تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن لمواجهة انتشار فيروس كورونا.. وقيادي حوثي يرحب وينتظر ترجمته بالتطبيق العملي

 

الرياض ـ (د ب ا)- قرر تحالف دعم الشرعية في اليمن  الذي تقوده  السعودية اليوم الأربعاء قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن لمواجهة انتشار ـفيروس كورونا (كوفيد -19)، فيما رحب قيادي حوثي بإعلان التحالف وقال “ننتظر ترجمته بالتطبيق العملي”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الاربعاء عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن ” العقيد الركن تركي المالكي،قوله” أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤيد وتدعم قرار الحكومة اليمنية في قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن ومواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)”.

وأضاف العقيد المالكي” أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد و اتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي، وتخفيف معاناة الشعب اليمني والعمل بشكل جاد لمواجهة مخاطر جائحة فيروس (كورونا ) ومنعه من الانتشار”.

يأتي موقف تحالف دعم الشرعية في اليمن  الذي تقوده المملكة عقب ساعات من دعوة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش ، وبعد أيام من دعوة مماثلة وجهها المبعوث الأممي مارتن جريفيث. وكانت الحكومة اليمنية الشرعية رحبت في وقت سابق اليوم الأربعاء، بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار ومواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا.

وقالت الحكومة في بيان نشرته الوكالة الرسمية سبأ، أن الوضع في اليمن سياسيا واقتصاديا وصحيا يستلزم إيقاف كافة أشكال التصعيد، والوقوف ضمن الجهد العالمي والإنساني للحفاظ على حياة المواطنين والتعامل بكل مسؤولية مع هذا الوباء. وأكد بيان الحكومة الشرعية أنها ستتعامل بكل إيجابية مع جهودها الرامية لاستعادة الدولة وإيقاف نزيف الدم اليمني، وأبدت استعدادها للانخراط من أجل العمل وبشكل جاد لمواجهة مخاطر هذا الوباء ومنعه من الانتشار داخل الأراضي اليمنية.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. ننتظر ترجمته بالتطبيق العملي، لان الغدر والخيانة من شيم التحالف الامريكي السعودي الاماراتي الصهيوني

  2. تحالف دعم الشوارعية في اليمن يعلن قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة … ما معنى هذا الكلام !؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here