تراشق بالحجارة بين مناصري تيار المستقبل ومحتجين وسط بيروت بسبب هتافات مستفزة من قبل الجانبين وتدخل القوى الأمنية

بيروت – (د ب أ)- حدث تراشق بالحجارة وعبوات المياه بعد ظهر اليوم الجمعة بين مناصري تيار المستقبل وعدد من المعتصمين من الحراك الشعبي الموجودين في خيم الاعتصام في وسط بيروت، بسبب هتافات مستفزة من قبل الجانبين وتدخلت القوى الأمنية لوقف التراشق .

وبدأ مناصرو تيار المستقبل بالتوافد إلى ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، بعد ظهر اليوم الجمعة في ذكرى استشهاده اليوم الجمعة. وحصلت مصادمات بينهم وبين المحتجين من الحراك الشعبي الموجودين في خيمهم في وسط بيروت بالقرب من ضريح الحريري بسبب هتافات مستفزة من قبل الطرفين.

وقام مناصرو تيار المستقبل والمحتجون من الحراك الشعبي بالتراشق بالحجارة وعبوات المياه إثر هتافات من أنصار “تيار المستقبل” للرئيس سعد الحريري في مقابل هتافات من المحتجين من الحراك الشعبي مناهضة للحريري وجمهوره.

وقامت عناصر من الجيش اللبناني والقوى الأمنية بالفصل بين المجموعتين.

وكان رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري و22 شخصا قد قتلوا في انفجار عبوة ناسفة تقدر زنتها بأكثر من 1800 كليوجرام، يعتقد أنها كانت داخل سيارة مفخخة، في وسط العاصمة بيروت في 14 شباط/فبراير عام .2005

وبدأ التحقيق الدولي باغتيال الحريري بعد أشهر من مقتله، بطلب من الحكومة اللبنانية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. يبدو ان الحريري لم يكتف بما حل بالبلد في عهد عائلته! منذ مقتل والده وهو “يحلب” البلد ويعمق الاستقطاب و الإقطاعية والطاءفيه والفساد فمديونيه البلد هي الدليل على فساد عهده وانتهى الحال بتراجع طائفته بسبب تنفيذه لسياسات مموليه في الرياض

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here