تراجع صناعة السيارات البريطانية بنسبة 20% في الأشهر الستة الأولى من 2019

لندن  (د ب أ) – ذكرت رابطة التجارة البريطانية اليوم الأربعاء أن صناعة السيارات في البلاد تراجعت بنسبة 1ر20% لتصل إلى 666 ألفا و521 سيارة في الأشهر الستة الأولى من العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كما سجل حزيران/يونيو، الشهر الـ 13 على التوالي من التراجع، حيث هبطت صناعة السيارات بنسبة 2ر15% الشهر الماضي، حسب جمعية صناع وتجار السيارات.

ويتم تصدير نحو 80% من السيارات المصنوعة في بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي، لكن تلك الأنباء تأتي مع إصرار رئيس الوزراء الجديد بوريس جونسون على أن بلاده ستخرج من التكتل بحلول 31 تشرين أول/أكتوبر حتى بدون اتفاق.

وقالت جمعية صناع وتجار السيارات إن الاستثمار في قطاع السيارات، أكبر مُصّدر فوري للسلع في بريطانيا بأكثر من 14%، قد تراجع بنسبة 70% في النصف الأول من العام ، إلى 90 مليون جنيه استرليني (109 ملايين دولار).

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here