تراجع عائدات ليبيا من النفط بنسبة 70% خلال الشهر الماضي

طرابلس ـ (د ب أ)- أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية اليوم الأربعاء تراجع إيرادات ليبيا من النفط خلال شباط/فبراير الماضي بنسبة 70% شهريا تقريبا، إلى 555 مليون دولار مقابل 21ر1 مليار دولار في كانون ثان/يناير الماضي.

وأشارت وكالة “بلومبرج” للأنباء إلى أن هذه الإيرادات تأتي من خلال مبيعات الغاز الطبيعي والنفط الخام والمشتقات النفطية، إلى جانب حصيلة الضرائب ومستحقات الدولة لدى شركات النفط الأجنبية العاملة في البلاد بموجب عقود الامتياز، مضيفة أن الإيرادات خلال شباط/فبراير تراجعت إلى أقل مستوى لها منذ أيلول/سبتمبر .2016

يذكر أن إنتاج النفط في العديد من الحقول الليبية متوقف نتيجة الصراع المسلح الذي تشهده البلاد، إلى جانب إغلاق موانئ التصدير.

وذكرت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط في وقت سابق من الشهر الحالي: “إنتاج النفط والغاز في ليبيا لا يزال في تراجع كبير ومستمر نتيجة للإقفال غير القانوني الذي طال المنشآت النفطية”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here