تأجيل محاكمة ممثل “مراسلون بلا حدود” في تركيا أوندروغلو

اسطنبول ـ  (د ب أ)- أعلن مدير في منظمة “مراسلون بلا حدود” المعنية بالحقوق الإعلامية أنه تم تأجيل جلسة محاكمة إيرول أوندروغلو ،ممثل المنظمة في تركيا، اليوم الاثنين في اسطنبول إلى تموز/يوليو .

وقال كريستيان مهر ،مدير مكتب “مراسلون بلا حدود” في ألمانيا والذي شارك في الإجراءات في اسطنبول كمراقب، إن الجلسة سوف تكون في 17 تموز/يوليو القادم.

ووصف مهر التأجيل لثلاثة شهور بأنه “مفاجئ للغاية” ومزعج، لا سيما في ضوء أن المحاكمة بدأت في تشرين ثان/نوفمبر .

واتخذ القاضي قرار التأجيل بعد غياب محامين اثنين بسبب المرض.

ويخضع أوندروغلو للمحاكمة بسبب مشاركته في حملة تضامن مع صحيفة مؤيدة للأكراد مغلقة حاليا.

كما يواجه التركي الناشط في مجال حقوق الإنسان سيبنيم كورور فينكانسي والكاتب أحمد نسين المحاكمة في القضية نفسها. وظل الثلاثة قيد الاحتجاز ، رغم قرار إطلاق سراحهم بعد احتجاج دولي.

وتم إغلاق صحيفة “أوزجور جونديم” بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في تموز/يوليو 2016 ، بسبب ما تردد حول نشرها لدعاية لحزب العمال الكردستاني المحظور .

وكتب مهر على تويتر أنه يتوقع أن تدخل تركيا في “فترة سياسية جديدة دون عقوبات غير مبررة ضد الصحفيين” بعد الانتخابات المحلية التي أجريت في الفترة الأخيرة.

وكتب أيضا في تغريدة على تويتر أن “إيرول أوندروغلو يجسد المعركة من أجل حرية الصحافة”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here