“تحالف الشرعية” يدعو للاحتشاد السبت دعمًا لمرسي وإحياءً لذكرى “مجزرة بورسعيد”

gggggggggggggggggggggg

القاهرة/ حسين القباني / الأناضول – 

دعا التحالف الداعم للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، إلي الاحتشاد اليوم السبت في كل ميادين مصر؛ دعمًا لمرسي وإحياء ذكرى ما يعرف إعلاميا بـ”مجزرة بورسعيد”.
وطالب “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، في بيان له، مساء الجمعة، أنصاره بـ “مواصلة التصعيد الثوري بمقاومة سلمية مبدعة ومتجددة”.
كما دعا “التحالف” إلي “الانتفاض الأحد في يوم غاضب مهيب لإحياء الذكرى الثالثة لموقعة الجمل الفارقة في عمر ثورة 25 يناير (كانون الثاني 2011) والتي تمكنت الثورة المضادة والقوى المتواطئة معها من تبرئة مجرميها وإطلاق سراحهم”.
ووعد “التحالف” من أسماهم “الثوار والثائرات من الشباب” بتولي قيادة البلاد بعد سقوط السلطات الحالية، قائلا: ” ثقتنا فيكم عالية، وقيادتكم الشبابية تثبت الأيام وحدها أنها الرعب القادم للباطل من حيث لا يعلم والأمل الناجز بتوليها قيادة البلاد بعد سقوط الانقلاب حيث لن يكون هناك مكان لتابع أو فاسد أو مستبد”.
ويحاكم مرسي مع 14 آخرين، اليوم السبت، على قتل 3 متظاهرين – معارضين لجماعة الإخوان – في 5 ديسمبر/كانون الأول 2012 أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة) المعروفة إعلاميًا باسم “أحداث الاتحادية”.
كما يُحيي النادي الأهلي المصري ورابطة الأولتراس الأهلاوي، غدًا السبت، ذكرى مقتل 72 من أبناء النادي في مباراة كانت تقام في مدينة بورسعيد، شمال شرق، والمعروفة إعلاميًا بـ”مجزرة استاد بورسعيد”، والتي جرت أحداثها في ا فبراير/ شباط 2012.
أما موقعة الجمل (2 فبراير/شباط 2011) فهي هجوم بالجِمال والخيول على المعتصمين في ميدان التحرير(وسط القاهرة) خلال ثورة الـ 25 يناير 2011 م وذلك لإرغامهم على إخلاء الميدان.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here