تايلاند توافق على 5 مشروعات استثمارية بقيمة 3ر1 مليار دولار

بانكوك (د ب أ) – وافق مجلس الاستثمار التايلندي على خمس مشروعات استثمارية كبيرة باستثمارات تصل إلى 40 مليار باهت (3ر1 مليار دولار) منها مشروعان في مجال تصنيع المطاط حيث من المتوقع أن يستخدم المشروعان حوالي 59 ألف طن مطاط محلي سنويا.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن أحد المشروعين باستثمارات تبلغ 10 مليارات باهت سيقام في منطقة “شونبوري” ويستخدم حوالي 24 ألف طن من المطاط قيمتها حوالي 2ر1 مليار باهت سنويا، في حين يقام المشروع الثاني في منطقة “رايونج” باستثمارات قدرها 7ر9 مليار باهت ويستخدم حوالي 35 ألف طن مطاط قيمتها 6ر1 مليار باهت سنويا.

وبحسب بيان رسمي صدر اليوم الاثنين فإن المشروعات الثلاثة الأخرى عبارة عن مشروع في مجال قطع غيار السيارات باستثمارات قدرها 2ر7 مليار باهت ومشروع مركز لخدمات الطيران تابع لشركة الطيران التايلندية “تاي أيروايز” باستثمارات قدرها 5ر6 مليار باهت والثالث توسعات لشركة الطيران “تاي لاين أير” باستثمارات قدرها 7 مليارات باهت.

يذكر أن تايلاند هي أكبر منتج للمطاط في العالم وتحاول زيادة أسعاره من خلال العديد من الإجراءات مثل استخدامه في إنشاء الطرق وتقليص مناطق زراعته.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here