تأهل أمريكا لنهائي “كونكاكاف الكأس الذهبية”

إبراهيم محمود/ الأناضول

تأهل المنتخب الأمريكي، اليوم الخميس، إلى المباراة النهائية لبطولة اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف الكأس الذهبية).

وتغلب المنتخب الأمريكي على نظيره الجامايكي بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة نصف النهائي للبطولة القارية.

وتوقفت المباراة التي أقيمت على ملعب "نيسان ستاديوم" بمدينة ناشفيل الأمريكية لمدة طويلة وصلت لقرابة الساعتين بسبب ظروف مناخية قاسية.

وجاء قرار الحكم في الدقيقة 17 من زمن اللقاء بعد تعرض ملعب المباراة لأجواء سيئة وهطول كثيف للأمطار مع وجود "برق" قريب من الملعب، وخشى الحكم إكمال المباراة حرصًا على اللاعبين.

وكان المنتخب الأمريكي متقدمًا بهدف عن طريق وستون مكيني في الدقيقة 9 من زمن المباراة، واستأنف اللقاء بعد عمليات إحماء جديدة للاعبين.

وبعد استئناف المباراة، حاول المنتخب الجامايكي التعادل واستغلال الانطلاقة الجديدة للمباراة، ولكن نجح المنتخب الأمريكي في الخروج متقدمًا من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أضافت أمريكا الهدف الثاني عبر كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 52، وعاد منتخب جامايكا ليقلص الفارق بهدف عن طريق شامار نيشولسون في الدقيقة 69 من زمن المباراة.

ولكن نجح منتخب أمريكا من تسجيل الهدف الثالث عبر بوليسيتش في الدقيقة 87 من زمن اللقاء.

ليضرب المنتخب الأمريكي موعدًا مع نظيره المكسيكي في المباراة النهائية للبطولة.

وتشير لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أنه في حال توقف المباريات الرسمية لأسباب خارجه عن الإرادة مثل سوء الأحوال الجوية فإن اللقاء يتم تأجيله على أن يستأنف في اليوم التالي من نفس الدقيقة التي توقفت فيها المباراة، إذا استدعى الأمر، ولو كانت ودية فإن القرار قد يكون بالتأجيل أو الإلغاء وفقًا للطرفين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here