تراجع مبيعات السيارات في أوروبا بنسبة 7ر0% خلال الأشهر العشرة الأولى من العام

روما (د ب أ) – أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الثلاثاء تراجع مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 7ر0% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب بيانات اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي، بلغ إجمالي مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي نحو 9ر12 مليون سيارة.

في الوقت نفسه بلغت مبيعات السيارات خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي بمفرده 17ر1 مليون سيارة وهي أعلى مبيعات في مثل هذا الشهر من أي عام منذ .2009

وشهدت 4 أسواق من بين الأسواق الخمس الكبرى في الاتحاد وهي ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا زيادة في المبيعات بنسبة 6% في حين سجلت بريطانيا تراجعا بنسبة 7ر6% خلال الشهر الماضي.

ومع ذلك قلل اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي من أهمية هذه الزيادة السنوية خلال الشهر الماضي على أساس أن المبيعات في تشرين أول/أكتوبر من العام الماضي كانت قد تراجعت بنسبة 3ر7% سنويا بسبب بدء تطبيق المعايير البيئية الأوروبية الجديدة على السيارات في أيلول/سبتمبر .2018

من ناحية أخرى بلغت حصة مجموعة “فولكسفاجن” الألمانية للسيارات من سوق الاتحاد الأوروبي خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي 4ر24% لتظل الشركة الأولى من حيث الحصة السوقية في اوروبا. وفي المركز الثاني جاءت مجموعة “بي.إس.أيه” الفرنسية التي تنتج سيارات “بيجو” و”ستروين” بحصة قدرها 4ر16% ثم “رينو” الفرنسية بحصة قدرها 6ر10% وفي المركز الرابع جاءت مجموعة “هيونداي موتور” الكورية الجنوبية بحصة قدرها 8ر6% و”بي.إم.دبليو” 4ر6% و”دايملر” 3ر6% من السوق.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here