تراجع المبادلات التجارية الصينية مع كوريا الشمالية بمعدل النصف

بكين (أ ف ب) –

تراجع حجم المبادلات التجارية بين الصين وكوريا الشمالية خلال العام 2018 بمعدل 52,4% نتيجة العقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ، على ما أعلنت الجمارك الصينية الاثنين.

وبحسب أرقام إدارة الجمارك الصينية، فإن حجم الواردات والصادرات الصينية تجاه كوريا الشمالية بلغت بصورة إجمالية 16,09 مليار يوان (2,07 مليار يورو).

وسجلت الصادرات 14,76 مليار يوان (1,89 مليار يورو) بتراجع 33,3%، فيما سجلت الواردات 1,42 مليار يوان (183 مليون يورو) بتراجع 88%.

أما فائض الميزان التجاري الصيني حيال كوريا الشمالية، فازداد بنسبة 29,9% مسجلا 13,26 مليار يوان (1,7 مليار يورو).

وقال المتحدث باسم إدارة الجمارك لي كويوين “في ما يتعلق بالتجارة بين الصين وكوريا الشمالية، فإننا نلتزم بشكل صارم بقرارات مجلس الأمن ونضطلع بمسؤولياتنا على هذا لأساس”.

وتابع “لطالما أشرفت الجمارك الصينية على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين وكوريا الشمالية على ضوء التطبيق الكامل والدقيق والجدي والصارم لقرارات مجلس الأمن”.

وبعد 12 شهرا من التقارب الدبلوماسي بين بيونغ يانغ وواشنطن، صعدت كوريا الشمالية مؤخرا اللهجة تجاه الولايات المتحدة، مبدية استياءها حيال العقوبات الدولية المفروضة عليها.

وتطالب واشنطن بيونغ يانغ بتفكيك ترسانتها من الأسلحة النووية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here