تراجع واردات الصين من أمريكا بأكثر من 20% خلال العام الماضي

بكين- (د ب أ) – أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية تراجع واردات الصين من الولايات المتحدة خلال العام الماضي بأكثر من 20% على خلفية الحرب التجارية الدائرة بين البلدين.

وذكرت الإدارة العامة للجمارك اليوم الثلاثاء أن الواردات الصينية من الولايات المتحدة تراجعت خلال العام الماضي بنسبة 9ر20% في حين تراجعت الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة بنسبة 5ر12% خلال الفترة نفسها.

في الوقت نفسه تراجع حجم التجارة الخارجية للصين ككل خلال العام الماضي بنسبة 1%.

يأتي ذلك فيما يستعد المسؤولون الأمريكيون والصينيون لتوقيع اتفاق تجاري أولي بين البلدين غدا الأربعاء في خطوة هدأت مخاوف المستثمرين بشكل مؤقت.

ومن المقرر استمرار المفاوضات التجارية بين بكين وواشنطن خلال العام الحالي.

وأشارت الإدارة العامة للجمارك إلى ارتفاع صادرات الصين بشكل عام خلال العام الماضي بنسبة 5ر0% ، من حيث قيمتها بالدولار، في حين تراجعت الواردات بنسبة 8ر2% خلال العام نفسه.

وشهدت التجارة الخارجية للصين ازدهارا قويا في كانون أول/ديسمبر الماضي حيث ارتفعت الواردات على أساس سنوي بنسبة 3ر16% في حين ارتفعت الصادرات بنسبة 6ر7%.

وساهم تباطؤ نمو التجارة الصينية في تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني ككل والذي سجل خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي معدل 2ر6% سنويا.

ومن المقرر أن تنشر الصين يوم الجمعة المقبل بيانات إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الأخير من العام الماضي.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here