عمدة لندن السابق يصف هتلر بتأييد الصهيونية وحزب العمال يجمد عضوية نائبة طالبت بنقل اسرائيل لامريكا

kin-levigston.jpg777

لندن ـ (أ ف ب) – علقت عضوية عمدة لندن السابق كين ليفينغستون الخميس في حزب العمال لانه قال ان هتلر “كان يؤيد الصهيونية”، وذلك في سياق دفاعه عن نائبة في حزب العمال علقت عضويتها الاربعاء بسبب تصريحات حول اسرائيل.

وقال متحدث باسم العمال ان “حزب العمال علق عضوية كين ليفينغستون في انتظار اجراء تحقيق لأنه اساء الى الحزب”.

وصرح ليفينغستون الخميس لاذاعة بي.بي.سي راديو لندن، في شأن ناز شاه النائبة عن برادفور ويست (شمال) التي علق الحزب عضويتها الاربعاء لانها كتبت تعليقات اعتبرت معادية للسامية، ان “ملاحظاتها مبالغ فيها لكنها لم تكن معادية للسامية”.

وقبل انتخابها، وضعت ناز شاه على فيسبوك صورة تظهر فيها “دولة اسرائيل محفورة على خريطة للولايات المتحدة تحت عنوان: “حل للصراع الاسرائيلي-الفلسطيني: انقلوا اسرائيل الى الولايات المتحدة”، مع تعليق :”حلت المشكلة”.

وكتبت ايضا في تعليق مع هاشتاغ #اسرائيل الفصل العنصري “لا تنسوا ان كل ما فعله هتلر في المانيا كان مشروعا”.

وقال كين ليفينغستون الخميس “عندما فاز هتلر بانتخابات 1932، كانت سياسته تقضي بنقل اليهود الى اسرائيل. كان يؤيد الصهيونية قبل ان يصبح مجنونا وينتهي بقتل ستة ملايين يهودي”.

وبعدما وجهت اليه انتقادات لانه قارن صحافيا يهوديا “بحارس معسكر للتعذيب”، اضاف “انا في حزب العمال منذ 40 عاما ولم اسمع احدا يقول شيئا عن معاداة السامية”.

ووصف جون مان، النائب الاخر في حزب العمال، كين ليفينغستون بأنه “مدافع عن النازية”، واستدعاه الحزب ايضا للاستماع الى شهادته.

ودائما ما تعرب اصوات في حزب العمال عن تخوفها من انحراف معاد للسامية لدى بعض وجوه الجناح اليساري في الحزب.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لا ادري كيف يصفون انفسهم بالديمقراطية لمجرد الاشارة الى حقيقة تاريخية .. نعم كان هنالك اتفاق معروف بين المانيا و الصهيونية وهو اتفاق موثق و معروف باسم اتفاقية الانتقال (هافار) وتم توقيعها بين حكومة المانيا و منظمة صهاينة اليهود الالمان في عام 1933
    راجع الرابط
    https://en.wikipedia.org/wiki/Haavara_Agreement

  2. كل ما دار من احداث عالميه بما في ذلك ما يسمى المحرقه كانت لعبه صهيونيه هدفها التسريع بنقل الهيود
    الى فلسطين وتنفيذ حلم ان شاء وطن قومي لليهود

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here