تحذيرات قصوى في أيرلندا وبريطانيا من ثلوج حاصرت مئات من السيارات

لندن أول آذار/مارس (د ب أ)- أصدرت أيرلندا تحذيرا وطنيا باللون الأحمر بسبب الطقس الشتوي القارس اليوم الخميس ، مع تحذيرات مماثلة في مناطق في بريطانيا ، وسط تقارير حول معاصرة الثلوج لمئات من قائدي السيارات ليلا.

وجاءت التحذيرات مع استمرار الطقس المتجمد في تأثيراته على الطرق والسكك الحديدية والملاحة الجوية بأنحاء غرب أوروبا ، حيث تسببت الأمطار الثلجية الكثيفة في غلق مطار جنيف وإلغاء الرحلات الجوية أو تأجيلها في الكثير من المطارات الأخرى.

وأفادت وكالة الأرصاد الأيرلندية “ميت إيريان” بأن الأمطار الثلجية الغزيرة يمكن أن تتسبب اليوم الخميس في “تراكمات على مستويات كبيرة ، مع تعرض جميع المناطق لهذا الخطر”.

وحذرت من عواصف ثلجية وتكدسات للثلوج في بعض المناطق ، ومن المتوقع أن تسجل المناطق الساحلية الشرقية والجنوبية الطقس الأسوأ.

كما أصدرت بريطانيا تحذيرات باللون الأحمر في منطقتي جنوب غرب انجلترا ووسط اسكتلندا ، مع تحذيرات أقل في الدرجة في معظم أنحاء البلاد ، حيث جاءت العاصفة إيما لتفاقم من الأزمة التي سببتها الثلوج الناجمة عن جبهة باردة في وقت سابق هذا الأسبوع أطلق عليها “بيست فروم إيست”.

وأغلق الكثير من الطرق ومعظم المدارس في أيرلندا وبريطانيا ، مع تقارير حول تقطع السبل بمئات السائقين على الطرق في انجلترا واسكتلندا على مدار الليل.

وقالت السكك الحديدية البريطانية إنه سوف يتم إلغاء جميع خدمات القطارات في وقت متأخر اليوم الخميس وصباح غد الجمعة في المناطق التي تشهد التحذيرات الحمراء.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here