“تايمز أوف إسرائيل”: اسرائيل تضيف تركيا إلى “قائمة التهديدات”

القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول – أضافت إسرائيل ،الأربعاء، تركيا الى “قائمة التهديدات”، في تقرير سنوي أعدته شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي “أمان”.

وقال موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري الإسرائيلي المستقل إن “هذه هي المرة الأولى التي تضيف فيها شعبة الاستخباريات العسكرية الإسرائيلية تركيا الى القائمة”.

وكانت العلاقات الإسرائيلية-التركية شهدت تدهورا مستمرا في السنوات الماضية رغم ان العلاقات ما بين البلدين لم تصل حد القطيعة الشاملة.

وتأخذ إسرائيل على تركيا دعمها للفلسطينيين ورفضها الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

وقال الموقع “هذا التقييم، الذي يتم تقديمه إلى صانعي القرار الإسرائيليين كل عام، لا يرى رغم ذلك أن الجيش الإسرائيلي سيدخل في مواجهة مباشرة مع تركيا في عام 2020 “.

وأضاف “لم يوضح التقييم طبيعة التهديد من تركيا تجاه إسرائيل”.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس اعلن مؤخرا عزمه اتخاذ إجراءات ضد نشاط المؤسسات التركية في دعم الفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هذا الذي لم تحسبو له حساب ان فلسطين في وجدان كل مسلم ومسلمه وان اصابه وهن او غفوه فهذا لايعني انه اصابه النسيان. حتى وان اصابه النسيان لبعض الوقت فيكفيه قرااه قرانه وستعود ذاكرته كما كانت او احسن من ذالك ان ارتم ان تزيلو فلسطين من قلوب المسلمين فعليكم اما استخراج قلب كل مسلم او ان تفنو القران ولا اظنكم قادرون على الاولى فما بالكم بلثانيه اذ يقول الله جل وعلا ونحن له حافظون. بهتم بهتم كما بهتو من قبلكم اخوانكم من اشرار الارض

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here