تدريب للبحرية الأميركية والفرنسية والبريطانية على إزالة ألغام في الخليج بهدف إثبات الالتزام المشترك لهذه الدول الثلاث في ضمان حرية الملاحة والتجارة

المنامة- (أ ف ب) – تقوم البحرية الأميركية والفرنسية والبريطانية بتدريب عسكري على إزالة الألغام قبالة سواحل البحرين بهدف إثبات الالتزام المشترك لهذه الدول الثلاث في ضمان حرية الملاحة والتجارة في الخليج، كما أعلنت الاثنين متحدثة أميركية.

والبحرين مقر الأسطول الاميركي الخامس تقع قبالة سواحل ايران.

وقالت المتحدثة باسم البحرية الأميركية كلوي مورغان لوكالة فرانس برس إن هذه المناورات التي أطلق عليها اسم “ارتيميس ترايدنت 19” هي “محض دفاعية” مضيفة “لكننا في الوقت نفسه على استعداد للتعامل مع أي تهديد”.

وتشارك نحو عشر سفن ومروحيات وغواصون في التدريبات التي بدأت في 7 نيسان/ابريل على أن تستمر حتى 19 من الشهر نفسه كما أضافت المتحدثة مشيدة بـ”الشراكة الكبرى” بين بحرية الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

من الجانب الفرنسي تشارك كاسحتا الألغام “آيغل” و”ساجيتير” المنتشرتان في المحيط الهندي ومنطقة الخليج منذ شباط/فبراير الماضي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. انهم يستعدون للحرب في مضيق هرمز, بعد ان هددت ايران باغلاقه في حالة منعها من تصدير نفطها. تدربوا على إزالة الالغام ولاكن مادا عن ألاف الزوارق الحربية التي لن تنجوا منها مدمراتهم ولا حاملات الطائرات. مضيق هرمز سوف يتحول الى بحر احمر بحيث ستكون نهاية غطرستهم هناك ان شاء الله .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here