تخفيف أحكام الإعدام على ستة مدانين بتشكيل “خلية ارهابية” في مصر إلى السجن المؤبد .. والمتهم فيها 26 شخصا

القاهرة- (أ ف ب) – قررت محكمة النقض المصرية إلغاء أحكام الإعدام الصادرة على ستة أشخاص أدينوا بتشكيل “خلية إرهابية” وتخفيفه إلى السجن المؤبد، حسب ما ذكرت صحيفة الأهرام الحكومية الإثنين.

وقالت الصحيفة إن “محكمة النقض قضت  (الأحد) بقبول الطعن المقدم من المتهمين باستبدال عقوبة الإعدام بالسجن المؤبد بالنسبة للطاعنين ورفض الطعن فيما عدا ذلك، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ+خلية الجيزة الإرهابية+ على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالإعدام والمؤبد”.

ويتهم في هذه القضية 26 شخصا، حسب المحكمة.

وكانت محكمة جنايات الجيزة (غرب القاهرة) قضت قي 22 تشرين الأول/أكتوبر بإعدام 11 مُتهمًا، حضر منهم ستة، ومعاقبة 14 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد الذي تبلغ مدته في مصر 25 عاما. كما حكمت بالسجن عشر سنوات غيابيا على قاصر.

وأوضحت الصحيفة أن النيابة العامة كانت دانت المتهمين ب”جرائم تأسيس جماعة على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية، وإمداد الجماعة بمعونات مالية”.

ومنذ اطاح الجيش بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في 2013 بعد احتجاجات شعبية ضخمة، تخوض قوات الامن وخصوصا في شمال ووسط سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات جهادية متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية (ولاية سيناء) المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.

وخلفّت هذه المواجهات مئات القتلى من الجانبين.

ومنذ نهاية 2013 وتصنّف السلطات المصرية جماعة الاخوان المسلمين “منظمة ارهابية”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الظلم ظلمات!والفرج قريب
    ===============
    قرار محكمة النقض المصرية بتخفيف احكام الاعدام عن ستة من المتهمين بالارهاب من حجموعة معينة لم يذكر اسمها صراحة وانما المقصود بها جماعة رابعة الذين هاجمهم عسكر المشير وقتل وجرح منهم 800 شخص من المصلين يخني ان قرار محكمة الجنايات كان باطلا وظالما بحقهم لانه لوثبت عليهم الاتهام لما جري تخفيف الحكم من محكمة النقض ،ولو كانت هناك محكمة عدل لاصدرت قراربراءة لجميع المتهمين ؟
    وتجدر الاشارة الى ان مفتي الجمهورية نُقِلَ عنه رفضه المصادقة على قرارات المحكمةا الجنائية بالاعدام مخافة من الله لا مخافة من مستبد او من ظالم
    ، لان ضحايارابعة ضربهم بالرصاص عسكر المشير فقتلو ا المئات وفلتوا من القصاص لانهم عصبة المشير الذي لايعلوا قولا على قوله ولاسلطة على سلطته ح كرسي على كرسيه ولو كان كرسي بسكليت في شرم الشيخ
    لكنه الظلم والاستبداد الذي دفع الشعب الى ميدان التحرير يوم 25يناير /كانون ثاني غام 2011 الذي أنهى الحكم
    الاستبدادي السابق مما اخرج جميع المسجونين ظلما ليتمتعوا بالحرية والحياة التي وهبها الله لعباده ، وهاهو التاريخ سوف نفسه من جديد!
    وماعند الله من فرج للمظلومين فهوقريب واقرب للانسان من حبله الوريد واشتدّي ازمة تنفرجين ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here