تراجع توزيعات الأرباح السنوية لأسهم رينو بسبب انخفاض أرباح الشركة

باريس -(د ب أ)- تراجعت توزيعات الأرباح السنوية لأسهم شركة رينو الفرنسية للسيارات بعد أن جاءت أرباح الشركة بالنسبة للعام الماضي أدنى من التوقعات، جراء انخفاض المبيعات وتراجع العائدات من شريكتها نيسان موتور اليابانية.

وذكرت رينو اليوم الجمعة أن التوزيعات النقدية لأرباح أسهم الشركة بالنسبة لعام 2019 سوف تنخفض بأكثر من الثلثين لتصل إلى 1ر1 يورو للسهم.

وانخفضت الأرباح التشغيلية للشركة الفرنسية بنسبة 30 بالمئة لتصل إلى 11ر2 مليار يورو (29ر2 مليار دولار).

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن كلوتيلد ديلبوس القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة قوله: “نحن لا نشعر بالرضا عن هذه النتائج”.

ويذكر أن رينو تمتلك حصة نسبتها 43 بالمئة في شركة نيسان.

وتعاني نيسان من تراجع الأرباح والمبيعات عقب القبض على رئيسها المفصول كارلوس غصن في تشرين ثان/نوفمبر 2018 بناء على مزاعم بسوء التصرف المالي. وهي المزاعم التي نفاها.

وفر غصن وهو الرئيس السابق لتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي، من اليابان إلى لبنان في أواخر كانون أول/ديسمبر. ولا تمتلك لبنان اتفاقية تسليم مجرمين مع اليابان.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here