تحطم مركبة فضاء إسرائيلية أثناء هبوطها على سطح القمر

القدس المحتلة/ سعيد عموري/ الأناضول: تحطمت مركبة الفضاء الإسرائيلية “بيريشيت”، الخميس، أثناء محاولتها الهبوط على سطح القمر.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، أوفير جندلمان، عبر صفحته على فيسبوك: “للأسف الشديد، المركبة الفضائية الإسرائيلية بيريشيت لم تهبط بسلام على سطح القمر”.

وأضاف: “مع ذلك إرسال مركبة فضائية إلى القمر هو إنجاز عظيم، وإسرائيل هي الدولة السابعة التي أنجزت ذلك (..) إسرائيل دولة عظمى في مجال الفضاء”.

بدورها، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية على موقعها الإلكتروني، أن سبب تحطم المركبة هو عطل في أحد المحركات فيها.

وعلّق رئيس الوزراء المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، على ذلك قائلا: “لقد وصلنا إلى القمر ولكننا سنحاول مرة أخرى، وفي المرة القادمة سنرغب في الهبوط بشكل مريح”.

وأطلقت إسرائيل المركبة الفضائية، في فبراير/ شباط الماضي، من قاعدة “كاب كانافيرال” في الولايات المتحدة.

وكانت المركبة تحمل كبسولة تحتوي مئات من الملفات الرقمية، من بينها إنجيل باللغة العبرية في حجم عملة معدنية، وتفاصيل خاصة برموز إسرائيلية، ومواد ثقافية ومواد جمعها الجمهور على مر سنوات.

وأخفقت إسرائيل في أن تكون رابع دولة ترسل مركبة إلى القمر بعد الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي سابقا والصين.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. خبر جميل ايها الاخوان واخيرا وجدوا الوطن البديل مبروك علينا ايتها البشرية قتلة الانبياء سيتركون الارض بسلام ليسكنوا بالقمر لن تكون هناك لاحروب ولا مؤامرات لان اصحابها سيتركون وبصفة نهائية

  2. الى المحترم إبراهيم علي الجزائر
    احسنت يا اخ الجزائر خير الكلام ما قل ودل.

  3. اخي ابراهيمي نسيت تذكر الكسكسي بتاعكم والفول المصري والكبسه السعوديه ?

  4. يا اخوان
    يوجد أسأله كثيره جدا و بحاجه الى الاجوابه قبل التأكد انهم صعدو الى القمر او الفضاء من الاساس

  5. اتمنى صهيوني يكتب هنا رد كيف يقولوا نحن شعب الله المختار؟ انتو شعب امريكا المختار . يعني يدعون الصهاينة انهم منصورين من الله والحال هم عدهم اف 35 واسلحة نووية وتمويل امريكي وغربي والدنيا بخدمتهم ويجي يقولك احنا مظطهدين .
    هذا الصاروخ بامريكا وبدعم امريكي واموال امريكية اجو الربع حطو علمهم وكالو هذا قمر اسرائيلي . زين تعال قدم نفس الدعم الي تاخذه قدمة لحماس وحزب الله ووقتها خل نشوف شعب الله المختار . ما يصير انت متميز باقوى شيطان بالعالم وتقول اني الله ناصرني واحنا شعب متميز .
    اتمنى صهيوني يكتب رد هنا كي افهم بس

  6. وما قيمة هذه المركبة امام اكبر منسف اردني وساندويش حمص وفلافل فلسطيني ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here