تايوان تلغي 2000 حكم بالإدانة تعود لزمن الأحكام العرفية

تايبيه  (د ب أ)- ألغت تايوان أكثر من ألفي إدانة سياسية، تعود لزمن الاحكام العرفية، بما فيها أحكام إدانة صدرت بحق نائبة رئيس سابق ومسؤولة رئاسية كبيرة حالية.

وفي إشعار رسمي بالجريدة الرسمية نُشر مساء أمس الخميس، أعلنت لجنة العدالة الانتقالية أن 2006 إدانة، صدرت خلال أربعة عقود من الأحكام العرفية التي فرضها الحزب القومي الصيني “اُعتبرت لاغية وباطلة” لـ”تصحيح الأخطاء القضائية السابقة”.

ومن بين هؤلاء الذين تم تبرئتهم تشين تشو التي تتولى منصب الأمين العام للمكتب الرئاسي، ونائبة الرئيس السابق، أنيت لو، اللتين تم إدانتهما بـ”التحريض” في محاكمة نشطاء تعود لزمن الأحكام العرفية في قضية “مجلة فورموزا” أوائل عام 1980 .

وألغت اللجنة أيضا إدانات في قضية حقوق الإنسان الدولية في عام 1960، وحبس رئيس تحرير صحيفة “فري تشاينا” النصف أسبوعية، لين تشين لمدة عقد بموجب أوامر من الحاكم المستبد، تشيانج كاي-شيك.

وكانت تلك القائمة هي الثانية التي تصدرها اللجنة منذ أن تم تشكيلها العام الماضي بتفويض للتحقيق وإصلاح الأخطاء التي ارتكبتها الحكومة الاستبدادية للحزب القومي الصيني، الذي حكم تايوان في الفترة من آب/أغسطس 1945 إلى تشرين ثان/نوفمبر 1992 .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here