تراجع إيرادات الخزينة الاردنية من “جمارك السيارات” والحكومة تقر وتدرس التراجع عن “ضريبة الوزن”

رأي اليوم- عمان

 تدلل بعض التقييمات الحكومية على تراجع محتمل عن قرارات تصعيد ضريبي اتخذت مؤخرا في ظل تراجع حاد في مستوى الواردات للخزينة الاردنية وهو ما تم التحذير منه سابقا وأنكرته الحكومة الاردنية عدة مرات.

وتوقعت مصادر مطلعة ان تعيد الحكومة النظر بقرار ضريبة الوزن على السيارات التي اقرتها خلال وقت سابق نظرا لتراجع ايرادات الخزينة بشكل كبير بسبب القرار.

وبين المصدر حسب صحيفة عمون الإلكترونية أن الركود الذي تشهده الأسواق، يدفع الحكومة لإعادة النظر في القرار.

وكانت الحكومة فرضت ضريبة على وزن السيارة، يتم بموجبها استيفاء ضريبة خاصة على سيارات الركوب التي يتجاوز وزنها 1000 كغم بمبلغ 500 دينار.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الخبر ناقص، الضريبه المفروضه على وزن السياره كالتالي: سيارات الركوب التي لا يتجاوز وزنها ‘1000’ كغم تدفع ضريبة 500 دينار، سيارات الركوب التي يزيد وزنها على ‘1000’ كغم ولا يتجاوز ‘1250’ كغم تدفع ضريبة 750 دينارا، سيارات الركوب التي يزيد وزنها على ‘1250’ كغم ولا يتجاوز ‘1500’ كغم تدفع ضريبة 1000 دينار، سيارات الركوب التي يزيد وزنها على ‘1500’ كغم تدفع ضريبة 1500 دينار

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here