تايلاند تُسابِق الوقت لإنقاذ 12 مراهقا عالقاً داخل كهف منذ نحو أسبوعين.. و توقعات إدارة الأرصاد الجوية باحتمال هطول أمطار غزيرة يمكن أن تستمر لمدة خمسة أيام أخرى

تشيانج راي (تايلاند)  (د ب أ)- قال مسؤولون الخميس إن رجال الإنقاذ يسابقون الزمن لإنقاذ فريق كرة قدم مكون من مجموعة من المراهقين احتجزوا في كهف بشمال تايلاند منذ نحو أسبوعين.

وقال نارونجساك أوسوتاناكورن ، رئيس فريق البحث والإنقاذ ، في مؤتمر صحفي: “ما يقلقنا أكثر هو الطقس. إذا هطلت الأمطار مرة أخرى ، فإن جهودنا قد تواجه انتكاسة مثلما حدث من قبل”.

وتوقفت عملية بحث من خلال الغوص، الأسبوع الماضي، لبضعة أيام بسبب الأمطار الغزيرة التي غمرت الكهف بأكمله.

وأوضح نارونجساك: “نحن في انتظار تقييم حالة الطقس من إدارة الأرصاد الجوية وتقييم الحالة البدنية للصبية من قبل وحدة من القوات البحرية الخاصة، وبعد ذلك سنذهب إلى هناك”.

وتشير توقعات إدارة الأرصاد الجوية في تايلاند  الخميس إلى احتمال هطول أمطار غزيرة في وقت لاحق اليوم يمكن أن تستمر لمدة خمسة أيام أخرى.

وقال نارونجساك :”إذا توصل تقييمنا إلى أن هناك فرصة بنسبة 90 % لإخراج الصبية بسلام من قبل الغواصين ، ومخاطر بنسبة 10%، قد نقوم بالأمر”.

وتتعرض تايلاند لموسم الأمطار. وسدّت الفيضانات المفاجئة مخرج الكهف الرئيسي عندما زارت المجموعة – حوالي 12 صبية تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 عاما ومدربهم 25/ عاما/ الكهف في 23 حزيران/يونيو.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. نتمنى كل النجاة للمحاصرين والله معهم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here