تراجع الصادرات الكورية 3ر10 %في 2019

سول- (د ب أ)- أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء تراجع صادراتها بنسبة 3ر10 % في عام 2019 مقارنة بعام 2018 .

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية أن هذه هي المرة الأولى التي تسجل فيها الصادرات الكورية انخفاضا يتخطى الـ10 % منذ 10 سنوات، حيث انخفضت بنسبة 9ر13 % في عام 2009؛ عام الأزمة المالية العالمية.

وعزت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) ذلك بشكل رئيسي إلى “حالة عدم اليقين التي تسببت بها عوامل خارجية مثل ضعف سوق الرقائق العالمية، إلى جانب الخلاف التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم، الولايات المتحدة والصين.

وقدرت الوزارة انخفاض الصادرات الكورية بقيمة 7ر10 مليار دولار بسبب الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين وبقيمة 8ر32 مليار دولار بسبب ضعف سوق رقائق الذاكرة، وبقيمة 4ر13 مليار دولار بسبب هبوط أسعار النفط.

ويمثل هذا المبلغ 91 % من إجمالي قيمة هبوط الصادرات الذي يبلغ 625 مليار دولار.

ومن جهة أخرى، انخفضت الواردات بنسبة 7ر0 % لتبلغ 7ر43 مليار دولار، وبلغ الفائض التجاري 02ر2 مليار دولار حيث سجلت البلاد فائضاً تجارياً لمدة 95 شهراً على التوالي.

ونقلت يونهاب عن مسؤول بالوزارة قوله : “نتوقع أن تبلغ صادرات هذا العام حوالي 560 مليار دولار، بزيادة قدرها 3 % عن العام الماضي .. سنبذل قصارى جهدنا لتحويل الصادرات إلى الاتجاه الإيجابي في الربع الأول من هذا العام.”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here