تايلاند تلغي تجريم “القنب” وتعلن أنه أصبح الآن “محصولا اقتصاديا”

بانكوك-(د ب أ)- أعلنت نائبة المتحدث باسم الحكومة تايلاندية، تريشوري تايساراناكول، أن الحكومة وافقت اليوم الثلاثاء على تعديل في القوانين المتعلقة بالقنب، بما يسمح بإنتاجه وحيازته.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن المتحدثة أن الحكومة ترغب في تعزيز دخول المزارعين. كما أفادت بأن كل أسرة مسموح لها الآن بزراعة القنب على مساحة لا تتجاوز 16ر0 من الهكتار.

كما سمحت الحكومة بعمليات التصدير والاستيراد التجارية للقنب للأغراض العلاجية.

يأتي ذلك في أعقاب افتتاح وزارة الصحة العامة في تايلاند عيادة للعلاج بالماريجوانا الطبية في مقرها الرئيسي بالعاصمة بانكوك في وقت سابق هذا الشهر، في إطار مساعي لتوسيع العلاج بالأعشاب.

وقال وزير الصحة العامة أنوتين تشارنفيراكول في 6 كانون ثان/يناير الجاري إن العيادة سوف تزود المرضى بالأدوية التي تعتمد على القنب والتي يمكن استخدامها لعلاج حالات مثل الصداع النصفي والأرق وآلام العضلات والمفاصل والتنميل وفقدان الشهية.

ووافق البرلمان التايلاندي على قانون يسمح باستخدام الماريجوانا الطبية في كانون أول/ديسمبر 2018 .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here