تأييد كبير في الشارع الاردني لبرلماني كويتي إنتقد دفع المال لمذيعات مجهولات والشعب”جائع″

عمان- راي اليوم

خلافا للعادة حقق برلماني كويتي هاجم الحكومة الاردنية معدلات تأييد عالية من اوساط النشطاء ومنصات التواصل في الشارع الاردني.

 وحظي النائب الكويتي الاسبق عبد الحميد الدشتي معدلات مساندة غير مسبوقة حتى من رموز في العمل السياسي والحراكي الاردني عندما إستغرب في تصريح علني له دفع الاردن لأموال إلى نجمات مغمورات  ومجهولات في الوقت الذي يعاني فيه الشعب من الجوع.

وحاول الدشتي إنتقاد بلدية العاصمة عمان بسبب مبالغ نقدية دفعت لتكريم انيبالا هلال المذيعة اللبنانية والمذيعة الكويتية حليمة بولند.

وايد عضو البرلمان الاسبق احمد الشقران الدشتي وقال” معه حق”.

ولم يجد الدشتي اي اردني يعلق سلبيا على مقولته او يهاجمها خصوصا وانه قال حرفيا بان الاردن يطلب المليارات من الكويت وغيرها والشعب جائع والاموال تدفع لمذيعات واعلاميات عربيات.

وطالب العشرات من الاردنيين بإقالة امين العاصمة يوسف شواربه بسبب ظهوره في صور خلال حفل لتكريم هلال وبولند

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. الى الأخ Al-mugtareb اتمنى ان تستمر بفضح كل المعلومات التي تمتلكها والتي تعتقد انها خاطئة ومجحفة بحق الشعب الاردني المسكين والتي اوصلتنا لما وصلنا اليه اليوم ولكن اتمنى عليك ان لا تذكر اي شيء انت شخصياً غير متأكد منه .

  2. .
    — تبرعت الامانه لهذا الحدث السخيف بخمس وعشرون الف دينار .!!
    .
    — امانه العاصمه التي كان لديها فائض سبعون مليون دينار اصبحت مديونه بثمانمائة مليون دينار زمن عمر المعاني بسبب توسعات حقق البعض من ورائها المليارات ، وبعد اقصاءه وتعيين البلتاجي حاول ما استطاع ان يعطيها طابعا خاصا لكنه تعثر بلغم عدم موافقته على تمرير العاصمه الاداريه الجديده التي مررها الملقي بناء على إيحاء وصل اليه ولم يستطع رفضه .
    .
    — ومشروع العاصمه الاداريه لمن لا يعرفه قيمته من ملياري الى ثلاثه مليار دينار ، مخططاته جاهزه واراضيه مشتراه من خمسه عشر سنه تنتظر التمرير وهو يقوم على ان تتولى ( جهه ) المالكه للأرض ودون اي استثمار من طرفها بناء العاصمه الاداريه بقروض من البنوك تكفلها عقود ايجار لمؤسسات الدوله موقعه سلفا لثلاثون عاما بكفاله الدوله ، يعني تنتقل جميع موسسات الدوله من احوال مدنيه وجمارك ووزارات ومؤسسات الى العاصمه الاداريه المنشوده وتترك أبنيتها الحاليّه .!!! هل يعقل ذلك في بلد مديون ،، طبعا يعقل اذا عرفنا من وراء المشروع .
    .
    — للعلم امانه العاصمه حسب توزيع الارزاق والمحاصصة هي إقطاع للأخ المقدس ما غيره ، وبالمناسبه ايضا أمين العاصمه الحالي محامي ولا يتكلم الانكليزيه .
    .
    — اكمل ولا بيكفي اليوم ،،،
    .
    .

  3. الى مازن صالح، ما هي الانجازات المميزه لامين عمان؟هذه الحادثه اشهرته والاغلبيه لم تعرفه من قبل.

  4. امين عمان يوسف الشواربه مشهود له بإنجازات مميزة في محافظة عمان وربما نبالغ ونحن نرى هذا الحدث وخاصة انه يحدث في عمان بينما معظم العواصم العربية تكون هذه الامور طبيعية جدا وبصراحة الاعلام والتمثيل والفن يشكل هامش يسبي معظم الشعب العربي الغارق في كبوة التلفاز والإعلام الذي يقوده كقطيع الأغنام .
    الحدث ربما نبالغ في تقدير عثراته في المقابل اننا بحاجة الى ترويج الاردن من خلال الاعلام والفن وهذا ليس خطاء ولكن ربما هناك وسائل افضل من هيك

  5. تخبط وانعدام الشعور بالمسؤولية ولماذا هذا التصرف
    الطائش. انا اول مره بحياتي بسمع أسماء هاتين المذيعتين
    يقال بأن الهدف تشجيع السياحه والإستثمار.
    لا يمكن لدوله تعتمد على المحاصصة والعشائرية أن تتقدم خطوه الى الأمام ويتم توزيع المكرمات على من لا يستحقها وعلى حساب خزينه الدوله وتتراكم الديون والمطلوب من المواطن العادي تسديدها.
    المسؤول الذي قام أو شجع أو أصدر قرار بتكريم هؤلاء
    أتت به لمنصبه المحسوبيه والعشائرية لذلك يقوم
    بهذه الأفعال المستهجنه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here