ترامب: أنا أكثر رؤوساء أمريكا نجاحا على مدار التاريخ

واشنطن ـ  (د ب أ) – أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة وبعد مرور عام على توليه سدة الحكم في الولايات المتحدة أنه أكثر رؤوساء الولاية المتحدة نجاحا على مدار تاريخها.

وقال ترامب في كلمة له أمام مؤتمر نظمته جمعية المحافظين “كباك” (مؤتمر العمل السياسي للمحافظين) اليوم الجمعة في واشنطن: “أنا أعتقد هذا حقا”.

وأضاف ترامب قائلا: “في تاريخ رؤوساء أمريكا لا يوجد رئيس ألغى خلال فترة ولايته كلها ما ألغيته أنا خلال عام واحد من اللوائح التنظيمية”.

استغل ترامب ظهوره اليوم بتناول خليط واسع من الموضوعات في جولة حرة، حيث هاجم مرة سلفه باراك أوباما، ثم هاجم وسائل الإعلام كما هاجم مرشحة الرئاسة السابقة عن الديمقراطيين هيلاري كلينتون.

وتناول ترامب عدة موضوعات أخرى كأنه في معركة انتخابية تشبه العروض الفنية الكبيرة حيث عرج على السور بين بلاده والمكسيك وعلى استخراج الفحم في الولايات المتحدة والاتفاق النووي مع إيران كما تناول قضايا الدين والجريمة.

كما تلا الرئيس قصيدة “الحية” بكاملها، وهي التي كان يقتبس منها مرارا خلال حملته الانتخابية للتحذير من اللاجئين السوريين.

وتنقل ترامب بين موضوعات مختلفة لدرجة أنه لم يذكر العقوبات التي أعلنت مؤخرا ضد كوريا الشمالية إلا في نهاية كلمته التي استغرقت 75 دقيقة، واصفا إياها بأنها “الأفضل في جميع الأوقات”.

وقال ترامب بصورة عارضة إنه يخشى أن يخسر الجمهوريون خلال انتخابات الكونجرس التي تجري في تشرين ثان/ نوفمبر المقبل.

تعقد جمعية المحافظين اليمينية المتشددة “كباك” مؤتمرها عن العمل السياسي للمحافظين مرة واحدة في العام.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. عليه ان يعترف بالفضل لاهل الخليج الذين باعوا كل شئ حتى يرضوه التاريخ والكرامة والدين وااقدس وفلسطين….يامة ضحكت من حكامها الامم..،،

  2. نجح في تحويل الإدارة الى مجلس إدارة مؤسسة عائلة ترمب …. أبناء وبنات ونسايب وخليلات سابقات وحاليات ….. هذه أكبر قصص نجاح هذا المعتوه!!!

  3. “” حوحو يشكر روحو “” لقد نجح فعلا في جعل امريكا اكثر عزلة ،، ونجح فعلا في جعل حلفاء امركا الغربيين لايثقون في السياسة الامريكية ،، ونجح فعلا في جعل امريكا مجرد صعلوك يتسلل الى ديار الناس بدون استئذان جلساءه وندماءه هم الدواعش وتوابعهم من الارهابيين ،، ينقلهم من مكان الى مكان مثل السارق الذي يريد ان يخفي مسروقاته ،،، كل العالم يعرف بان كوريا الشمالية جعلت ترامب مجرد دجاجة ،،، الا الدجاج العربي ( الحكام ) الذين يتعاملون معه على اساس نه ديك ،،، فيصيح فيهم وينفذ ريشه عليهم ،، فيسلموه كامل البيض الموجود في الخم !!! ،،، لا نامت اعين الجبناء .

  4. انت أكثر رؤساء امريكا حظا فقد دخلت عرين الأسود فوجده يعج بالدجاج والأرانب فنهبت وسلبت واعطيت ما لا تملك وقبضت الجزيه بيض من الذهب

  5. نعم انت ايقضت ضمير غالبيتنا وارسيت قطار القهقرة للامريالية الامريكية هذه سنة الحياة فلكل شئ اذا ما تم نقصان/فلا يغر بطيب العيش انسان…….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here