تدمير خيم نازحين سوريين في صور جراء العاصفة.. والامم المتحدة تقول ان 600 الف سوري في لبنان بحاجة لمساعدات

 lebanon-refu.jpg777

 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام يوم الاربعاء عن تدمير عدد من خيم النازحين السوريين في منطقة صور جراء العاصفة الطبيعية التي ضربت لبنان منذ يوم الثلاثاء، في وقت اشارت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين الى ان حوالي 600 الف نازح يحتاجون الى مساعدة خلال فصل الشتاء في لبنان.

واوضحت الوكالة ان “الامطار الغزيرة والرياح القوية التي سببتها العاصفة الطبيعية ادت الى اقتلاع عدد من خيم النازحين السوريين قرب صور جنوب لبنان، كما اضطر عدد من اللاجئين الى مغادرة خيمهم التي تسربت اليها مياه الامطار”.

 وضربت عاصفة “نانسي” لبنان يوم الثلاثاء مصحوبة بكتل هوائية باردة وعواصف رعدية مع رياح باردة وشديدة.

 وفي سياق متصل، كشفت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين, في تقرير لها، ان “نحو 600 الف نازح يحتاجون الى مساعدة للحفاظ على الدفء والجفاف خلال اشهر فصل الشتاء القاسي في لبنان”، لافتة الى ان انتشار اللاجئين السوريين في حوالي 1700 موقع في مختلف المناطق اللبنانية “يتطلب جهدا جبارا لتوفير المساعدات لهم”.

 وكانت المفوضية  اعلنت مؤخرا أن هناك ازمة انسانية سيتعرض لها قرابة مليون نازح في سوريا والعراق خلال فصل الشتاء، مشيرة الى انها تحتاج إلى تبرعات تبلغ نحو 58.5 مليون دولار لتجهيز 990 ألف شخص لاستقبال فصل الشتاء.

ووصل عدد اللاجئين السوريين في لبنان  الى نحو المليون وينتشرون في مختلف المناطق اللبنانية، فيما تطالب الحكومة اللبنانية مرارا المجتمع الدولي المساعدة في تحمل أعبائهم في استقبال هؤلاء اللاجئين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here