تجمع للمتقاعدين العسكريين في الاردن لمنع نائب من دخول البرلمان

 عمان- راي اليوم- خاص

أثارت تصريحات لعضو البرلمان الاردني يحيى السعود بخصوص قطع رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين المشاركين بالحراك الشعبي أزمة جديدة في الشارع الاردني الغاضب والمحتقن اصلا بسبب العلاقات المعروفة التي تربط النائب بالسلطات المحلية.

 واعلنت مجموعات من المتقاعدين العسكريين  دعوة الجميع للتظاهر والتجمع امام مجلس النواب غدا الاحد إحتجاجا على تصريحات السعود ولـ”منعه” من دخول قاعة البرلمان على سبيل الرسالة لمن يعمل لصالحهم كما جاء في منشور على فيسبوك.

وهاجم متقاعدون عسكريون بالجملة النائب السعود بسبب تصريحاته خلال مناقشات البرلمان للموازنة.

وعقدت اجتماعات تنسيقية بعنوان الرد على السعود ومن يقف خلفه من المسئولين.

وإزاء الحملة الشعبية الشرسة التي اثارها اصدر السعود بيانا عبر فيه عن الإعتزاز بالمتقاعدين العسكريين قائلا بانه لا يقصدهم في دعوته لقطع الرواتب.

 لكنه تمسك برأيه بخصوص  نخبة قال انها لا تزيد عن عدد اصابع اليد الواحدة من المتقاعدين العسكريين الذين تقلدوا “مناصب مهمة في الماضي” ويسيئون  للأردن وللرموز ولجلالة الملك.

 ولم يعرض سعود وهو عضو إشكالي في البرلمان الاسماء التي يقصدها.

وكان قد اثار عاصفة جدل عندما دعا علنا لقطع راتب كل موظف او متقاعد عسكري ومدني يشارك في حراكات الشارع

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. وانا اقول انه يجب حجب ومنع اي رواتب يتقاضيها النواب الذين يثبت فشلهم في تأديت واجباتهم لخدمة المواطن الذي انتخبهم لايصال اصواتهم الى الحكومه من امثال ابو البصطات.

  2. الى متقاعد عسكري
    انت مخطئ في تعليقك خطأ فاحشا
    اولا يجب ان تعلم ان الراتب ان كان تقاعدي او غير تقاعدي ليس منة ولا منحة ولا هبة من احدا لاحد
    وهو ليس اداة تهديد او وعيد او سلاح يستخدمه هذا الانتهازي او ذاك المتسلق
    رواتب الموضفين او المتقاعدين ليس محل نقاش ولا يحق لاحد ان يتطرق اليها لا من قريب او من بعيد الا اذا كان هذا الشخص وهبها هبة لاحد او يدفعها من خزنة والده التي ورثها منه او من كنوز اجداده التي وجدها في فرشته
    اذا كان هناك فاسد او فساد ارتكبه فاسد من خلال عمله او وظيفته ولم تتخذ الاجرائات القانونيه بحقه فيجب ان يخضع المسؤول على رقابة مؤسسات الدوله وادارتها وانشائاتها ومشترياتها ومبيعاتها وتنفيذ مشاريعها الى المسائله وتطبيق القانون عليه وانزال اقصى العقوبات بحقه بتهمة حدوث فساد وهدر وسلب وسرقة اموال عامه دون ان يدري لانه مسؤول سايب داشر
    وانزال اقصى العقوبات بحق الفاسد وسجنه وتغريمه وتجريده من جميع الامتيازات صغيرة كانت ام كبيره
    هذا المتفلسف ليس الا صوت قرقعه وجعجعه ومتسلق يهرف بما لا يعرف الله يكون بعون اهله على عقليته وقصر بصيرته وعنجهيته الهوجاء

  3. مجلس النواب محسوب على كل من أتوا به بالتزوير ويكررون التزوير بوعد مسبق لا يخلفونه. مطلوب هكذا صورة تسوّق في العالم باعتبارها صورة “نخب” الشعب, ليظن العالم أن بقية الشعب أسوأ من هذا. ومن هذا الشعب المظلوم الطفايلة والمعانية وأهل الجنوب بعامة والذين لهم فضل هبة نيسان. وحي الطفايلة في عمان ليس “أمبابة” القاهرة كما تجري محاولة تصويره. وأذكّر بمسيرة شباب حي الطفايلة المسائية (بعد أن عادوا من أعمالهم الجادة والمرهقة والتي تمتد للمساء) أحد أيام الحملة الإنتخابية عام 1997 ,في تسجيل موقف وهتاف قمة في التحضر ضد التزوير الكاسح الذي كان يتم الإعداد له..بل واعتذارهم بأدب جم لمن قطعت عنهم الكهرباء لأن هتافهم الديمقراطي التقدمي لم يعجبها.. بدل أن تعتذر هي عن البلبلة بل والذعر الذي خلقته في حشد غفير بظن أن التعتيم يمهد لعمل عنف!!
    هنالك فاسدون مدنيون وعسكريون, والأدلة على فسادهم جليه. أما أن يعاب على متقاعد مدني او عسكري وقوفه في الليل والبرد والمطر ليحتج على حاله الذي هو نتاج فساد ترفع هو عن المشاركة فيه.. فليس دليلا على افتعال معلولية كالذي قدّم زورا, لنهب الخزينة أو أموال الضمان, لمن أعيدوا لاحقا وزارء أو لمواقع تتعارض مع زعم العجز..أقله العسكريون من المتقاعدين لعجز يقاسون على زملاءهم الذين سقطوا جرحى في حرب ال67 وفي معركة الكرامة, ولم ينسحبوا بل تابعوا تحت وابل الرصاص وليس المطر, ما هو أصعب كثيرا من الوقوف والهتاف, حتى أسلموا الروح شهداء. وهذا ما أنجز النصر العربي الأول في الكرامة, والأعظم لجهة تقييمه العسكري, على جيش الإحتلال الصهيوني.
    ومثل هؤلاء مدنيون معاقون, أو أقلّه عزّل, وقفوا في غزة لا يحملون سوى حجر أو خيط طائرة ورقية, فسقط العديد منهم شهداء القنص أو جرى ألحاق عجز متعمد بهم .. فحازوا إعجاب وإشادة العالم وليس الشتم الذي نقرأ!!
    العجزعجز الإرادة.. والعيب هو بيع تلك الإرادة بمال منهوب من قوت وعلاج شعب.

  4. المتقاعدون العسكريون لديهم الكثير من الامتيازات لا يحظى النتقاعد في القطاع الخكومي وانهم بمشاركتهم في ما يسمى الحراك لا يستقيم مع المباديء والقيم العسكرية الاردنية التي طالما ظلت نبراس القوات المسلحة الاردنية الباسلة

  5. من يعتقد ان النائب اخطاء فعليه ان يذهب للقضاء الاردني الشامخ اما ان يتطاول بالشتم والذم والتحقير فهذا نوع من البلطجة والزعرنة لا يليق ذلك باي مجتمع حضاري

  6. .
    — ابو البسطات محسوب على الشقيق العزيز وهو من يغطي عليه ويدعمه . الطفيله أعطت الاردن بعضا من خيره رجالها وأكثرهم مروءه وغيره ومثل هذا لن يؤثر على دور ومنزله الطفايله لانه منتج ينتهي بانتهاء صلاحيته .
    .
    .
    .

  7. فعلا أنه نائب معاق
    زمن سي لجعل هكذا شخص نائب وقس على معظم النواب في الاردن
    ما يفعله جلاله الملك لرفع شأن الاردن محليا وعربيا ودوليا يأتي نواب على شاكله يحيى السعود وغيره ويدمر كل شئ
    راتب التقاعد يا ،،،،،، جاء بعد عمل وجهد لسنوات ومن انت لتطالب بقطعه. عيب

  8. اللهم احمي الاردن وكل بلاد العرب والمسلمين من عبث العابثين

  9. هذا الشخص اساء للأردن فمن حلقات المصارعته بالبرلمان الى هروبه من سفينه الحصار عن غزه بحجه المرض لا يوجد بينهم اَي فعل فعله لمصلحه الاْردن يا ريت يتم عزله كما عزل ناءب الرشاشات قبله

  10. مادام ان بعض المتقاعدين قادرين على الوقوف احتجاجا لساعات طويلة من الليل في البرد و تحت المطر و الصراخ عاليا لذلك ماهي مبررات حصولهم على تصنيف طبي جسيم . يجب تحويل هؤلاء لهيئة مكافحة الفساد .

  11. الرجل لم يقل شيئا غير الحقيقة .فبعض المتقاعدين و خاصة من هم برتبة فريق كانوا مثالا لللصوصية و الانتهازية . فقد كانوا ينهبون الاسمنت المخصص لبناء تحصينات عسكرية و يحولونه لمزارعهم الخاصة . و قد شوهد احدهم في احتجاج الدوار الرابع و هو يمضع علكة لا يعرف من اين مصدرها .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here