تراجع المؤشر الرئيسي لنشاط الاقتصاد الياباني بأكثر من التقديرات

طوكيو-(د ب أ) – أظهر تقرير اقتصادي صدر اليوم الخميس عن مكتب الحكومة اليابانية تراجع المؤشر الرئيسي لنشاط الاقتصاد الياباني خلال تشرين ثان/نوفمبر الماضي بأكثر من التقديرات الأولية.

وبحسب التقرير الصادر اليوم فإن المؤشر الذي يقيس النشاط الاقتصادي المستقبلي تراجع خلال تشرين ثان/نوفمبر الماضي إلى 8ر90 نقطة مقابل 6ر91 نقطة في تشرين أول/أكتوبر الماضي. كانت التقديرات الأولية تشير إلى تراجع المؤشر إلى 9ر90 نقطة.

في الوقت نفسه، تراجع مؤشر التزامن الاقتصادي الذي يقيس النشاط الاقتصادي الراهن إلى 7ر94 نقطة خلال تشرين ثان/نوفمبر الماضي مقابل 3ر95 نقطة خلال الشهر السابق. كانت القراءة الأولية للمؤشر خلال تشرين ثان/نوفمبر الماضي تشير إلى 1ر95 نقطة. وارتفع “مؤشر التأخر الاقتصادي” الذي يرصد الأوضاع المالية بعد حدوث تحولات اقتصادية كبيرة إلى 4ر104 نقطة خلال تشرين ثان/نوفمبر الماضي مقابل 8ر103 نقطة خلال الشهر السابق. كانت التقديرات الأولية تشير إلى 2ر104 نقطة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here