تحالف ميركل والاشتراكيون يبدأون الإعداد لمفاوضات تشكيل ائتلاف حاكم

201812211525958A6

برلين  (د ب أ)- عقب تصويت المؤتمر العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي بأغلبية ضئيلة لصالح الدخول في مفاوضات تشكيل ائتلاف حاكم مع التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يعتزم الطرفان البدء سريعا في مفاوضات تشكيل الائتلاف.

ومن المخطط أن تجري رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي ميركل محادثات مع رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري هورست زيهوفر وررئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي مارتن شولتس مساء اليوم الاثنين لتسوية مسائل تنظيمية للمفاوضات وتحديد مساراتها.

تجدر الإشارة إلى أن حزبي ميركل وزيهوفر يشكلان ما يعرف باسم (التحالف المسيحي).

وتعقد الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي صباح اليوم اجتماعا طارئا لبحث مسار المفاوضات المرتقبة، بينما يعتزم حزبا ميركل وزيهوفر تنسيق استراتيجيتهما في المفاوضات، حيث تجتمع من أجل ذلك ميركل مع زيهوفر ورؤساء الكتل البرلمانية والأمناء العموم لحزبيهما في مقر الحزب المسيحي الديمقراطي ببرلين بعد ظهر اليوم.

ومن المنتظر أن تبدأ المفاوضات الفعلية خلال هذا الأسبوع، إلا أنه لم يتم الإعلان عن موعد محدد لها حتى الآن.

وكانت غالبية بسيطة من مندوبي الحزب الاشتراكي صوتت أمس الأحد لصالح بدء مفاوضات الائتلاف مع التحالف المسيحي.

وخلال مؤتمر الحزب في بون، صوت 362 مندوبا من أصل 642 من مندوبي وأعضاء مجلس إدارة الحزب بما يعادل نسبة (4ر56%) لصالح بدء المفاوضات وذلك بعد مناقشة مثيرة للجدل.

ورحبت ميركل أمس بموافقة الاشتراكيين على بدء المفاوضات، مؤكدة أن تحالفها المسيحي يسعى إلى تشكيل حكومة مستقرة، مضيفة أن الأمر يتعلق أيضا بالاستقرار الاقتصادي في عصر الرقمنة كما يتعلق أيضا بالعدالة الاجتماعية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here