “إذا أرادت إيران خوض حرب فسيكون ذلك النهاية الرسمية لإيران. لا تهددوا الولايات المتحدة مجددا”.

وتصاعد التوتر أخيرا بين طهران وواشنطن التي نشرت حاملة طائرات وقاذفات بي-52 في الخليج الاسبوع الماضي بحجة “تهديدات” مصدرها إيران.

وكان وزير الخارجيّة الإيراني محمّد جواد ظريف قد قلّل السبت من احتمالات اندلاع حرب جديدة في المنطقة، قائلاً إنّ طهران “لا تريد” الحرب كما أنّ جميع الأطراف يُدركون أنّه “لا يُمكن لأحد” أن يُواجه بلاده.

وقال ظريف لوكالة الأنباء الرسمية “ارنا” في ختام زيارته للصين “إننا متأكدون (…) لن تكون هناك حرب لأننا لا نريد حربا ولا أحد لديه أوهام أن بوسعه مواجهة إيران في المنطقة”.

وتابع أن الرئيس الأميركي دونالد “ترامب لا يريد حربا لكن من حوله يدفعونه باتجاه الحرب بذريعة جعل اميركا أقوى بمواجهة إيران”.

وبلغت العلاقات الاميركية الإيرانية أدنى مستوياتها العام الفائت إثر انسحاب إدارة ترامب من الاتفاق النووي الموقع في العام 2015 بين طهران والقوى الدولية الكبرى والذي ينص على تخفيف العقوبات الدولية على الجمهورية الإسلامية مقابل وضع قيود على برنامجها النووي.

من جهته، قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي السبت إن بلاده منخرطة حاليا في “حرب استخبارات شاملة” مع الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة “اسنا” شبه الرسمية عنه قوله إن ما يجري هو “خليط من الحرب النفسية والعمليات عبر الإنترنت والحراك العسكري والدبلوماسية العلنية وزرع الخوف”.

وأضاف أن “هيبة أميركا تتراجع وعلى وشك بلوغ نهايتها وفي نفس الوقت، علينا التنبّه من أي مخاطر محتملة في ظروف كهذه”.

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. اجبن مخلوق بشري رايته في حياتي هو هذا المسمى ترامب … هذا الرهط اضعف من الضعف نفسه … مع الاسف الشديد السعودية والامارات ودول الخليج يرونه قنابل نووية تفنى الدنيا في لحظات … هذا المخوف المجنون لا يفقه اي شيء في حياته الدنياوية … يكره العرب والمسلميين لدرجة غريبة … ترامب شيطان انس ، زاني وفاسق ودجال وكذاب وخواف … مع الاسف الشديد دول الخليج تعبد في هذا المجهول الكذاب .
    والله لا يساوى اي شيء هذا الترمب … مع الاسف الشديد … حتى ايران بصراحة اخطات كثيرا في حق الدول العربية تدخلت كثيرا في شؤونهم … ايران مريضة بفكرة الامبراطورية الفارسية ولم تتغير مازالت متاخرة كثيرا عن الحضارة والتقدم الحاضر .

  2. إلى إفريقي

    كلامك صحيح، أمريكا هي التي تخلق من إيران بعبعا.. وكلامك يعني أيضا أن لا ثقة في هذه الأمريكا، إنها تصنع للمشيخات النفطية عدوا وهميا الذي هو إيران من أجل استحلاب أموالهم القارونية، كما أنها تخلق لبعض الشعوبيين والعرقيين وهم تأسيس كيانات مستقلة خاصة بهم لتجعل منهم بيادق وعملاء لديها في المنطقة، ولكنها تتخلى عنهم بعد أن تقضي وترها بهم، ولقد وقفنا على ذلك مع أكراد العراق، فحين حاولوا الخروج عما هو مرسوم لهم، تم تركهم من جانب أمريكا لمصيرهم، فأكلوا قتلة، وعادوا إلى الصف، ولذلك أنت محق عندما تقول لا ثقة في أمريكا، ومعها كذلك، إسرائيل الدولة العنصرية المجرمة..

  3. ترامب متهور أزعر يتحدى قوانين الكون وكأنه لا يوجد مدبر لهذا الكون إيران ستنتصر بإذن الله لأسباب عديدة
    1 مخزون إيران من الأسلحة المتطورة كبير جدا وخصوصا الأسلحة البيولوجية الكيميائية وتملك 21 رأسا نوويا
    2 اجتمع المرشد الأعلى الخامنئي مع قيادات الجيش ورجال الدين واوعز باستخدام كافة الأسلحة للدفاع عن الجمهورية الإسلامية وقال بالحرف الواحد سنضحي في 21 مليون إيراني من أجل النصر
    3 أمريكا بإذن الله ستهزم وإسرائيل ستخسر ما يقارب 2 مليون من مواطنيها
    4 العديد من الدول العربية ستتغير قياداتها بعد هذه الحرب ان وقعت
    5 المخابرات الأمريكية حذرت المجنون ترامب من الحرب القادمة وقالت بأن القيادة الإيرانية اوعزت باستخدام كافة الأسلحة لايذاء أمريكا وإسرائيل
    6 النصر قادم بإذن الله لأن ارادة الله ستتدخل

  4. ترامب یرید یخوّف ایران
    ولکن هل تخاف ایران من مثل امیرکا و ترامب
    ابداً ابداً ابداً
    بل الذی یفکّر في مهاجمة ایران
    یرتعد فرائصه
    و الحرب النفسیة عدیم الجدوی.

  5. جميع البيانات الأمريكية أصبحت دفاعية بعد أن كانت هجومية. هذا دليل تراجع وضعف. بعد نهاية الهيبة الإسرائيلية بدأت نهاية الهيبة الأمريكية. قليل من الصبر سيهزم المحور الأمريكي الإسرائيلي العربي

  6. 《قَدْ كَانَ لَكُمْ آَيَةٌ فِي فِئَتَيْنِ الْتَقَتَا فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللهِ وَأُخْرَى كَافِرَةٌ يَرَوْنَهُمْ مِثْلَيْهِمْ رَأْيَ الْعَيْنِ وَاللهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَنْ يَشَاءُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لِأُولِي الْأَبْصَارِ》
    .
    سورة آل عمران
    الأية 1
    .
    اللهم انصر الجمهورية الإسلامية في ايران على فرعون العصر.

  7. ترمب يعشق ويعتمد كليا على سياسة تخويف الخصم ولماذا ؟ .. لانه خائف جدا .

  8. ستكون النهايه الرسميه لإسرائيل وخسائر باهظه مروعه لامريكا وخساره اكيده لترمب في الانتخابات الرئاسيه القادمه .

  9. أي متابع للصحافة العالمية يعلم علم اليقين ان تغريدات ترامب هي مثار للضحك و التندر على مستوى العالم كاه ما عدا في السعودية التي يرى فيه كتابها بأنه “فحل” سيقوم بتدمير إيران لأجل خاطر السعودية! هذه التغريدة من ترامب بمفردها سترون كم ستكلف السعودية و الإمارات!

  10. لو كانت هنالك حرب،
    فاول برج في الخليج وأول منتجع سيضرب في هذه الحرب، برج ومنتجع ترامب في الامارات، وهذا ما سبب له القلق، فهو بالاخر يحسب حسابات شخصية مالية،
    عدى على، لن يستطيع ترامب الا توجيه صواريخه النووية المحدودة القدرات، باكراً بأن هذا سيشكل انتصاراً نهائياً، لكنه لا يعلم تبعات ذلك، فالصواريخ العابرة للقرات وربما تحمل معها العناقيد النووية، وهي رؤوس متفرعة من البلاتينيوم المخصب، هدفها التدمير المتوزع، وليس التدمير الكلي،،،
    بمعنى آخر التهديدات الامريكية فارغة، ولن تضحي امريكيا بمواردها الخليجية التي تدر عليها وعلى ترامب ذهباً.
    لكن الغباء هو خليجي، لانهم يريدون الحرب مع ايران ويريدونها حرب بالوكالة، معتقدين بان الحرب لن تمسهم، وان مستهم فإمريكيا هي الرادعة!!!؟؟
    للأسف يعتقد العرب انهم بمصالحتهم لاسرائيل لم يبقى عندهم اعداء سوى ايران وظانين بانهم واسرائيل قادرين على هزيمة ايران، من قبل امريكيا!!؟
    ايران قد لا تشعل الحرب، ولا تريدها لكن خصومها الخليجيون هم من يجرونها اليها، وربما ستكون اول شرارة من عندهم، ونهايتها تدمير كل المدن الزجاجية،
    لتعود البلاد والعباد الى مئة سنة الى الوراء، وهذا ليس بحسبان الدول الخليجية، واسرائيل بك ما أوتيت من قوة ستحاول ان تبتعد عن هذه الحرب لانها تعرف بانها الدمار القادم لها، فتريد من الاخرين ان يحاربوا عنها كالأمريكان وتكون ساحة الحرب دول الخليج وايران، لكي يتدمر الطرفين وعيونها تتطالع ذاك الدمار،
    هذه اسرائيل، وهذه الدول التي زاد غناها فطنت انها تمتلك كل شيء حتى قرار الحروب، فأشعلت الحرب على اليمن وللأن لا احد يستطيع ان يطفئها مع كل هذا الاستنزاف البشري والمادي، لكن من يعقل، ومن هو العاقل!!!؟؟

  11. جميع البيانات الأمريكية أصبحت دفاعية بعد أن كانت هجومية. هذا دليل تراجع وضعف. بعد نهاية الهيبة الإسرائيلية بدأت نهاية الهيبة الأمريكية. قليل من الصبر سيهزم المحور الأمريكي الإسرائيلي العربي

  12. لحد الآن، لم تحقق أمريكا نصرا في كل الحروب التي خاضتها بدءا من فيتنام وصولا إلى أفغانستان ومرورا بالصومال ولا أتوقع أن يتغير الأمر…رغم أسلحتهم وعتادهم وعدتهم، فالجيش الأمريكي هو أكثر الجيوش انهزاما في الحروب التي خاضها…انهزم في فيتنام، وفي الصومال وفي اليمن مع ما يسمى بالتحالف العربي ولم يحقق الانتصار المرجو في العراق رغم سقوط صدام وهو اليوم يتفاوض مع طالبان..ثم إن الأمريكيين لا يستطيعون أبدا خوض الحرب بمفردهم وإنما يحتاجون إلى تحالف دولي…الأمريكيون أجبن من أن يجرؤوا على إيران.

  13. ترامب: “النهاية الرسمية لإيران” … ثم “النهاية الرسمية للتسلط الحقير والهيمنة الصهيوامريكية البغيضة”!

  14. جاهل بإيران وتاريخ إيران
    لولا صواريخها الموجهة نحو القواعد الامريكية في مستعمرات الخليج لكان قد هاجمها البارحة قبل اليوم
    صباح الخير يا هذا

  15. سوف تحدث هزة في دماغ ترامب بسبب ايران
    وصقوره يصبحون ثعالب

  16. تحلف ياطرمب ؟!!!
    ولا بلاش تحلف ؛ ولا أحد يصدقك حتى لو حلفت

  17. هذا اكبر دليل على ان امريكا لا تفكر حتى في حرب ايران فهو يطلب منها التوقف عن التهديد ابو ايفانكا التاجر المرابي لا يمكن ان يسمح بذبح الدجاجة التي تبيض ذهبا انسو هاي الفكرة تماما ايران اكبر نعمة لامريكا ولو لم تكن ايران لتم ايجاد ايران اخرى في مكان اخر في منطقتنا …وصلت الفكرة …….ايران افرغت خزائن الخليج لصالح ترامب…..ايران سوقت الاسلحة المكدسة والراكدة في مخازن ترامب…….ايران جعلت العرب يخطبون ويتوددون وينبطحون لاسرائيل ….فهل من العقل التخلي عن تلك النعمات انتم اجيبوني ؟؟؟؟ رجاء… مجرد راي .مع التحية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here