“تأجيل” زيارة بن سلمان للأردن في “آخر لحظة”.. والعاهل الأردني إلى واشنطن لحُضور جنازة بوش الأب

 رأي اليوم- عمان

ثارت تساؤلات عاصفة في الأردن سياسيا بعد الإعلان بخجل عن “تأجيل” زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة الأردنية عمان.

 وكانت عمان بانتظار زيارة مجاملة سريعة سيقوم بها ولي العهد السعودي في طريق عودته إلى بلاده من الجزائر على هامش جولة علاقات عامة لتحسين الصورة قام بها مؤخرا وتضمنت المشاركة في قمة ال20.

واستعد الأردن فعليا لاستقبال ولي العهد السعودي.

 لكن ظرفا خاصا أدى لتأجيل هذه الزيارة في اللحظات الأخيرة ولا يزال الظرف مجهولا.

وكانت صحيفة “عمون” الإلكترونية قد أعلنت عن الزيارة وقالت مساء الإثنين أن ساعات فقط تفصل الأردنيين عن زيارة ولي العهد السعودي.

 وعلمت “رأي اليوم” بأن الجانب السعودي قرر تأجيل الزيارة في اللحظات الأخيرة ولم تعرف الاسباب بعد.

وقال مصدر مطلع: “الزيارة تم تأجيلها إلى وقت آخر وستحصل”، لكن تصريح رسمي صادر عن مصدر وصف بأنه دبلوماسي أردني قال بأن الزيارة لم تكن مقررة أصلا ولم يعلن عنها.

وأثار عدم حصول الزيارة جدلا واسعا وضجة وتكهنات.

 لكن عدم حضور الأمير السعودي أعقبه إعلان مغادرة الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا العبدالله للولايات المتحدة للمشاركة في جنازة الرئيس الأمريكي  جورج بوش الأب.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. الزيارة كانت مقررة ومثبته رسميا وتم حجز عدة فنادق منها اثنان في البحر الميت ولكن كان الاردن متردد لقبول هذه الزيارة بسبب قضية خاشقجي وعدم المخاطرة بالعلاقات القطرية التي تدعم الاردن والمعلومات لدى الملك الأردني بأن قاتل خاشقجي في خطر فتم سحب المستشار باسم عوض الله من السعودية وجاء موت جورج بوش فرصة التملص من هذه الزيارة التي غير مرغوبة شعبيا.

  2. الخبر لخص الموضوع في كلمتين (زيـارة مجاملـة)

    نحن لا نحتاج مجاملات ونفاق سياسي ودبلوماسي، ولا نطلب أمولا ولا استثمارا.

    قضية العرب الاولى هي فلسطين وقلبهـا القدس الشريف، شاء من شاء وأبى من أبى، وأضعف الإيمان مواقف عروبية صادقـة لا مزيفـة.

  3. الحمد لله لأن عملية تدمير ترابنا الوطني قد تأجلت.
    المشاركة في جنازة هذا المجرم بوش الذي شن حربين على العراق، وتسبب في خسارة الأردن الكثير لأن الملك الحسين وقف مع الراحل صدام لا يجب أن تكون وهي خطأ.

  4. ,
    — يظن بن سلمان انه سيحول الاردن الى بحرين ثانيه تأخذ تعليمات يوميه من الرياض ، أمل ابليس بالجنه .
    .
    .

  5. عراب صفقة القرن والتي ستعلن ضمنا ان الاردن وطنا بديلا للفلسطينيين تريدون استقباله في الاردن يااردنيين ؟؟؟؟؟؟؟ لا اهلا ولا سهلا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here