تحطم مقاتلة هندية على الحدود غربي البلاد

نيودلهي – (د ب ا)- تحطمت اليوم الجمعة طائرة مقاتلة من طراز ميج 21 بيسون تابعة للقوات الجوية الهندية في منطقة شوبانار كي داهاني في مقاطعة بيكانير بولاية راجستان غربي الهند اليوم الجمعة ، حسبما قال متحدث باسم وزارة الدفاع الهندية.

وقال المتحدث إن الطيار نجا من الحادث،بحسب قناة “إن دي تي في”الهندية .

وأضاف المتحدث إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الطائرة تعرضت لخلل بسبب اصطدامها بطائر.

ونقلت قناة “إن دي تي في” عن مصادر ،لم يتم تسميتها” قولها إن الطائرة الميج 21 كانت في مهمة روتينية بعد ظهر اليوم عندما حدثت مشاكل فنية في محركها .

وقال قائد شرطةمقاطعة بيكانير إنه لم يتم الإبلاغ عن أي خسائر في الأرواح.

كانت طائرة مقاتلة من طراز ميج روسية الصنع قد سقطت خلال معركة بين القوات الجوية الهندية والباكستانية في 27 شباط/فبراير ، بعد يوم من شن سلاح الجو الهندي غارة جوية على معسكر جيش محمد الذي اعلن المسؤولية عن هجوم انتحاري اودى بحياة 40 جنديا هنديا في كشمير الهندية.

واسرت باكستان الطيار الهندي ، ثم سلمته في وقت لاحق لبلاده.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. السلاح الروسي عقيم ،رأينا ذلك في حرب 1967 وحرب 1973 وحرب لبنان عندما أسقطت اسراييل 80 طايره سوريه في جوله واحده من المعارك فوق سماء لبنان،وحدث ذلك اثناء الحرب في سوريا حيث تتساقط دايما بسبب أعطال فنيه وباكستان أسقطت طايره هنديه منذ أسبوع وتركيا أسقطت واحده روسيا في السابق ،السلاح الروسي مجرد اعلانات تسويقية وقريبا ستسقط دعايه ال اس 300 400 و500،للأسف ندفع مليارات ثمن خرده

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here