تبون مخاطبا من أراد استهداف الجزائر بعد سوريا: لحمنا مر ولا يؤكل والبلاد تتعرض لمؤامرة بسبب مواقفها السياسية والاقتصادية

الجزائر- وكالات- ذكرت قناة  تلفزيون “الشروق” أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون صرح في مقابلة تلفزيونية بأن بعض الأطراف أرادت بالجزائر سوءا بعد سوريا، ورد مخاطبا مثل هؤلاء بالقول “لحمنا مر”.

وقال تبون بهذا الشأن في مقابلة مع “الجزيرة” إن بعض الأطراف كانت تتآمر على الدول العربية على غرار سوريا، لقد قالت في يوم ما “سنعود إلى الجزائر بعدما أن ننتهي من سوريا”، وعلق الرئيس الجزائري على ما سلف قائلا: “أنا أقول لهذه الأطراف لحمنا مر ولا يؤكل”.

 وأشار الرئيس الجزائري إلى أن بلاده تتعرض لمؤامرة، لأن موقفها سياسيا واقتصاديا مستقل، وهو ما أزعج العديد من الأطراف، واصفا في هذا السياق الجزائر بأنها  “رافعة راية الشعوب المغلوبة والمقهورة”.

 وبشأن العلاقة مع الجيش الوطني، أكد تبون أن “المؤسسة العسكرية هي مؤسسة دستورية وتقدس الدستور وهي مؤسسة مهنية ملتزمة بواجبها”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

23 تعليقات

  1. تحيا الصحراء الغربية و زعيمها إبراهيم غالي و مجاهديها الأشاوس تحيا جمهورية الريف و زعيمها الراحل الخطابي الذي حارب من أجل تحرير الشمال المغرب الأقصى و تم محاربته من ثلاثة جهات فرنسا الإسبان و السلطان في العشرينيات تحيا الأحرار أينما كانوا و الخزي و العار للمطبعين و المتعاطفين الانذال

  2. الجزائر من الدول الممانعة. الجزائر ليست ليست عضوا في منظمة التجارة العالمية، فهي رفضت الانضمام الى هذه المنظمة التي تعطي الامتيازات للشركات العالمية الكبرى و الدول الغربية. ازائر تفرض التٲشيرة على كل الدول التي تفرض التٲشيرة على الجزائريين عملا بمبدٲ التعامل بالمثل. الجزائر لا تشتري السلاح من الغرب المتسلط. ففرنسا يغيظها كون الجزائر لا تشتري منها حتى مسدسا واحدا. حتى لقاح كورونا، الجزائر اختارت اللقاح الروسي مع ٲن لها الامكانيات لتشتري ٲي لقاح اخر. الجزائر من الدول القليلة في العالم التي لها ديون خارجية شبه منعدمة. الجزائر تشترط على الشركات الاجنبية التي تريد الاستثمار على ٲرضها ٲن تقبل بٲن تكون شركة جزائرية شريكة في المشروع. الجزائر لا تسمح للٲجانب بامتلاك الاراضي في بلدها. الجزائر تزخر ٲرضها بالعديد من المعادن الباطنية سواء الغاز بنوعيه الصخري و الطبيعي و البترول. الجزائر دولة تحافظ على سيادتها السياسية و الاقتصادية لكي لا تتعرض للي الذراع. وهذا لا يعجب الامبريالية العالمية التي تمنت لو ٲنها تستطيع النيل من هذا البلد الممانع…..سوريا بشار و عراق صدام و ليبيا القذافي كانت لديها نفس سياسة الجزائر في الحفاظ على الاستقلال الاقتصادي و السياسي وعدم الوقوع في فخ تٲثير وتحكم الليبرالية المتوحشة……حمى الله الجزائر و سائر الدول العربية و المسملة من الفتن.

  3. الى ابو محمد
    الرءيس تبون لم يقول إن الجزاءر ليست سوريا. أين سمعت هذه الجملة أم أن الأمور إختلطت عليك..هو قال بأنهم هددو الجزاءر وقالو بأن الدور على الجزاءر بعد سوريا وكان يقصد بكلامه الوزير القطري السابق حمد بن جاسم الذي هدد الجزاءر في القمة العربية التي اقيمت في مصر بعدما دافعت الجزائر على سوريا بشراسة فتدخل وزير خارجية قطر وقال الدور عليكم بعدما ننتهي من سوريا..
    أعيد سؤالي لك يا أبو أحمد أين سمعت الرءيس الجزاءري يقول بأن الجزاءر ليست سوريا !؟؟؟؟؟؟

  4. الجزائر ليست كسوريا وسوريا ليست كمصر ومصر ليست كتونس وتونس ليست ك ليبيا حكام صدعوا رؤوسنا بهذه العبارات المقيته يعني الشعب الجزائري بفهم اكتر من السوري الذي صدر الابجدية للعالم اجمع او السوري بفهم اكتر من المصري او المصري اكتر من التونسي …..انظروا يا اخوة كيف نزرع التفرقه والعصبية القبلية بيننا تصوروا يا اخوة سوريا ليست كالجزائر وكأن سوريا ليست عربية ولا تتكلم العربية ودينها تابع لروم الكاثوليك اه بس بدل ان يقول تبون قطغه من الجزائر تسمى سوريا قد استبيحت وعلينا نجدتها يتفلسف ويقول الجزائر ليست كسوريا يا اسف على هذه الامه التي اصبحت اضحوكة هذا الزمن العجيب

  5. النظام العسكري في الجزائر،الجاثم على صدر الشعب،كلما شعر بالتهديد الذي بشكله الحراك الشعبي عليه ،يلوح بالتهديد الخارجي للبلاد.ونحن لا نعلم إلا أن الجزأئر هي اللممول والمستنبت البوليزاريو لتقسيم النغرب،المغرب البلد الشقيق للشعب،والخاضن الثورة ضد فرنسا.فإذا بسلاح بومدين ينقلب على المغرب….والمغرب لم يتدخل يوما في الشأن الداخلي الجزائر.مثلا،حركة القبائل تريد الانفصال،وهي حركة امازيغية اصيلة في ارضها اما البوليزاريو فهم يوجدون على أرض امازيغية.

  6. الجزائر مستهدفة لأن مواقفها تحرج المطبعين.
    نتمني أن يكف الإخوة المغاربة عن محاولة زرع الفتنة و الكذب علي القراء.
    الصحراء الغربية أرض محتلة حسب الأمم المتحدة وحسب محكمة العدل الدولي.
    ومجاهدوا البوليزاريو ليسوا انفصاليين لأنهم لم يكونوا يوما مغاربة و يريدون الجنسية المغربية.
    اتقوا الله في أرض لم تكن يوما ملككم، وفي شعب أعزل يريد حريته، ولا يريد الركوع لغير الله.

  7. هل التاكد من الموضوع بتامر الحزائريين نظام و جيشا و موظفين بالامن و الشرطة و حراسة البلد و ليس الشعب المستقل و الحر و الشريف أقصد ضد بلدنا مازال مستعمر من الإسبان لحد الان و حتى الفرنسويين ولو بالريموت كنترول و الأقلام و الاوراق و وثائق من طرفهم و معهم و هل التطبيع مع الصهاينة و الشراكة و التعامل الإقتصادي و التجاري و السياسي و غيرهم مع حلفاء و حمات و امهات و اباء لدولة الصهيوية بفلسطين و المحتل لقدس الشريف منذ عقود ماضت و لحد الان مازالت تحرر حتى من الأشقاء و الاحباب و العوائل والوطنيين و الاحرار ما تربطهم بعقيدة الإسلام و القومية و مواضيح اخري إجتماعية و ثقافية و تاريخية و أخلاقية بفلسطين و من يتحملون مسؤولية مفتاح امانة العامة عن لجنة القدس خاصة و الاعراب عامة من فككونا و قسمونا و شردونا و طردونا من اوطاننا و الفقر و الجهل و التمييز العنصري و احوال الشعوب بسبات عميق و غيبوبة و نسيان و غيابهم و صمتهم و عدم أحقيتهم بتعبير بارائهم الحرة و المستقلة و السليمة و النزيهم اصلا هل بازمات و خلافات و سوء الظن بين موضوع الجيران بسبب الصحراء الغربية و نتمني ان تكون مغربية و المناطق الاخرى المحتلة بالحلول و الوسائل المقبولة و الشرعية و المنطقية و السلمية و النزيهة و ليس من اجل إشعال النيران و تاجيج بين الإخوان و الجيران و الاحباب و العوائل بين البلدان لا اكثر و لكم امثلة بالعراق و ليبياو سوريا و اليمن و المستقبل القريب سيفضح و يجيب و سيبين كثير من الاخطاء و المخفي ماوراء الكواليس بسلطات المال و وسخ الدنيا و المصالح الشخصية و المتبادلة و المتوافقة بين الفاسدين و جنود الشاطين لإبليس يعودون لجلدتنا بالتاريخ او النسب و الدم و اللحم و الفرج يالله لامة الإسلام والمسلمين اجمعين قبل فوات الاوان و الوصول لنفق المظلم و المحزن.

  8. لا تخافوا على الجزائر فهي تحرسها عناية الله اولا وعيون الاشاوس الذين لم يبخلوا مطلقا على الجزائر فقدموا مليونا ونصف المليون من الشهداء وهم على استعداد لتقديم المزيد ، اسألوا عنا فرنسا بل اسألوا شارل ديغول العظيم يخبروكم كيف هربوا من الجزائر ليلا كالفئران 1962م .

  9. من غزة الى تندوف وتلمسان وتبسة وتمنراست…….تحية عرفان ومحبة الى الجزائر ارضا وشعبا وقيادة

  10. السلام على كل الإخوة العرب و المسلمين اينما وجدوا
    على الجزائر ان تعمل كما عمل اباءهم المجاهدين من قبل.
    لا يوجد جار واحد يريد السوء الجزائر. المغاربة من حقهم تحقيق وحدتهم و العمل على النمو.
    و المغرب لا يساند اي انفصاليين في الجزائر .
    نحن كشعب مغربي لن نتنازل عن شبر واحد من الارضي المحررة و سنواصل من اجل استعادة بقية الصحراء و سبتة و مليلية و هذا حقنا.
    و نتمنى ان تعالج الجزائر مشاكلها و تعمل على ازدهارها الاقتصادي و الثقافي و العلمي .
    لن تنالوا شيئا من عداء المغرب غير خرابكم

  11. بوبول وحاجي تقولان حقا يراد به باطل فألأصم وألأعمى يعرفان أن ألجزائر مستهدفة بعد سوريا من زمن والمشاكل الداخلية هي من صنع أعداء ألجزائر مباشرة أو بالواسطة .
    تحيا ألجزائر التي كنا نبدأ يومنا المدرسي بنشيدها الخالد: وعقدنا العزم أن تحيا ألجزائر!

  12. هل الجزائر العصية على اعدائها ما زالت في مأمن من هذا المخطط الغربي الرهيب الذي يرمي لتقسيم المقسم وتجزأت المجزأ في العالمين العربي والإسلامي للسيطرة عليهم ولنهب مواردهم الطبيعية. يبتكر الناتو “الصهيوني”، المتلاعب العلني بالساحة العالمية المفتوحة حروبًا من الجيل الخامس المتعددة الأوجه (G5G) حيثما يصبح الإرهاب “الإسلامي” جناحه المسلح. ثم يأمر حلفاءه بشكل فردي او جماعي (فرنسا في مالي، ليبيا…) (امريكا، تركيا في سوريا، ليبيا، العراق…) بالمحافظة على الجماعات الإرهابية التي تم الاستحواذ عليها:(العراق، سوريا، إلخ …) ومحاربة “الإرهابيين المتمردين”: (مالي، إلخ …) ويلفق ويوزع بعد انسحابه المبرمج من الميدان طبقا لعقيدة (G5G) “المهام الأمنية الإلزامية” المحددة ” على مختلف وكلائه حتى يستمر بواسطتهم ممارسة نفوذه وحماية مصالحه الجيواستراتيجية تحت ذرائع كاذبة في مواجهة المنافسة المُضْمَرة الصينية /الروسية.

  13. ان كان من يستهدف البلد هم من يمشون عكس اختيارا ت الشعب
    اذ كيف يعقل اجراء انتخابات يرفضها الشعب اساسا هناك اختيار لذى الشعب لا ثاني ولا ثالث له وهو الحكم غلمدني وازاحت العسكر عن المشهد ااسياسي ام تعليق مشاكل الجزائر على شماعة الاخرين لا يخدم البلد في اي شيء اللهم ان كان فزاعة لتخويف الجزائرييين فحسب

  14. تحيه الى الجزائر الابيه بلد المليون ونصف شهيد
    لا غرابة في مواقفكم المسانده للشعوب المقهوره
    تمسكوا بوحدة الجزائر والحذر الحذر
    لكم من فلسطين كل تحيه تقدير ومحبه

  15. للرئيس تبون كل الحق في التعبير عن مواقف تهم رؤيته لعلاقات بلاده مع العالم ،،ولكن المطلوب هو الواقعية السياسية في خطاباته .الاكيد ان اجتراح مفاهيم مثل المؤامرة الخارجية والعدو الازلي و اشياء اخرى يراد بها باطل …فلا أحد يناقش اختياراته السياسية والاقتصادية ولا احد حسب متابعتي لوضع المنطقة يريد باخواننا الجزائريين سوءا ،،،وحدهم المسؤولون يتحملون تبعات الوضع الداخلي..فالجزائر الاشتراكية سقطت منذ امد بعيد في راسمالية الدولة بحكم تعقيدات العلاقات الدولية وهي تؤدي بالدولار واليورو وليس بالدينار المحلي ،،والشعوب العربية ادركت ان ربيعها انما ورقة تفتيت ،،على الطبقة السياسية الجزائرية ان تغير نهجها مع جيرانها اولا وتعيد النظر في طريقة تدبير مقدرات الوطن فقط لان العالم يتغير فلماذا تصر النخب الجزائرية على نفس النهج .فدم الشهداء اريق من اجل حرية الناس والمفروض تقوية الجبهة الداخلية بالتغلب على معيقات التنمية في البلد .دمتم طيبون

  16. نحن مع الجزائر كما هي كانت ومازالت حاضراً ومستقبلاًً مع فلسطين…. فعلاً الموامرات مازالت تحاك ضد الجزائر منذ وقبل الحرب الاهلية… التي شارك فيها ال سعود ودعمها المغرب واوروبا وخاصة فرنسا
    واكيد اسرائيل…. وصدق الرئيس تبون حين قال **لحم الجزائر مر**ولكن الحذر واجب
    والحمدلله فلقد صمدت سوريا واليمن وايران والعراق وهاهي المقاومة الفلسطينية تثبت بانها حارس للقدس ومن وراء ها حلف المقاومة….
    الغرب والمتامرون والحمدلله لن يجرووا على مهاجمة الجزائر بعد ان لاقوا صموداً شرساً وجباراً من دول محور المقاومة.
    ومع هذا فالحذر واجب فامريكا واسرائيل والغرب واذنابهم ما زالوا يتربصون بالجزائر… حما الله الجزائر.

  17. فخامة الرئيس عبد المجيد تبون
    فعلا كان مخطط من الدول التي دمرت سوريا وليبيا ان تنتقل الي الجزائر الشقيق المرحلة التالية وتصريح فخامتك في مقابلة تلفزيونية بأن بعض الأطراف أرادت بالجزائر سوءا بعد سوريا ورد مخاطبا مثل هؤلاء بالقول “لحمنا مر” ولكن لجعل هؤلاء الدول تشعر بالمرارة والفشل ليس عليكم الا الدخول في شراكة اقتصادية اقليمية كبري مع تونس وليبيا وموريتانيا يكون الداعم الأساسي لها الصين وروسيا (الصين اقتصاديا وروسيا عسكريا) الصين يمكن أن تستثمر في الجزائر عشرون مليار يورو سنويا لإنشاء شركات عملاقة في الجزائر كذلك يمكن إدخال شركات إيرانية وتركية الي السوق الجزائري من هذا العام الجزائر لم تتطور طيلة عقود تحت تلك العصابة التي حكمت الجزائر. لكن الحمد لله على كل حال وفي كل وقت يمكن تدارك الأمر الآن والدخول مع الصين وروسيا وايران وتركيا في شراكة حسب وضع كل دولة.

  18. سيادة الرئيس لحمنا ليس مرا كطعم العلقم بل لحمنا كسم الزرنيخ بل هو سم الزرنيخ………………………..

  19. صدق الرجل
    الكلام ليس للاستهلاك المحلي
    هناك من يريد بالجزائر سوءا و يتامر عليها
    امريكا متعطشة الى بؤرة عدم استقرار جديدة لتنمية اقتصادها
    المناورات على حدودها مع المغرب لا يقصد بها داعش في مكان لن توجد فيه الا اذا تم زرعها
    و نحن نعرف اليوم السهولة التي يتم جلب هذه المجاميع من طرف الدول الغربية
    المصيبة ان الاعلام يعمل ليل نهار لقطع الجزائر عن عمقها الاستراتيجي المغاربي
    اليوم لن يتعاطف المغاربة مع الجزائر اذا حل المكروه و زعم الجيش الجزائر انه قادر على مواجهة العالم فيه نظر اذا لم يكن حمقا
    و حتى المغاربة الذين يتعاطفون مع الجزائر سيتم النظر اليهم كخونة للوطن و ينظر الى المتعاونين مع من يهدم الجزائر كابطال

  20. تحيا الجزائر وشعبها ..آللهم انصرهم بجندك

    نعم هذه الدولة الحقيقية الوحيدة من العرب التي لها سيادة .

  21. الحل الانسب و الوحيد للبقاء في السلطة و قيام انتخابات و لو شكلية هو افتعال عدو وهمي خارجي لجلب تلاميذ المدرسة العسكرية و لكن الاحرار يعرفون سياسة العسكر .كفى من الشعارات الفظفاظة و الاستنجاد بكلمة الشهداء .نريد اصلاحات واقعية ملموسة تهم المواطن الجزائري بالمقام الاولو ليس وعود و اوهام مثل الخطاب الذي اشرت فيه الى استرجاع الاموال ولقد مر عام و مازلنا ننتظر:غادي نجيبها و انا عارف فين كاينا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here