تحقيقات التبغ الاردنية : توقيف وزير ومدير عام جمارك سابقين واربعة موظفين كبار

عمان – راي اليوم – خاص

قررت محكمة امن الدولة الاردنية اليوم الاربعاء وعلى نحو مفاجئ توقيف وزير وخمسة من كبار موظفي الجمارك على ذمة التحقيق  في قضية التبغ في الوقت الذي لم يعرف فيه بعد ماهية المعلومات التي قدمها المتهم الرئيسي في القضية .

وشملت التوقيفات  وزير المياه الاسبق منير عويس بصفته رئيس مجلس مؤسسة المناطق الحرة .

كما شملت المدير العام الاسبق للجمارك اللواء وضاح الحمود مع اربعة اخرين من كبار موظفي الجمارك والمناطق الحرة .

ووجهت للعويس من النيابة العسكرية تهمة اساءة الائتمان .

 كما وجهت للحمود والموقوفين الاربعة تهمة قبول الرشوة .

ويبدو ان المتهم الرئيسي مطيع قدم افادات وادلة تسمح بتوقيف المشار اليهم وعلى ذمة التحقيق قبل الانتقال الى مرحلة التقاضي والمحكمة .

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. * اشكر المغترب على هذا الإيجاز المركز جدا جدا وأدعو له بموفر الصحه لان مداخلاته تمثل نموذجا للانضباط الوطني المخلص والعطاء المصفى وركن أساسي من الذاكره الوطنية الاردنية
    كل الاحترام والموده والتقدير.

  2. إعلان قيم المياه المفقودة واو المسروقه بمبالغ ناهزت 270 مليون دينار يستدعي التحقيق مع وزير المياه المشتكى عليه بأثر رجعي تناغما والسيرة العمليه التي تولّى فيها الإدارات الحكوميه الأخرى والتوسع بالتحقيق لكشف خلاياه النائمه في تلك الإدارات وغيرها ؟؟ كماباقي من يثبت عليهم حيث الواسطه والشللية هي عصب الفساد المستشري في البلد بكل مخرجاته ؟؟؟؟؟؟؟

  3. الحكومة كانت تعلم أنها ستلقي القبض لاحقا على فرد من ذات المكون العشائري بعد اتهامه بعلاقته بقضية الدخان، عندما استعانت أمس بشخصية عشائرية وعينتها مسؤولة في الحكومة…….مع توقعي انه لا زالت اسماء كبيرة تنتظر

  4. .
    — هؤلاء من قبض ومرر ، الاهم منهم بمراحل هما الرأسين الذين يوفران الغطاء احدهما مستشار لا زال على راس عمله في مسؤوليه بالغه الاهميه على المستوى المحلي ، والثاني وزير سابق لوزاره سياديه وكلا الشخصين يتعاونان في تغطيه المهربين لاكثر من ثلاثين عاما.!!
    .
    — هنالك ايضا نواب اهمهم نائب مختص بتوفير ومتابعه زعماء المناطق لتجار البسطات ( كل منطقه لها زعيم يتحكم بعدد ومواقع البسطات ونوعيه البضائع التي يحق لكل بسطه بيعها ) ودور زعماء المناطق كان ضروري لتامين البيع بالمفرق عبر مآت البسطات المنتشره في المملكه .!!
    .
    — هنالك ايضا مسوول امني اسبق يوفر الحمايه ويفرض الخاوات على المستثمرين الكبار من غير الاردنيين بما فيهم العاملون في تهريب الدخان الى الدول المجاوره .
    .
    — هل سياتي دور هؤلاء لان الامر لا يستقيم اذا لم تتم محاسبتهم والا أوجدوا بعد مده وجيزه واجهات جديده كما سبق وحصل عندما ابعد جلاله الملك المستشار المذكور و سحب كامل امتيازاته بعدما قدم الكباريتي ادله دامغه بتورطه بالتهريب ، الا انه عاد بعد سنوات وتسلل لموقع اقوى عبر التمسكن وادعاء الولاء للجهه المتنفذه جدا التي لا علم لها بتورطه في قضايا الدخان والتهريب وهذا لا يعفيها من المسووليه غير المباشره لانه ليس من دورها أساسا التدخل في آليأت القرار .
    .
    .
    .

  5. العجيب في الامر ان ثلاثة منهم يحملون رتب عسكريه كبيره
    هؤلاء الذين اقسموا على ان يكونوا حماة لالديار والوطن
    اذا لم تكن هذه خيانه للوطن ما هو شكل الخيانه اذن
    يجب البحث عن الخونه في المؤسسه العسكريه قبل اي مؤسسه في الدوله

  6. عندي شعور انو لسه في اكبر من هؤلاء ولكن يبدو انه حتى في الجرائم في خيار وفي فقوس

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here