تباين في ترتيب عرب إفريقيا وآسيا بتصنيف “فيفا” الشهري

محمد يونس/ الأناضول – شهد التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، تباينًا في مراكز بعض المنتخبات العربية ما بين الصعود والهبوط والثبات.

فعلى صعيد عرب إفريقيا، حافظ المنتخب التونسي على مركزه الـ28 عالميًا، ومصر الـ57 عالميًا، وليبيا (105 عالميًا).

بينما تراجعت المغرب مركزين لتحتل المركز الـ45 عالميًا، والجزائر مركزًا واحدًا لتحتل المركز الـ70 عالميًا، وموريتانيا مركزين (103 عالميًا)، والسودان ثلاثة مراكز (130 عالميًا).

وجاء ترتيب المنتخبات الخمس الأولى على صعيد القارة على النحو التالي، السنغال في الصدارة (23 عالميًا)، ثم تونس فنيجيريا (42 عالميًا)، فالمغرب وأخيرًا الكونغو الديمقراطية (46 عالميًا).

وعلى صعيد عرب آسيا، حافظ المنتخب القطري على مركزه ليحتل المركز الـ55 عالميًا، والإمارات (67 عالميًا)، وسوريا (83 عالميًا)، والأردن (97 عالميًا).

بينما تراجعت السعودية مركزين لتحتل المركز الـ72 عالميًا، ولبنان (86 عالميًا)، وصعدت العراق أربعة مراكز لتحتل المركز الـ76 عالميًا، وفلسطين مركزا واحدا لتحتل المركز الـ99 عالميًا.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمس الأولى على صعيد القارة على النحو التالي، إيران في الصدارة (21 عالميًا)، ثم اليابان (26 عالميًا) فكوريا الجنوبية (37 عالميًا)، فأستراليا (41 عالميًا) وأخيرًا قطر.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمس الأولى على صعيد قارة أوروبا على النحو التالي، بلجيكا في الصدارة (الأول عالميًا)، ثم فرنسا (الثاني عالميًا) فإنجلترا (الرابع عالميًا)، فكرواتيا (الخامس عالميًا) وأخيرًا البرتغال (السابع عالميًا).

وصعد المنتخب التركي مركزين في تصنيف  فيفا  الشهري ليحتل المركز الـ39 عالميًا.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمس الأولى على صعيد قارة أمريكا الشمالية على النحو التالي، المكسيك في الصدارة (18 عالميًا)، ثم أمريكا (24 عالميًا) فكوستاريكا (38 عالميًا)، فجامايكا (56 عالميًا) وأخيرًا هندوراس (61 عالميًا).

وجاء ترتيب المنتخبات الخمس الأولى على صعيد قارة أمريكا الجنوبية على النحو التالي، البرازيل في الصدارة (الثالث عالميًا)، ثم أوروغواي (السادس عالميًا) فالأرجنتين (11 عالميًا)، فكولومبيا (12 عالميًا) وأخيرًا تشيلي (15 عالميًا).

وجاء ترتيب المنتخبات العشر الأولى على مستوى العالم، بلجيكا في القمة ففرنسا والبرازيل وإنجلترا وكرواتيا وأوروغواي والبرتغال ثم سويسرا فإسبانيا وأخيرًا الدنمارك.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here