بُعدا عن جدالهم.. أتفق مع الجهلة وحتى الخونة بأن لبني اسرائيل حق الوعد بفلسطين.. ولكن هل من يحتلونها هم من أحفاد بني إسرائيل؟ سنبقى أكثر جهلا وجبناً من حكامنا ما لم نقرأ

 

 

فؤاد البطاينة

القرارات السياسية هي التي تُسَير الدول وتحدد مصائرها لحد بعيد جداً فإما صائبة نحو النجاة والتطور وإما خاطئة نحو الفشل وضياع الحقوق. ولذلك من الخطورة بمكان أن يكون متخذو القرارات ومفتونها جاهلين بالسياسة والتاريخ، وغير منفتحين على الرأي الأخر وأصحاب الاختصاص، على أن القرارات الصائبة ليست مرتبطة بكون الحاكم وطنياً ونواياه طيبه بل بكونه مؤهلا بما ذكرت، كما أن الخبرة والمعرفة والذكاء لا تفيد في حالة الحكام غير الوطنيين أو الخون بل تجعلهم أكثر ابداعاً بمهماتهم. إذاً، تتساوى النتائج الكارثية بين الحاكم الوطني وغير الوطني في غياب المعرفة بالسياسية والتاريخ، مع الاستبداد بالقرار.

ومن هنا، فإن المواطن مفرد الشعب صاحب المصلحة عليه تقع المسئولية في ضبط الإيقاع. ولن يكون بخير ولا وطنه بخير إن اكتفى بدور المتلقي وتخلى عن دور الإرسال. على أن الإرسال سيكون فاسدا إن لم يكن صاحبه مؤهلا بالوعي وصاحب مشروع. فهناك شأنٌ عام يَفترض أن يكون مشروعا للمواطن العربي. وهو الخروج من حالة الانحطاط التاريخية التي نجحت بصنعها الصهيونية في احتلال فلسطين وجعل وطننا محميات ودولاً فاشلة وشعوباً منزوعة الحقوق، رؤوسها مُنكسة في الداخل والخارج.

إن وعي المواطن على فساد السند الذي طرحت الصهيونية قضيتها المزعومة عليه لاحتلال فلسطين كقاعدة لمشروعها في الوطن العربي يجب أن يكون واضحا لكل مواطن عربي كمنطلق للتعامل الناجح مع قضيتنا. والسند الصهيوني هذا يقوم على سردية التاريخ التوراتي بوجود حق ليهود بني إسرائيل في فلسطين. فإذا اعترفنا بهذا الوعد كمسلمين وتناسينا أنهم باءوا بغضب من الله وفقدوا حقهم بهذا الوعد ليكون في الوعد عبرة من الله، فعلينا أن لا ننسى بأن هذا الوعد محصور بهم كجماعة من صلب ابراهيم، ولم يُمنح لمتبعي ديانتهم من الأمم. فهل من يحتلون فلسطين اليوم هم من أحفاد ذات القوم أو القبيلة ومن أحفاد بني اسرائيل؟

من الثابت تاريخياً أن هؤلاء اليهود من بني اسرائيل تم القضاء عليهم في فلسطين وإخراجهم منها نهائيا في العهد الروماني. حبث تشتتوا في بقاع العالم الى اقليات متناقصه ومتلاشية بلا أي ادعاء منهم بفلسطين وأصبحوا بحكم المنقرضين كجماعة. إذ في عام 380م اعتمد الامبراطور Theodosius1 الديانة المسيحية كديانة رسمة للامبراطورية الرومانية ومنع اليهود من ممارسة طقوسهم وديانتهم وطردهم من فلسطين. وبعد موته انقسمت الامبراطورية الى غربية وشرقية وسميت الشرقية بالبيزنطية وكانت فلسطين جزءاً منها. واستمر المسيحيون الغربيون بمنع اليهود من دخولها الى أن فتحها العرب عام 636 ودخلو القدس سلما على شرط عدم ادخال اليهود اليها من خلال ما عرف بالعهدة العمرية، ولكن دخل البعض أثناء حكم العثمانيين، ولم يُحَدث التاريخ بأن هؤلاء اليهود ادعوا او طالبوا بأي حق أو كينونة سياسية في فلسطين لحين ظهور الصهيونية.

الا أن العالم صحا خلال القرنين 18، 19 م، على الملايين باسم JEWS (يهود ) في اوروبا وامريكا وعلى دور سياسي ومالي كبير وهم من احتلوا فلسطين فيما بعد، فمن هم. الجواب الموثق تاريخيا والذي لا ينكره او يضحده باحث او عالم هو انهم من متهودي سكان مملكة الخزر الوثنية. حيث تهود ملكها بولان وتهود شعبها معه في القرن الثامن الميلادي ليتخلص من ضغوطات دولتي الخلافة وبيزنطة اللتين كانتا تحاولان فرض الديانة التوحيدية عليه. وكانت المملكة الخزرية قد تأسست في القرن السادس م من قبائل تركية- منغولية أو هونية عند بحر قزوين خلف جبال القوقاز وصنفت هذه القبائل من قبل علماء الجنس البشري باسم Turco-Finns. وأصبحت هذه المملكه بين القرنين الثامن والعاشر بحجم الامبراطورية بخلطة سكانية آرية منغولية تركية فنلندية روسية وسلافية.

إن ظهور هؤلاء المتهودين المفاجئ باسم اليهود من بني اسرائيل جاء متأخرا ومرتبطاً بسقوط مملكتهم بين القرنين 11، 12 م وتلاشيها عن الخارطة في القرن 13 على يد التحالف الروسي البيزنطي. وتم تجزئتها لدول اوروبية مسيحية وانتشر سكانها المتهودون فيها كمواطنين مقيمين ورفضوا الاندماج مع المجتمعات المسيحية وبقوا على ملتهم وقاوموا الحكومات الأوروبية بسلوكيات عدائية وتسببوا بكوارث اقتصادية ومالية واجتماعية في ما يشبه الحرب الداخلية مع الأوروبيين لقرون للحصول على دولة لهم في اراضي مملكتهم المحتلة. وباختصار شديد، في ضوء فشلهم واستحالة تعايشهم مع الأوروبيين قاموا في مرحلة متأخرة باختراع كذبة كبرى بتسويق انفسهم على انهم من احفاد ابراهم وبني اسرائيل واصحاب الوعد بفلسطين كمسوغ لاحتلالها. وذلك بتخطيط من الحركة الصهيونية التي أسسوها فيما بعد وتعاونت مع حكام اوروبا الذين كانوا تواقين للتخلص من هؤلاء المتهودين. وظهر مصطلح Jew لأول مرة في القرن الثامن عشر ولذلك قصة لسنا بصددها. واشتد تأييد الأوروبيين لهذه الكذبة وتبنيها بالتزامن مع تبلور هدفهم الحيوي في عدم السماح لسكان الوطن العربي بالاستقرار والتوحد والتطور وفي استعمار المنطقة العربية. حيث كان احتلال فلسطين كوطن بديل لهؤلاء الخزريين المساعد الأساس لتحقيق غاياتهم

 إن الحقيقة العرقية والتاريخية لهؤلاء المتهودين مركونة في الكتب والمخطوطات والوثائق والخرائط والمراجع في المكتبات الوطنية الغربية الكبيرة وفي الموسوعات، وهناك في مكتبة نيويورك 327 وثيقة بلغات قديمة مختلفة تتحدث بالتفصيل عن هؤلاء المتهودين واصولهم وسيرتهم ومملكتهم. ويذكر بأن تلك الحقائق كانت غائبة أو مغيبة عن العالم وثقافته لقبل بضعة عقود فقط. وحاضر بها كتاب ومشاهير العلماء والباحثون والمؤرخون الغربيون ويهود الخزر أنفسهم وأصدروا الكتب التي توثق الهوية العرقية الخزرية وملابسات قيام وتهود وسقوط تلك الدولة وسطو سكانها على نسب ابراهيم وبني اسرائيل. وأضع بنهاية المقال بعضاً من هذه المراجع الهامة والمصادر التي تفصل الواقع الذي لا يمكن لمقال او كتاب استيعابه. ولكن صوت الهيمنة والسيف الصهيوني المسيطر ما زال قادرا على أن يكتم هذه الأصوات، ومهمتنا كعرب أن لا ندع الحقيقة مدفونة.

إن ترسيخ هذه الكذبة التاريخية الكبرى في الوسط العربي والاسلامي الشعبي والرسمي وتغييب تاريخ امبراطورية الخزر التي خاضت الخلافة الأموية معها حربا لمئة عام، وتغييب تاريخ سكانها الذين يشكل احفادهم اليوم 97 % من مستوطني الكيان المغتصب في فلسطين، وعدم التطرق لهم ولتاريخهم وحقيقة أصولهم في المناهج الدراسية وكتابات الباحثين والكتاب والمفكرين العرب وعزلها عن ملف القضية الفلسطينية بالذات، اقول كل هذا التغييب كرّس في عقول النشئ العربي والمسلم فكرة أن من يحتلون فلسطين هم من بني اسرائيل وعمومتنا وأصحاب الوعد، وبما يزيف وعيهم ويكرس الاحتلال. حتى وجد البعض من انصاف المثقفين والمنافقين في عروبتهم وإسلامهم وأشباه الخونة ذريعة للتخاذل ودعم وتثبيت الاحتلال، وأصبحت مهمة مفتو السلاطين تطويع الآيات الكريمة لإشاعة تقبل الوجود الصهيوني في فلسطين على انهم من إحفاد ابراهيم وبني اسرائيل وأصحاب الوعد، حتى وقف القرضاوي يوماً في غزة وناشد الصهاينة مناشدة أهل حق في وطننا ليمنحونا قسما من الأرض بصفتنا اخوتهم.

ديننا فَرَض علينا أن نقرأ، والواجب الوطني المقدس فرضٌ على كل عربي أو مسلم أن يجهد في كشف ونشر الحقيقة المغطاة بكذبة العصور الكبرى التي تزور تاريخاً ونسبا لقوم بغية الفتك بأمة ووطن وعقيدة، وأن لا يصمت صمت العارفين من الغرب ولا صمت حكامه المتواطئين. فنحن بحاجة للتخلص أولاً من وجود أية مشاعر دينية أو تاريخية زائفة نختزنها دون أساس. وأن نبدأ بتسمية الأشياء بحقيقتها، ونكون كعرب البادئين بتكريس مصطلح “الكيان الخزري المحتل” والذي يتخذ من فلسطين وطناً بديلا لهؤلاء الغزاة، فصراعنا معه وجوديا بِلا أنصاف حلول. ولا يغيب عنا بأن الكشف عن الحقيقة العرقية ليهود اليوم سيترتب عليه ما ينسف ادعاءهم ومسوغاته عالمياً ويُعَرض مكتسباتهم المسروقة للزوال ويفقدهم التعاطف الدولي من خارج نطاق الحلقة الضيقة للأنظمة الاستعمارية

مصادر هامه تتضمن التفصيلات لموضوع المقال

– كتاب تا ريخ اليهود (history of the jews) للمؤرخ الألماني البروفيسور Heinrich.Graetz

-كتاب Facts are Facts الى اليهودي الأمريكي Benjamin H.Freedman

– كتاب The thirteenth Tribe الى Arthur Koostler

– كتاب بلاد الخزر khzaria للبرفسور الروسي Abraham N. pOLIAK

– كتاب (The history of the jewish Khzarz) للمؤرخ والاستاذ في جامعات كولمبيا وكمبرج Doughlas Morton Danlop صاحب مقولة ان اجدادهم (لم يجيئوا من نهر الاردن بل من نهر الفولغا، ولا من كنعان بل من القوقاز مهد الآرية. وتركيبهم الوراثي يعود لقبائل الهون والاجور وليس لذرية ابراهيم )

– كتابا What a price Israel و The Zionist connection للتاريخي اليهودي الامريكي Alfred Lilienthal

– كتاب pawns in the game باسم أحجار على رقعة الشطرنج. للبريطاني كندي الاصل William Guy Carr

موسوعة JEWISH Encyclopedia طبعة 1903 الموجوده في مكتبة نيويرك ( المجلد الرابع ص من 1 -5

موسوعة الشعوب الأمريكية لعام 1954 التي تذكر بأن الخزر تحولوا الى المعتقد التوراتي عام 740 ميلادي

الموسوعات \ البريطانية الجديده، موسوعة امريكانا،، الموسوعة اليهودية العالمية

 كاتب وباحث عربي

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

72 تعليقات

  1. سواء كانوا ابناء ابراهيم او ابناء عزرائيل فهناك شعب فلسطين نصفه مشرد و النصف الاخر تحت الاحتلال و ان وجود هذا الكيان عامل عدم استقرار للمنطقة ككل.
    و سواء كانوا ابناء عم او حتى اخوان فانهم ينتمون الى المعسكر الغربي الذي يتناقض حضاريا و مصالحيا مع الشرق بالتعريف و بالتالي فان وجود هذا الكيان الاسرائيلي حتى لو كان على بقعة صغيرة من فلسطين او على جزيرة اصطناعية مقابل الساحل الفلسطيني يشكل جسما غريبا و تهديدا مستمرا للمنطقة.
    و اذا كانت دعواهم دينية فان لنا ديننا الذي يلعنهم بما عصوا و يستنكر عودتهم “وان عدتم عدنا”. و اذا كانت تاريخية فانهم فعلا غزو البلاد و اقاموا فيها دولا لاقل من ٣٠٠ سنة ضمن تاريخ البلاد الممتد ل ٦٥٠٠ سنة و انهم طردوا منها قبل ٢٠٠٠ عام.

  2. سلم اليراع أستاذ فؤاد وقد وضعت يدك على مبدأ الوباء الذي اجتاح العالم كله

  3. شعب الله المختار مقولة دينية بغض النظر عن مدى صدقيتها لكنها وظفت واستخدمت لحقيق اهداف استعمارية وسياسية الانجليز ومن ثم البريطانيون كانوا يعتبرون انفسهم شعب الله المختار لقيادة العالم وان الرجل الابيض وقع عليه اختيار الرب لتمدين وتحديث الشعوب الاخرى والتي هي اقل منزلة من شعب الله المختار ، وكذلك رافقت هذه المقولة البيوريتانزيم وهم يغزون العالم الجديد ويرتكبون ابشع المجارز يحق السكان الاصليين في القارات الامريكية ويمكن للقارىء الاطلاع على مزيد من المعلومات في كتاب الشعب المختار الاسطورة التي شكلت انجلترا وامريكا للمؤلف كليفورد لونجلي وترجمه د. قاسم عبده قاسم … وانتقلت هذه المقولة ايضا الى الحركة الصهيونية وهي مكون اساسي من الحضارة والاستعمار الغربي ، انا اعتقد ان قضيتنا وصراعنا ليس مع اليهود بقدر ماهو مع الانجلو ساكسون والانجيليين ورثة البيوريتان المسيطرين على الحضارة الغربية التي لازالت تنظر وتتعامل من منطقتنا وفق اعتبارات واهداف استعمارية ذات مضامين وصراعات واحقاد دينية لها جذور تاريخية

  4. إلى عابر سياسة..
    تبا للسياسة التي تتشدق بمفرداتها. هذا الخطاب الذي تلوكه بمناسبة وبدون مناسبة انت وامثالك ( وهم كثر) هو ما اوصلنا لما نحن عليه اليوم. الكاتب في واد وانت في واد.

  5. كنا في عقر دارنا و اتانا غزاة من وراء البحار و اخرجونا من ديارنا في غفله من الزمن و لو كانوا يهود او سنسكريت فهم اعداؤنا الى الابد حتى يمنّ الله علينا باخراجهم من ديارنا. بالنسبه لي كفلسطيني انتهى الموضوع و ليس لي لا ناقه و لا جمل بحجج المغتصبين. هذا ما توصلت اليه بعد عشرات السنين في الغربه بعيدا عن بلدي يافا. لن ينفع اي شيئ في اقناع الغرب بل فقط تغيير الامر الواقع بنفس العنوه التي أُخرجنا بها.

  6. الكاتب المحترم….

    بغض النظر عن الأنساب في قضيه أصول سكان الكيان الصهيوني….. الفكره التي يجب أن يعيها كل عربي ومسلم غيور بأننا امام كيان مستعمر قدم عبر البحر كالروم سابقا وركب الدبابات وطرد أهل البلاد وأخذ أرضهم ….. ولا يوجد حل سوى مقاومتهم وطردهم بلا رجعه…..
    أقولها …. هل كان يرضى أي احد منا أن يأخذ أرضه أي إنسان غصبا حتى ولو كان من ذوي القربى ….. طبعا لا …. وستكون النتيجه نزاعات ومشاكل
    فما بالنا بأرض مقدسه فيها أولى القبلتين ومعراج الرسول الكريم للسماء منها….. أعتقد ان المقاومه هي الحل وبغض النظر عن نسب المعتدي

  7. لقد كان هدف السيد الكاتب ان يوضح نقطه مهمه لمن لا يعرف او يطلع بانه في الاونه الاخيره بدانا نسمع بحق اليهود الديني في فلسطين وهذا ما ارادت الصهيونيه الوصول اليه للتوجه الى اصحاب العقول العفنه وكذلك المطبعيين وخصوصا من الخليج ، اراد الكاتب ان يوضح بانه فعلا لو كان هناك حق ديني لليهود في تلك الارض ؟؟؟ فهم ليسوا هولاء الصهاينه الخزريين الذين لا علاقه لهم من اي نوع باليهود اتباع موسى لان هولاء قد قضوا وانقرضوا كما اوضح السيد البطانيه . لا ارى داعيا للتفلسف والايغال في الامر لنبحث من هو الذي لديه الحق ومن هم ابناء يعقوب ولمن اعطي الوعد ومن هو صاحبه ، علما بان ذلك لا سند له سوى ما ورد في خرافات العهد القديم التي لم يستطع اي عالم تاريخ او عالم اركولوجيا ان يكتشف ايه اثار لتدعيم صحتها . كما وان اسراءيل في جميع حفرياتها التي قامت بها منذ الاحتلال ١٩٦٧ ولغايه الان لم تتمكن من العثور على ايه اثار تدل على قيام دوله عظيمه ذات نفوذ واسع بالمنطقه زمن داود وسليمان كما ورد في العهد القديم وبشهاده علماء الاثار العالمين ومنهم اسراءيليين . بالمختصر ، انها حركه صهيونيه عنصريه قامت باحتلال ارض لشعب له جذور وحضاره متجذرة عبر التاريخ ، انه ببساطه احتلال ودوله محتله غير شرعيه ولم تتمكن من القضاء على الشعب الفلسطيني صاحب الحق والارض ولن تتمكن حتى لو طبعت او طبع معها من يريد .

  8. نظرا للمكانة والقامة التي يراها الملايين في الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، اضم صوتي لطلب السيد صالح الدوادية، واطلب بدوري من الكاتب المحترم تطوير ما ذهب اليه فيما يخص الشيخ

  9. الاخوة المعلقون الاخوة القراء : اختبر معلوماتك وأجب نفسك : ما هو موطن بني اسرائيل الحقيقي ؟ وهل دخلوا فلسطين عبر التاريخ ؟ هل دخل موسى وشاول وداود وسليمان واحفادهم فلسطين ولو في مخيلاتهم ؟ أين كانت مواطنهم ؟ هل خرج بنو اسرائيل وموسى وفرعون من مصر الحالية الى فلسطين ؟ هل يعرف احد اين توراة موسى نفسه ؟ وهل توراة عزرا الحالية التي كتبها في ق6 ق.م هي كتاب سماوي ؟ اي هل ان اتباع هذه التوراة من اهل الكتاب ؟ هل ذهبت بلقيس ملكة سبأ الى سليمان في فلسطين ؟ أين كان ؟هل خرج سيدنا ابراهيم من جنوب العراق ؟ من أين خرج ؟والى أين ؟ بمعنى هل دخل فلسطين؟ هل وقع السبي البابلي في القدس في فلسطين ؟ أين وقع ؟ كيف وصل اليهود الذين حاربهم تيطس الروماني 70م ثم ابنه هادريان 135م الى فلسطين ؟ هل عرفت فلسطين الكنعانيين واليبوسيين عبر تاريخها ؟ وما دليلك ؟ حتى لا اثقل عليك اكتفي بهذه الاسئلة التي تكشف عن حقيقة ثقافتك الفلسطينية. واعتذر عن اخطاء مطبعية في تعليقي السابق .

  10. ____ المفكر مالك بن نابي قالها و راح ’’ قابلية العرب للإستعمار ’’ … وقت ذاك لم تكن الناس تعرف حلويات..’’ قبول الآخر . و التسامح . و عفى الله عن ما سلف . و الإنفتاح على الآخر .. ’’ حتى و لو كان هذا ’’ المقبول ’’ له شعور آخر و شعائر أخرى .
    .

  11. هؤلاء اليهود الذين يعيشون في فلسطين الآن ليس لهم علاقة باليهود القدماء الذين كانوا ليشبهوننا في تكوينهم الجيني. ومن المفارقات أن فيروس كورونا أثبت ذلك لأن عدد الإصابات بينهم مثل أسلافهم الأوروبيين كانت عالية بالمقارنة مع السكان الأصليين (الفلسطينيون والعرب الآخرين) على الرغم من الرعاية الطبية المتفوقة في الكيان الإسرائيلي وأوروبا.
    من غير القانوني لاي شخص إجراء اختبار جيني في إسرائيل في محاولة لإخفاء أصولهم العرقية بينما يمكن شراء أدوات الاختبار على الإنترنت في جميع البلدان الأخرى في العالم مقابل بضعة دولارات .

  12. ____ المضحكات المبكيات .. من جهة نرى يهود ’’ أقحاح ’’ و هم فئة ترفض الذهاب إلى إسرائيل بل و تدين كيان لا يمثلها في شيئ .. و من جهة مقابلة .. نرى عرب ’’ أقحاح ’’ يدافعون عن كيان قائم على مطلق الباطل … تعريب الصهيونية !!!

  13. إصبت والله يا سيدي .. سبق لي ان قرأت للباحث اليهودي أرثر كوستلر عن مملكة الخزر وكتبت تعليقا عن موضوع ذي صلة في احد المواقع الالكترونية الشهيرة بالمغرب أشرت فيه الى ما ورد في كتاب الباحث اليهودي من أن فحوصات الحمض النووي تؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان يهود اليوم الذين يحتلون ارض فلسطين نزحوا من القوقاز وأنهم تهودوا ولم يكونوا يهوداً من نسل بني اسرائيل فانهالت علي التعليقات الساخرة حتى ان البعض نعتني بالهذيان والحمق .. فتركت الجهلة لحالهم فهم كثر ..

  14. حتى نظرية أن أصل أليهود من مصر وألشام مزيفة جغرافيا بني أسرائيل وألتوراة ألحقيقية هي في جزيرة ألعرب وتحديدا في أليمن حسب بحث علمي لعالم لبناني هو كمال صليبي حيث أثبت من خلال أسماء ألمدن في كتب ألعهد ألقديم مطابقتها لأسماء مدن جنوب ألجزيرة ألعربية ألآن. كما أن وجود يهود في أليمن وألحبشة يؤكد أن منشأهم من هناك ولايعقل أن يكونوا هاجروا من مصر وألشام بأتجاه جنوب جزيرة ألعرب في حين معروف أن ألاقوام ألسامية هاجرت من ألجنوب إلى ألشمال وليس ألعكس. وقصة سليمان في ألقرآن تثبت قرب مملكته من مملكه سبأ أليمنية وهذا ألقرب ولّد أحتكاك مباشر بين ثقافتين جارتين ألى حد ألأقتتال وهذا ألأحتكاك لايحدث بين مملكه في أقصى ألشمال مع مملكه في أقصى ألجنوب مثل سبأ. وألقرآن يحث ألمؤمنين على مقاتلة ألكفار ألذين يلونهم وليس ألبعيدين وهذا ماقام به سليمان عليه ألسلام حين أوشك على محاربة قوم سبأ وهذه ألحقيقة ألقرآنية تثبت ألقرب ألجغرافي بين مملكة سليمان وأليمن ممثلا بسبأ.

  15. سعادة الأخ فؤاد البطاينه الأكرم،
    1. اشكركم اولا على مساهماتكم القيمة في تنوير العقل العربي بما يتعلق بالتاريخ العبري المزيف ، اصولهم أطماعهم وطرائق تفكيرهم، التي تضمنها كتابكم القيم شيطانية الأسفار في نسختها الأولى ثم الثانية.
    2. اما مسألة الحق التاريخي وتنوع اعراقهم خاصة من الاشكناز غير الساميين فقد ذكرتني بحوار لي مع مجموعة من كبار الضباط الامريكيين في جامعة الدفاع الوطني / واشنطن. ملخص الحوار يتركز حول خرافه الشعب المختار وان الله عز وجل لا يمكن ان يكون عنصريا، وان الشعب المختار هم الاخيار من كافة الأعراق والاماكن. ثم خرافة أرض الميعاد لمجموعة بشرية قليلة العديد تحتل مرتبة اجتماعية متدينة أعجز ما يكون عن القتال واقامة دولة. وان معظم ما جاء في التوراة المحرفة هو احلام واماني واجتهادات متطرفة للحاخامات بعيدة عن التاريخ الحقيقي . اعتقدت عندها ان ما اقوله قد يكون له أثر في مفاهيمهم ومواقفهم.
    3. لكن تعقيبهم على ما سمعوه مني كان مغايرا تماما ينطبق عليه مقولة عنز ولو طار. يتلخص بعلمهم بكافة ما ذكرت واكثر وان مساندتهم لكيان الاحتلال جاءت لمصالح انجلوساكسونية لا علاقة لها بالحق والعدالة وان هذا الكيان لو لم يكن موجودا لأوجدته واشنطن. وان منابر الإنجيليين نجحت في تعبئة الرأي العام الامريكي في دعم هذا الكيان ليس حبا باليهود بل كمقدمة لعودة السيد المسيح وسيادة المسيحية كدين واحد لكافة البشر. لكن كل هذه المواقف المتعصبة لا تلغي حتما اهمية البحث والنشر لكل ما يخدم قضية الامة والانسانية وتحطيم دعامات كافه ادعاءاتهم . شكرا مره اخرى مع الاحترام والتقدير

  16. ـ ـ مقالة شجاعة،تقف في وجه اقدار مؤلمة وظروف قاهرة،تهبط في هجير السياسة العربية كعاصفة مطرية مثقلة بماء مباركة،تفجر ينابيع غارت خجلاً من فساد النخبة وغياب اهل الثقافة الاستهلاكية القاصرة على المدح والتلميع.
    ـ علينا تنظيف الادمغة من هراء متراكم منذ عقود،اقتلاع الافكار الخاطئة،نسف الابنية القديمة فلا يجوز البناء على الهشاشة مثلما لا يجوز التفاؤل القائم على التفاهة.
    ـ نحن جهلة بالحقائق، لذا نرجو من النخب المتنعمة التي استحوذت على ” الطبخة كلها ” و” اكلت البيضة والقشرة “،ان تكشف تاريخها،سيرتها الذاتية،سجلاتها، لنخرج من الانطباعية انهم مجرد فزاعات قش لا تهش ولا تنش الى انهم ابطال تحرير لا تكرير كلمات مملة وبيانات مستهلكة .
    ـ اعجاب النخب العربية بالتطبيع وتطوير العلاقات مع اسرائيل والتعاون الامني معها يطعن الكرامة القومية.اعجاب نخبوي تم في غياب الرأي العام العربي الممنوع من التعبير وغير القادر على التغيير.هذه اوسلو سقطت وعربة ركلتها اسرائيل وكامب دافيد في محنة.فاين النخب التي قبضت ثمن اعجابها بالسلام الزائف مناصب ومكاسب. ولماذا اصيبت بالخرس حين دق جرس الكنيست الموفقة بالاجماع على اغتصاب البقية الباقية من فلسطين ؟!. سكوتهم اما انهم لا يعرفون او متواطئون.
    ـ انصارمعاهدات العار،مشغولون اليوم، بالبحث عن تبريرات لوعودهم المكذوبة لنا،بانهار من لبن وعسل وخمر بلا غولٍ، فيه لذة للشاربين،بعد نقض اسرائيل عهودها،وهاهي تسعى بخطىً حثيثة، للضم والقضم حتى تحقيق الحلم باسرائيل الكبرى.
    ـ لا اسرائيل المحتلة ولا الانظمة العربية الفاقدة المصداقية، تستطيع انتزاع حب القضية الفلسطينية من وجدان المواطن العربي.حب راسخ في الذاكرة البعيدة دينياً،قومياً،وجدانياً.
    ـ مقالة حوارية العقل للعقل،منطق يقوم على المنطق،ادوات تمتلك القدرة على الاختراق الفكري والنفاذ الى الاعماق لتؤجج الاحتراق.حروفها مشتعلة،ليس فيها كلمة ممنوعة من الصرف او لا تقبل الاعراب.ما يعني انك دخلت بيت ” رأي اليوم “.ومن دخلها فهو آمن على فكرته وكلمته.
    ـ الانظمة العربية، لم تدخل الالفية الثالثة، رغم قشرة المدنية وناطحات السحاب لعبة مستوردة لا تناسب البيئة الصحراوية. التنمية البشرية هي القاعدة الاساس .صناعة انسان اهم الف مرة من تشييد الناطحات فالانظمة عالقة في سلبياتها:ـ توارث النفوذ،المال،السلطة من لدنَّ نخب طفيلية حبيسة براويز حديدية ضيقة،وهاهي تفتح جسوراً جوية وتطبيعية لتأمن شرها بينما تهمل غزة العزة نهائياً.
    ـ المطبعون لم يتدبروا القران،لم يقرأوا التوارة،لم يطلعوا على التلمود، لم يسمعوا بما بـ ” بروتوكولات حكماء صهيون “.لو تدبروا،قرأوا،اطلعوا،سمعوا لعرفوا الشخصية اليهودية الخبيثة الماكرة التي لا تقيم وزناً للقيم ،المباديء،الاخلاق،المُثل.وتسبيح دم الاخر وماله وارضه كعقيدة راسخة
    ـ فشل الانظمة في التعليم، انعكس سلباً على الابداع، الفن،الاخلاق….الادب تراجع،الرياضة تدهورت،السينما انحدرت،المسلسلات التلفزيونية تبهدلت.الغناء صار تجعيراً والمناسبات تصفيرا،والمهرجانات عواءً وعويلا….لا امل لنا الا بالتعليم العصري لا بتعليم الحشو والصم عن ظهر قلب

    ـ قال نابليون لقد كان السيد المسيح عليه السلام محقاً حينما قال :ـ “ايها اليهود انتم ابناء الشيطان وستنفذون شهواته “. واضاف :ـ اليهود منذ ايام موسى متآمرون او ظالمون “..ودعا الى منعهم من التجارة حيث قال :ـ اليهود جراد فرنسا الذي سيبيدها”. فيما قال بينجامين فرانكلين،احد اهم وابرز مؤسسي امريكا :ـ ” ان لم تبعدوا اليهود نهائيا عن امريكا فلسوف يلعنكم اولادكم واحفادكم في قبوركم “.
    ـ اخي ابو ايسر دورك الريادي في توسيع الحقل المعرفي والعمل على تحرير المواطن العربي من سلبية الخضوع،الخنوع،الصمت،محل اعجاب الجميع،فانت سفير الكلمة،صاحب رسالة .نقول لك :ـ بوركت ويكفيك ثناء الكافة كافة عليك، وتلك ـ والله ـ اكبر نعمة ـ لا توازيها ثروات الدنيا مجتمعة.يكفيك شرفاً انك اسقطت كُتّاب المناسبات،الهمبكات والمجاملات بالضربة القاضية….بسام الياسين

  17. يُمكن الإطلاع أيضا على مُؤلفات المؤرخ الإسرائيلي شلومو ساند عن أسطورة اختراع الشعب اليهودي و اختراع إسرائيل Shlomo Sand ….موجود أيضا على اليوتوب

  18. العالم الغربي بأسره يعرفون الحقيقه كاملة بواسطة الباحثين والمؤرخين ورغم ذلك فإنهم اصدروا قوانين تحمي هؤلاء القتله من المس بهم أو في تاريخهم وأصبح من المحرمات علي أي مؤسسه ثقافيه أو أي مؤرخ أو باحث أصبح هؤلاء لا يجرؤون علي مجرد التفكير بالقيام بأي بحث تاريخي أو علمي لمعرفة حقيقة هؤلاء الصهاينه…أو التحقيق في قصص الاضطهاد التي يزعمون أنهم تعرضوا لها أو المجادله في تاريخهم واساطيرهم فإن ذكر أي من هذه الحقائق جريمه يعاقب عليها القانون بحجة معاداة السامية
    وتغول هؤلاء الصهاينه لتكميم الافواه وحاربو كل من لا يتحزب معهم فيصبح هدفا لمحاربته في وظيفته أو ترقيته وهذا مايحدث في المؤسسات التعليمية الامريكيه والاوروبية…أما الذين يسيرون علي خطاهم فإن نصيبهم من المنافع والمناصب كبيره جدا وعلي رأس هذه اللوبيات الصهيونيه منظمة الايباك التي تتحكم في سياسة أمريكا خاصه المحافظين الجدد
    لقد سخروا الجميع لمشاريعهم العنصريه واقنعوا البعض بأن الوعد هو لهم وإن حقهم في فلسطين هو حق الهي رغم أن التاريخ يثبت بأن سيدنا إبراهيم أشتري قطعة أرض صغيره لتكون قبرا له أي أنهم لا يملكون أي حقوق ولا وجود لهم منذ قرون عديدة في أرض فلسطين
    كل التقدير والاحترام لك أخي الكريم سعادة السفير فؤاد البطانية علي كل ما تقدمه لنا من معلومات غفل عنها سياسيونا المحترمين خدم الصهاينه

  19. مع كامل الاحترام والتقدير لمعاليكم ولكن من اين اتيتم ان الله جل جلاله وعد بني اسرائيل بفلسطين !!!!!
    ارجو الاجابة

  20. دخلك يا قاريء ٤٣ في هناك قوة بتتشكل بدون وعي عند الشعب والجيش والسلطة هاضا مقال بفهم العرب اللي ما يعرفوا الحقيقه حتى يكون عندهم قناعه بقضيتهم وخاصه المتدينين وأهل الخليج هاضا مقال كمان قدام العالم بنفس كل حجة الصهيونية قدام العالم انت زعلان ليش

  21. ال إبن العمومه ابراهيم الشوابكه
    احنا الشوابكه من قرآني الاردن والأردن وطنا بخطر وانت يتفرد خارج السرب وما تمثل غير نفسك رايح جاي بتتصيد أتق الله ببلدنا

  22. (فؤاد البطاينه
    Yesterday at 2:07 pm

    رغم المقال ما زال البعض من الأخوة الملقين يشير للمحتلين الخزريين على انهم ابناء اسرائيل وصهيون وما الى ذلك . هذه ثقافة خاطئة تكرست فينا جميعنا وهي مدمره وتضع الختم الختم العربي على كذبتهم وتزويرهم لهويتهم وللتاريخ . علما بأني اصدرت كتابين بهذا الموضوع في عامي 2005 و 2013 . اعتقد أننا بحاجه لأجيال حتى نكتسب ثقافة القراءة علما بأني اكتسبتها على كبر في عام 1985 في امريكا)

    مربط الفرس في تعقيب ألأستاد فؤاد: نحن بحاجة لأكتساب ثقافة القراءة . تعليقات الأخوة القراء أكبر دليل حيث يشير البعض الى العديد من المراجع العربية في موضوع يهود الخزر أو الدونمة ولكن من يقرأ؟ وفي الوقت نفسه يتسائل العديد أين المنظمة أو غيرها عن الموضوع في حين أن منظمة التحرير من دمشق أصدرت عام 1969 على ما أدكر أطلسا مصورا عن الصراع العربي الصهيوني تحدث بالتفصيل عن أصل يهود الخزر ودورهم في أغتصاب فلسطين! نحن كما قال الأعور عنا : أمة لا تقرأ …

  23. سيدي الكاتب المحترم :
    ساعود مرة اخرى الى تعليقي السابق وأؤكد قولي بعدم أحقية اليهود في فلسطين حتى لو أثبتوا ب DNA أنهم من صلب سيدنا يعقوب وداوود وسليمان عليهم السلام ، فلا قانون ولا تشريع ولا اتفاقيات ولا قرارات تعطي الحق كما قلت لليونانيين أو الايطاليين أو المصريين اعادة اغتصاب بلد ما لأنهم يوما ما قد حكموه أو سيطروا عليه ، ولو طبقنا هذا المبدأ الان لاحدثنا فوضى في العالم ومجازر وفساد كبير ولا يجوز استثناء اليهود من هذا العرف الدولي.
    الخطورة فيما تطرحه من نفي حق الصهاينة في فلسطين لأنهم من الخزر وليسوا يهودا من صلب بني اسرائيل قد يدفع بالبعض للتصور بأن هذا الطرح يعطي الحق اذن لمن هو ليس من الخزر وأقام الحجة بأنه من بني اسرائيل وأحد التعليقات اقترحت اجراء فحوصات DNA.
    مع احترامي وتقديري لكم ولكل ما تطرحوه من أفكار قيمة ولا خلاف أنهم زوروا التاريخ والانساب والتوراه وأتفق معك في كل هذا ومن باب أولى أن لا يكون للخزر أي حقوق في هذه البلاد، ولكن مبدأ اغتصابهم للأرض الان بحجة أنهم من أبناء يعقوب أيضا باطلة وتتعارض مع القوانين والمواثيق الدولية.

  24. انا ليس شيخ دين انا متوكل على الله تعالى.
    الله سبحانه قال يا بني اسرائيل يعني النبي يعقوب و الأبناء هم النبي يوسف و إخوانه و لم يقول احفاد بني اسرائيل او سلالة بني اسرائيل . مع التحيه الى ابو ايسر المحترم
    و انشاء الله انتم بخير و كل عام و انتم بخير

  25. الحقيقة ان كتبالتوراة كتبت في بابل بعد موت سيدنا موسى عليه السلام ب 500 عام وسطا كهنة التوراةامثال عيزرا علىالكثير الكثير من تاريخ واسماء البلدان والحكام القدماء في عصرهم او قبل عصرهم واضافوه الى توراتهم وكتبهم وجعلوا منه تاريخا لهم وخصوصا في الاسفار المنسماة التلمودوقد كشف المؤرخين تلك السقطات وكيف تحورت الي تاريخ بني اسرائيل
    بني اسرائيل القدماء لم يدخلوا فلسطين ابدا وكل ما ورد من اسماء مدن هي اسماء محورة وهميه مثل الاردن ومصر ويبوس وغيرها. اما اليهود الذين كانوا في فلسطين ايام ظهور المسيح فهم قبيلة من حمير هاجرت الى الشام بعد غزو الرومان القادمين من الحبشة لحمير التي كان ملكها قد اعتنق الديانه اليهودية قبل الاسلام واقام هنالك دولة. هربوا من وجه الرومان واتجهوا شمالا وبقوا في القدس حتى الفتح الروماني وهم ليسوا من سلالة بني اسرائيل ايضا ووشو بالمسيح الى الرومان

  26. اتحدى فقط العرب عفوا الاعراب ان يبحثوا بحثا علميا مجردا لتحديد موقع الارض المباركه والتى بارك الله تعالى حولها و اين قامت مملكة نبى الله سليمان بدقه وذلك بعيدا عن مسلمات اليهود ومن فى فكلهم وبعد ذلك لكل حادث حديث .
    هل لدى اى منكم شك فى ان التاريخ الذى تعلمناه منشأه اليهود وحلفائهم المعروفين ونحن سلمنا به رغم تقاطع وتباين الكثير مما سطروه لنا فجبلنا على تصديقهم وتقاعسنا جبنا و بلاهة من اى محاوله للبحث فى الامر بانفسنا .
    من منا قد حاول بعلم ان يطرح جغرافية حقيقيه للقصص القرانى الكريم التى بدون شك لا تخرج عن المنطقة العربيه فى معظمها ان لم تكن كلها …. والسلام

  27. واخيرا نقرأ شيئا عن يهود الخزر المتأصلين من منطقة ولاية (جورجيا) السوفييتية. بارك الله بالسيد البطاينة. ولا ادري اين كانت المقاومة الفلسطينية والعربية والاسلامية من هذه الحقائق؟ ولماذا لم يركزوا عليها من زمن طويل . اما عن شرعية حق اليهود الساميين في فلسطين فان الله قال لموسى عليه السلام: اذهب الى ارض كنعان. فكيف اصبحت ارض كنعان تسمّى اسرائيل! !.. تلك اسطورة اخرى من الاساطير الصهيونية الهرتزلية التي بنيت قواعدها على بروتوكولات حكماء صهيون.

  28. عيب عليك.ومفهوم انك بتقصد شخص له كل الاحترام عند المعلقين.اكتب بس قد ربعه.هذا منبر للكبار وليس لأمثالك.ارجو من المحرر حذف كلامه لانه خارج السياق

  29. ارجو تقبل رايي.رجال السلطة الفلسطينية جهلة ويعتقد بعضهم ان كلمتين انجليزي تجعلنا نراه مثقفا.مصيبة وقعت على رأس الشعب الفلسطين.منظمة للتحري عملت عقود طويلة.اين مراكز بحثها.اوسلو قرار ارتجالي اتخذه عرفات فقط حتى يدخل البيت الأبيض.وقع على ان عكا وخؤفا واللد ومرج بن عامر وجبال الكرمل للخزر الروس وبعد في جهلة يسمونه الرئيس الرمز

  30. نؤيد ما ذهب اليه الدكتور من ان المنتمين الان لليهوديه المحتلون لفلسطين هم ليسو بني اسرا ئيل المقصودين بالوعد الالاهي بتملك ارض فلسطين وانهم من نسل قبائل وشعوب اخرى ، لكن الاستاذ تطرق للامام الشيخ القرضاوي حينما قال بانه تمنى على الصهاينه ان يطو اهل غزه قطعه من الارض باعتبارهم ابناء عمومه ولانني متابع لما يكتب بالاعلام وابن
    الثانيه والثمانون فلم اقرأ مثل هذا القول وليت الاستاذ يؤكد ما قاله من خلال الكشف عن الوسيله الاعلاميه التي نشرت الخبر وباي تاريخ .

  31. أكذوبة الأرض الموعودة ولكن إذا قرأنا الآية وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون حتى إذا فتحت يؤجوج ومؤجوج وهم من كل حدب ينسلون أساسا تاريخ اليهود حافل بالعظائم قولهم لموسى أرنا الله جهرة وتقتيلهم للأنبياء واتخاذهم العجل وصدهم عن سبيل الله كثيرا وأكلهم أموال الناس بالباطل وكثير الخ،… ولكن أهم علامة إتصف بها اليهود هي أنهم قوم( بهت) لا يفون بعهد ولا ميثاق ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون في الارض وكتبنا على بني إسرائيل لتفسدن في الارض مرتين ولتعلن علوا كبيرا فإذا كان اليهود قوم لا يفون بعهد ولا ميثاق فكيف نصدقهم بهذه الكذبة التاريخة التي كانت نتيجتها موطئ قدم لهم في فلسطين وأقول وأكرر من أكبر المصائب التي تواجه الكثيرين من الناس هي الجهل والجهالة والجاهلية الاولى والتي تليها وكلها وأصلا لو يستندون إلى توراتهم قل فأتو بالتورات فاتلوها إن كنتم صادقين التوراة محرفة والإنجيل محرفة كل الكتب السماوية شابها التحريف والإغلال في دين الله إلا كتاب واحد القرآن الكريم ومهما حاول إبليس العرب وشياطينه تحريفهو فلن يقدرو فهو محفوظ في لوح محفوظ بل ودعاة الضلالة الذي يحرمون الجهاد في فلسطين ويحللون الجهاد فيما سواه دعاة الضلالة خطر على عقيدتنا ودينا فالإعتصام بحبل الله هو الحق المبين ومن يعتصم بحبل الله فقد هدي إلى صراط مستقيم. تحياتي

  32. الوعد لبني اسراءيل هو تشريع موسى و لا يطبق في عصرنا لقول الله تعالى( لكل نبي جعلنا شرعة و منهاجا).
    كما ان اية الوعد نسختها ايات الاسراء( بعثنا عليكم عبادا لنا)( فجاسو خلال الديار) ( و ليدخلو المسجد كم دخلوه اول مرة).
    اما عرقيا فارجو الاطلاع على هذا البحث العلمي الذي يثبت ان يهود اليوم من الخزر و الفلسطينيين هم احفاد الكنعانيين و العبرانيين الحقيقين:
    https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5478715/

  33. ____ يا جماعة الخير ../ أن تكون طيب كثيرا .. فهذا ليس من الطيب في شيئ . إسرائيل هي كيان مصطنع بشعب مصطنع و كل شيء فيها تركيب و تجميع من كل حدب و صوب .. كيف تفحص ال ADN مع كل هذه الخلطة ؟؟؟
    .

  34. اليوم كنت اطرح الموضوع.سارون وليبرمان روس.شو دخلهم بكل عالمنا العربي.لم يتجاوز عدد بهود فلسطين قبل 1944 5 بالمائة فقط مت سكلنىفلسطين اعتملد على الوثائق البريطانية.هؤلاء سارقين اوروبيين بحتمون بالديانة اليهودية.مشكلة رجال السلطة دخلوا مفاوضات مع العدو دون ان يعرفوا مت يفاوضهم.ارجو التنبيه علىىالقراء الاعزاء باستخدام كلمة الوطن العربي وليش الشرق الاوسط

  35. تشكر استاذ فؤاد
    هنالك كتب كثيرة صدرت تفضح تاريخ اليهود او بالأحرى يهود اوروبا الشرقية وقدومهم من مملكة الخزر وكيف اعتنق ملكهم الديانة اليهودية للتخلص من الحروب التي كان يشنها عليه المسلمين والبيزنطيين والقصة المنترة حول ذلك الموضوع , وان هذه الدولة كان لها علاقة مع الدولة الأموية في الاندلس كون الوزير الأول في الاندلس كان يهوديا وكتاب مملكة الخزر اليهودية وعلاقتها بالبيزنطيين والمسلمين في العصور الوسطى للدكتور محمد عبد الشافي المغربي
    على المفكرين والكتاب العرب وخصيصا من يستطيعون الكتابة بلغات اجنبية وهم كثيرين جدا ومنتشرين في اوروبا وامريكا الشمالية والجنوبية وأوقايانوسيا ونيوزلندا والصين واليابان وروسيا ان يتكفلوا بهذا الموضوع تماما .
    كنت قد حضرت محاضرة في معهد وكالة الغوث للمعلمين في الاردن في 1969م وكان الاستاذ هو فارس الابن المتبني للجنرال البريطاني كلوب بتشا كما كانوا يسمونه وقتها. كان المقاومة مازالت في الاردن واخذ بعض الطلاب يسالونه عن الراي العام العالمي ودوره في المقاومة, كانت اجابته كالتالي: بان الراي العام العالمي هو راي 4 صحف عالمية يمللكها او يسيرها اليهود في بريطانيا وفرنسا وامريكا. ما عليكم الا ان تتدربوا وتحملوا السلاح وتقاتلوا حتى التحرير.
    لكن يا استاذا فؤاد نحن نعرف والكثير من شرفاء العالم يعرفون الحقيقة وحتى ولوكان هؤولاء الخزريون من سلالة ابراهيم وداؤد وموسى, فلن يحق لهم استعمار بلد وطرد اهلها منها وتشتيتهم في كافة اصقاع الدنيا وشن حروب على بقية الأمة خارجية وداخلية.
    ان اعظم تهديد كان يوجه للأنبياء والرسل من قومهم هو التهديد باخراجهم من مدنهم او طردهم من بين قومهم قسرا, والآيات في القرآن الكريم واضحة بهذا الخصوص.
    الآن هم موجودين منذ قرن ونيف كأمر واقع ويتاهبون لاحتلال بلدان أخرى. في راي ان نصب جهودنا على اخراجهم وطردهم ونضع نهاية لهم فاما نحن واما هم, ومن يقع من السماء تتلقاه الأرض وشكرا

  36. الحقيقة العلمية التي لا يمكن دحظها هي:

    إختبار الحمض النووي DNA لهم يؤكد
    أنهم ليسوا من أصل واحد بل مختلفين
    ولذلك لا يعترفون بنتائج الفحص العلمي
    ..
    عاشت فلسطين حرة عربية
    .
    والخزي والعار للمحتل وأعوانه
    .

  37. ____ المتفحص لمقررات التربية و التعليم عند الكيان الإسرائيلي يجد بأن مادة التاريخ تحتل الصدارة و معدلها التنقيطي يفوق المواد الأخرى مثل الرياضيات و العلوم و الآداب و الفلسفة و القانون .. و إلخ . هذا الحرص إن دل فلأنه يدل على أن التزوير و التدليس يحتاج إلى جعل المادة محفزة و محفوظات عن الكذب و البهتان و كان اللي .. ما كان !!!

  38. شكرا ابو ايسر على اعادة تسليط الضوء على جزئية مهمة من الصراع مع الصهيونية الذي تم تغيبه عربيا بشكل مخطط ومدروس من قبل الانظمة العربية …ولكنني استغرب هذا الصمت الاكاديمي والعلمي للباحثين العرب اين هم من هذا الصراع وهذه المهمة النضالية والتاريخية في ظل تسلل كل الاكاذيب والأساطير التي تم اختراعها في مراكز الاستشراق الصهيونية وشجعت انظمتنا واعلامنا ووعاظ السلاطين بشكل او باخر هذه الاساطير تحت مسميات احترام الاخر وحوار الاديان …سيدي الكريم اضافتي للموضوع هو ان الحركة الصهيونية هي وليدة البروتستانت اي انها مولود استعماري لذلك لازالت الجامعات الغربية تقرا تاريخ المنطقة حسب رواية التناخ والتوارة المزيفة واطلق عليها ممدوح عدوان في بحث مهم له اسم تهويد المعرفة …واسمح لي ان اضيف الى قائمة المراجع كتاب شلومو ساند وهو بروفسور إسرائيلي (اخترع شعب إسرائيل) ….اعادة الوعي بالتاريخ الحقيقي والصحيح هي مرحلة مهمة وواجب على باحث منتمي الى امته ووطنه

  39. لنقل بان هناك وعد الهي بهذه الارض لنبي الله ابراهيم
    الله وعد ابراهيم عليه السلام بهذه الارض المباركه قال له اعطي لك ولنسلك هذه الارض،
    هذا الوعد اعطاه الله لابراهيم وليس لاسحاق او يعقوب.
    وهذا يعني ان اسماعيل مشمول بهذا الوعد وبما ان اسماعيل هو ابن ابراهيم عليهم السلام ونحن من نسل اسماعيل وفي النهايه من نسل ابراهيم فهذا الوعد يشملنا ايضا
    وبما ان بني اسرائيل انقرضوا ويهود اليوم هم يهود الخزر هذا يعني ان الوعد لا ينطبق عليهم لانهم ليسوا من نسل ابراهيم عليه السلام فلذلك هذا الوعد الالهي هو لنا اي ان روايتهم للوعد ممكن ان تستخدم ضدهم

  40. ____ لا يوجد شيئ إسمه ’’ الإرتباطية ’’ في آداب الصهيونية و الإسرائيلية . بينما هذه خاصية يتميز بها أصحاب الأرض الفلسطينيين … و سيعودون إليها مهما طال الزمن و الإحتلال .

  41. وهل المسلم القوقازي او التركماني الذي جلبه العرب كمماليك او جاء مع العثمانيين لهم حق في مصر،
    وهر الفاطمي او العربي من قريش الذي غزا مصر له حق في مصر؟
    افيقوا حتي يمكن ان يرحمكم الله

  42. .
    — هذه وثيقه مرجعيه بجهد عظيم ، ولاننا نثق ثقه مطلقه بدقه كاتبها الباحث اخي وسيدي سعاده السفير فواد البطاينه فذلك يدعونا الى اعتمادها في ( طرح تحدي ) نطلبه من يهود اسرائيل دون ان نناقش او نتطرق لصحه معتقدهم .
    .
    — ندعوكم يا يهود اسرائيل الى الاحتكام لفحص DNA تجريه جهه محايده ومن يثبت منكم انه ليس من نسل ابراهيم عليه ان يغادر لان حجته سقطت .
    .
    — اما من يثبت انه من نسل ابراهيم واتى من الدول العربيه ولم يرتكب جريمه انسانيه فسنجد معادله ليعود لبلده العربيه الام ويعيش فيها مواطنا محترما كما عاش اجداده لالاف السنين شرط ان يتخلى عن الجنسيه الاسرائيلية،،، للعلم هنالك الكثير من يهود اسرائيل الذين يتمنون ذلك .

    — يبقى يهود فلسطين الذين لن يتعدوا بعد الفحص ثلاثمايه الف شخص فهي بلادهم مثلما هي بلاد العرب الفلسطينيين يبقون فيها كما كان الامر لالاف السنين .
    .
    — ان تحدي الدعوه لفحص DNA هو دعوه بسيطه لكنها مفحمه لانها توثيق علمي يعيدنا الى مرتكز الحجه التي استند عليها مشروع اقامه اسرائيل ليثبت بطلانها .
    .
    — واتمنى تعميم هذه الدعوه وطرحها في المحافل الدوليه واي تواصل بالسوشل ميديا او الحوارات او المحاضرات وطرحها كتحدي مباشر لاي محاضر او محاور يدعم المشروع الاسرائيلي لاسقاط الذريعه الاساسيه التي قام عليها هذا المشروع الاستعماري .
    .
    .
    .

  43. القرآن ليس كتاب تاريخ و التوراة ايضاً ليست كذلك . صراعنا مع الصهيونية ليس صراع ديني او تاريخي او فلسفي فلا داعي لآقحام الدين و الايمان بهذا الموضوع

  44. إضافة بسيطة : هناك كتاب قيم بعنوان ” إختراع الشعب اليهودي” “Invention of the Jewish People” لمؤلفه شلومو ساند استاذ التاريخ في جامعة تل ابيب وفيه يستعرض الكاتب التاريخ اليهودي بإسهاب و بالاعتماد على مراجع و وثائق تاريخية و فيه نفي لواقعة تشتيت اليهود بعد تدمير هيكلهم سنة ٧٠ ميلادية و فيه فصل كبير كامل عن دولة الخزر و ميراثها مؤكداً ان اليهود الاشكناز هم عبارة عن خليط تركي سلاڤي و لا يمت بصلة للعبرانيين القدامى. و حتى السفارديم اي اليهود الشرقيين معظم اصولهم عربية و فينيقية و ربما فيهم نسبة ضئيلة جداً من قدامى العبرانيين
    قامت حملة كبيرة في اسرائيل و امريكا ضد الكاتب الذي دافع بشجاعة و ثبات عن ارائه .

  45. هناك حق لبني اسرائيل احفاد سبدنا ابراهيم في العيش بفلسطين وكفلسطينيين سواء بسواء مع العرب وهم بحسل كثير من المصادر التاريخية يعتبرون هرلاء العبرانيين من قبائل العرب اليمنيبن الذين سكنوا فلسطين بعد زمن طويل من ا تحال العرب اىكنعانيبن
    وعليه قد يكون لهذه الفئة الحق في العيش بفلسطين كما هو الحال في اليمن وسوريا وليس الحق في في الحكم والآحتلال باسم الصهيونية والتي هي حركة سياسية قامت وكنا ذكرتم بتزوير التاريخ في ظل جهل كامل من العرب بتاريخهم وما أحيك مز مؤامرات لم يكن العىبي يعرف عنها شيئا .
    مع خالص تقديري واحترامي لكل مقالتكم والتي أتابعا بأهتمام قدر استطاعتي

  46. الفاضل فؤاد البطاينه امد الله في عمرك وعافيتك،

    ماذا تقول الى الذين يدعون الى حل الدولتين، وماذا تعني هذه الدعوه ؟
    مع العلم بان يهود الخزر لا يريدون ولا يعترفون بحل الدولتين بل يريدون دوله واحده ذات حدود وصول اقدام جنودهم و باطار احادي المعتقد والعرق والباقي لا وجود لهم وتحت طائلة التطهير.

  47. ان احببت سيدي وليكون البحث اشمل واوضح فهناك الكثير في مكتبة العالم العراقي خزعل الماجدي والذي الف اكثر من 90 كتابا في علوم الاثار وتقاطعها مع الحضارات والديانات ومنها حتى القصص التوراتية .هناك الكثير من المعرفة المحرمة على الغالبية العظمى منا . وربما آن الاوان للنخب في فهم وتوضيح ما خفي واخفي .

  48. تحية وبعد …
    اتفهم الغرض من المقال بدءا من عنوانه وحتى مراجعه، فهو مقال تعليمي وتثقيفي، ويجب على كل من يهمه الأمر أن يقرأ ويتعلم ويتثقف.
    إنهم لم يسلبوا بلادنا بموجب قرار محكمة الهية، اقيمت في الامم المتحدة، قدموا لها براهينهم وأدلتهم وكل سجلات إثبات الملكية والشهود العدول والقرائن والبينات … الخ، وبناء عليه أصدرت حكمها بإعادة الحق إلى أصحابه، انهم خاطبوا الرأي العام العالمي وقالوا لهم أنها أرض بلا شعب.
    يا سيدي … تخيل معي مجرد تخيل … أن الكهرباء قد أنقطعت عن شرق الكرة الارضية في ليلة بلا قمر وظهر في سمائها وحي من الله عز وجل وخاطب الصهاينة المقيمين على أرض فلسطين قائلا لهم عودوا من حيث أتيتم … وبعد أن غابت الشمس عن الولايات المتحدة تكرر المشهد مخاطبا المقيمين هناك أن يعودوا من حيث أتوا ويدعوا الأرض لأصحابها الأصليين “الهنود الحمر” … هل تظن أن هذا سيغير من الأمر شيئا ما لم يكن متبوعا بقوة تفرضه فرضا.

  49. من السذاجة أن نزعم أو ننفي أن الحاكم لا يشرك مستشاريه أو أهل الاختصاص برسم السياسات، أو لا يأخذ بآرائهم وأطروحاتهم، كل منهم يبدي رأيه وافيًا بالملف الذي يُوكل إليه، ثم هل يعقل أن يُنصّب الحاكم حاكمًا ويكون جاهلًا غير مجرب.

    بالتأكيد أيّ حاكم يقوم بالتشاور مع مقربيه، ولكن ليس بالضرورة أن يأخذ بآرائهمم، أو رأي أحدهم، إن كان مُجانبًا للصواب أو بعيدًا عن الإصابة، (والمعلوم أن القرارات تؤخذ عادة في المطبخ السياسي حسب موضوعها، وهو يخضع بالعادة لعوامل خارجية وداخلية مرتبطة بالتحالفات ومصادر القوة).

    أظن أن العزف على هذا الطرح ليس من المنطق في شيء؛ فلنتحرر من قيوده وأواصره.

  50. شكرا لك استاذ فؤاد على لفت انتباهنا لظاهرة الترويج هذه من قبل هؤلاء الجهلة بالتاريخ والجغرافيا , وانتهز الفرصة هنا لسؤالك بحكم اطلاعك الواسع عن اليهود الدونمة الذين اسلموا بالظاهر ابان حكم السلطان العثماني محمد الرابع (في القرن السابع عشر) ليتجنبوا العقاب بعد اشاعة انهم يخططون لإنشاء إمبراطورية يهودية داخل الدولة العثمانية وكيفية
    هجرة قسم منهم في ما بعد الى الجزيره العربية وحقيقة ان ال سعود جذورهم من هؤلاء الدونمة الذين غيروا اسمائهم الى العربية حين تأسلموا.
    ولكم الشكر.

  51. كان تفضيل الله عزوجل لبني إسرائيل يخضع لشروط العهد مع الله كما جاء في التوراه ” قَدْ وَاعَدْتَ الرَّبَّ الْيَوْمَ أَنْ يَكُونَ لَكَ إِلهًا، وَأَنْ تَسْلُكَ فِي طُرُقِهِ وَتَحْفَظَ فَرَائِضَهُ وَوَصَايَاهُ وَأَحْكَامَهُ وَتَسْمَعَ لِصَوْتِهِ.* وَوَاعَدَكَ الرَّبُّ الْيَوْمَ أَنْ تَكُونَ لَهُ شَعْبًا خَاصًّا، كَمَا قَالَ لَكَ، وَتَحْفَظَ جَمِيعَ وَصَايَاهُ ” ( سفر التثنية:17-18\26) .فبني اسرائيل من اليهود قد نقضوا العهد مع الله وخالفوا شروط التفضيل والتمايز بعصيانهم لوصايا واحكام الله ولم يحفظوا فرائضه كما جاء في توراتهم على لسان سيدنا موسى عليه السلام: ” فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَيْسَ لأَجْلِ بِرِّكَ يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ هذِهِ الأَرْضَ الْجَيِّدَةَ لِتَمْتَلِكَهَا، لأَنَّكَ شَعْبٌ صُلْبُ الرَّقَبَةِ. * اُذْكُرْ. لاَ تَنْسَ كَيْفَ أَسْخَطْتَ الرَّبَّ إِلهَكَ فِي الْبَرِّيَّةِ. مِنَ الْيَوْمِ الَّذِي خَرَجْتَ فِيهِ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ حَتَّى أَتَيْتُمْ إِلَى هذَا الْمَكَانِ كُنْتُمْ تُقَاوِمُونَ الرَّبَّ. * حَتَّى فِي حُورِيبَ أَسْخَطْتُمُ الرَّبَّ، فَغَضِبَ الرَّبُّ عَلَيْكُمْ لِيُبِيدَكُمْ…. وَكَلَّمَنِيَ الرَّبُّ قَائِلاً: رَأَيْتُ هذَا الشَّعْبَ وَإِذَا هُوَ شَعْبٌ صُلْبُ الرَّقَبَةِ. * اُتْرُكْنِي فَأُبِيدَهُمْ وَأَمْحُوَ اسْمَهُمْ مِنْ تَحْتِ السَّمَاءِ، وَأَجْعَلَكَ شَعْبًا أَعْظَمَ وَأَكْثَرَ مِنْهُمْ ” ولهذا تنبأ موسى عليه السلام على قومه من بني إسرائيل بالفناء عندما انبئهم بان غضب الله عليهم نتيجه عصيانهم ونقضهم للعهد مع الله سيكون سببا بفنائهم وتشتتهم في بقاع الارض ويبيدهم عن الآرض الموعودة وكما جاء في سفر التثنيه ” أُشْهِدُ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ السَّمَاءَ وَالأَرْضَ أَنَّكُمْ تَبِيدُونَ سَرِيعًا عَنِ الأَرْضِ الَّتِي أَنْتُمْ عَابِرُونَ الأُرْدُنَّ إِلَيْهَا لِتَمْتَلِكُوهَا. لاَ تُطِيلُونَ الأَيَّامَ عَلَيْهَا، بَلْ تَهْلِكُونَ لاَ مَحَالَةَ. * وَيُبَدِّدُكُمُ الرَّبُّ فِي الشُّعُوبِ، فَتَبْقَوْنَ عَدَدًا قَلِيلاً بَيْنَ الأُمَمِ الَّتِي يَسُوقُكُمُ الرَّبُّ إِلَيْهَا. ” ( سفر التثنية:26-27\4) وهو ما حصل معهم زمن “نبوخذ نصر ” في القضاءالأول وهو ما سوف يحصل معهم عندما بأتي وعد الآخرة وهو قريب بعون الله .

  52. شكرا لك استاذ فؤاد على لفت انتباهنا لظاهرة الترويج هذه من قبل هؤلاء الجهلة بالتاريخ والجغرافيا , وانتهز الفرصة هنا لسؤالك بحكم اطلاعك الواسع عن اليهود الدونمة الذين اسلموا بالظاهر ابان حكم السلطان العثماني محمد الرابع (في القرن السابع عشر) ليتجنبوا العقاب بعد اشاعة انهم يخططون لإنشاء إمبراطورية يهودية داخل الدولة العثمانية وكيفية هجرة قسم منهم في ما بعد الى الجزيره العربية
    وحقيقة ان ال سعود جذورهم من هؤلاء الدونمة الذين غيروا اسمائهم الى العربية حين تأسلموا.
    ولكم الشكر.

  53. أخي أستاذ فؤاد.والله العظيم البارحة خلال مقابلة لصاىب عريقات قلت هل يدري هذا أي شيء عن يهود الخزر؟؟؟لو كان يدري لما كان يلفظ اسم “اسرلئيل” بملء فمه دون خجل.ليبرمان واشارون منهم.شكلهما روسي دون نقاش.من يحتل فلسطين اوروبيين صهاينة،ولا دخل لليهودية كديانة بها.رجال السلطة لل يقراون.جهلة بلطجية فرضوا نفسهم.قبر جدي في عكا لا يقل أهمية عن كل القدس الغالية.البعض لجهله بالتاريخ يعتقد ان الفلسطينيون عام 1948 حملوا حالهم وطلعو.لا يعلمون ان بريطانيا شكلت لهم ثلاثة فرق داخل جيشها وامددتهم اميركا بفلوس التبرعات بخيرة سلاحها.وهذا حواب لاحد المعلقين يوما هنا الذي قال يوما ان فلسطينية 48لم يقاوموا في تعليق استفزني للى اليوم له.

  54. ان صراعنا مع العدو الصهيوني من وجهة النظر العربية لم يكن يوما دينيا بل جغرافيا…ومرتبط دينيا بما يخص الاقصى اما الصهيونية هي من تحاول تحويل الصراع الى صراع ديني…والدليل اصرارهم على موضوع يهودية الدولة…..هذا التعليق للفيلسوف عابر سبيل

  55. رغم المقال ما زال البعض من الأخوة الملقين يشير للمحتلين الخزريين على انهم ابناء اسرائيل وصهيون وما الى ذلك . هذه ثقافة خاطئة تكرست فينا جميعنا وهي مدمره وتضع الختم الختم العربي على كذبتهم وتزويرهم لهويتهم وللتاريخ . علما بأني اصدرت كتابين بهذا الموضوع في عامي 2005 و 2013 . اعتقد أننا بحاجه لأجيال حتى نكتسب ثقافة القراءة علما بأني اكتسبتها على كبر في عام 1985 في امريكا

  56. كم انت عظيم ياأخ فؤاد أطال الله عمرك وانت في صحة وعافية ، لو لم يكن في الشعب الاردني الا فؤاد البطاينة لكفاه فخراً . باختصار : فلسطين لم تعرف في تاريخها كله شراً باسم بني اسرائيل ولا باسم يهود ولا باسم عبرانيين ، فلسطين لم يدخلها النبي موسى ولا قومه بني اسرائيل ولم يخرجوا من مصر امام فرعون لأن هؤلاء لم يكونوا يوما في مصر الحالية التي نفسها لم تحمل هذا الاسم مصر الا بالفتح الاسلامي وكانت تحمل : كمى او كيمي ،نهى ، بق ، قم ، تميرا ، تاوي او طاوي ،واخيرا إيجبت . وهكذا فإن مص القرآنية ومصريم التوراتية لا علاقة لهما بمصر الحالية ، لقد قمت في سنينطويلة في البحث عن جميع الاسماء الوارد ذكرها في التوراة التي بين ايدينا فلم اجد أياً منها في فلسطين مطلقاً ، لكن الذي حدث : أن الباحثين التوراتيين والمتعصبين المسيحيين فرضوا جغرافية التوراة على فلسطين بالاضافة الى خطأ الترجمة السبعونية في العهد اليوناني حيث تمت ترجمة التوراة الى اليونانية فالعربية ، فوقعت اخطاء فادحة مثلا : (ءفرة ) ترجمت الى الفرات في العراق وأقرنوها بكلمة نهر فأصبحت ( تهر الفرات) . الاخ فؤاد: التوراة لم تذكر فلسطين أبداً ولم تذكراورشليم كمدينة فلسطينية ، وفلسطين لم يدخلها النبي داود ولا ابنه سليمان ولا من سبقهما او تبعهما .من هم بنو اسرائيل ؟ يقولون انهم نسل سيدنا يعقوب وقصة تسميته ب( اسرائيل) هي من قصص جداتنا الت كانوا يسردونها علينا في تحمعنا حول الكانون ، اما الواقع فهم ( اسرائيل = اسر + ايل وهذا اله كنعاني ــ هؤلاء لم يدخلوا فلسطيم مطلقا الا بالكذب والتزويرــ) اسر : يمكن ان نجدها في ، السر، بسر، يسرا ، ساري ، سراي ، سري ، سرائي وغيرها وهذه كلها قبائل موجودة في ارض اليمن القديم ، أُضيف لها اسم إيل ، وقد عُثر على اسم ( اسرائيل) في النقوش اليمنية بخط المسند منها نقش سبئي يتعلق بشخص من مملكة قتبا اليمنية اسمه ( شهر) والنقش موسوم ب CIH 543 ، وهذه القبيلة اندثرت مثل طسم وجديس وعاد ، اما يهودي فاسم يطلق على كل من يتبع الديانة اليهودية التي كتبها الكاهن عزرا في بابل في ق 6 ق.م بغض النظر عن قبيلته او بلده ، اي انه لا رابط بين يهودي واسرائيلي ، ويهودي :ليس بمعنى يهز راسه عند تلاوة التوراة بل نسبة الى ارض هوده ، هودا ، اتباع هود ، هودي ، هوذا ، وبينما يذكر بنيامين فريدمان ان الاسم نسبة الى جوده ( الضفة الغربية) ( حيث ج=ي ،واقحام الهاء للتفخيم = يهوده ) الا ان جودي ، جوده ، جودا ، بيت الجودة هذه الاسماء كلها اسماء يمنية قديمة ، وكذلك عبري ،عبران ،العبرين ، عبرون ، مسفاة العبريين ، آل العبري ، عبر ، وهذه مناطق يمنية ، اليها يُنسب العبريون وليس الى عبر بمعنى اجتاز ، أي ليس نسبة الى اجتياز سيدنا ابراهيم نهر الاردن فهذا لم يحدث لانه لم يكن في جنوب العراق بل خرج من ( اورقاصديم ــ كسديم) في يافع السفلى في جنوب اليمن . سيدنا موسى شخصية يمنية من خلال التوراة ،مثلا : كلم الرب على جبل حوريب وهذا الاسم موجود الى اليوم في محافظة مأرب واد وجبل ومديرية ، قال له الرب : اصعد الى جبل عباريم ، وهذا (عبار+يم للجمع) موجود في محافظة حجة في اليمن ، قال له الرب : ارسل رجالا ليتجسسوا ارض كنعان التي ساعطيها لبني اسرائيل ….فأرسلهم من فاران ) وهذه فاران توجد في محافظة شبوة في اليمن وفي نفس هذه المحافظة توجد ( حبرون). وبالنظر الى مسرح ارض الميعاد حسبما ورد في التوراة فلا يوجد اي اسم منها في فلسطين ، فنهر الفرات هو ءفرة ونهر مصر في اليمن ( معين مصرن النون اداة تعريف يمنية) والتوراة ذكرت ( مشفحت مصريم اي قبيلة مصر ولم تذكر شعب مصر او مصر . قدمت كتابي ( الف صفحة) الى وزارة الثقافة الجزائرية لطباعته ،فطلبوا مني رسالة لا مانع من سفارة فلسطين في الجزائر ، رفضت السفارة منحي هكذا رسالة ، اما السبب فاعتذر عن ذكره ( انها سفارة محمود عباس والعاقل يفهم) ارسلته الى الاردن مع صديق فقالوا له : هذا يحرجنا مع اسرائيل . اعتذر اشد الاعتذار على الاطالة لكن الموضوع يستحق كل جهد واكثر .

  57. الكيان الخزري الغاصب وجد صدأ له بين إعراب الخليج ومملكة آل سعود وتنكروا لعروبة فلسطين وشعبها وقدسية بيت المقدس !! والبعض يصفهم بالاعلاميين ولا أدري اذا كان في الخليج غير الذوباب الالكتروني المأجور لتزييف الوعي ومسح الإدمغه . الشئ الغريب هو الهروله الخليجيه باتجاه التطبيع المجاني مع دولة الخزر. وبالمقابل نقرأ تغريدة علي خامنئي الاخيره والتي مغص بها أمعاء نتن ياهو واجبره على الرد عليه والدخول في جدل معه. بورك قلمك الشريف النير ونتمنى أن يقرأ الكثير من أبنائنا هذا المقال ويتابعوا الروابط . وكل عام وانتم بالف خير.

  58. ليس هناك يا عابر سياسه من استغراب أن يعطى الوعد على سبيل العبره حيث ان اليهود خالفوا اوامر الله وحرمهم من الوعد وشتتهم وغضب عليهم الا ترى عبره مثلا في مسألة ادم وحواء . اعتقد ان المقال لمن يقرأه جيدا مصيبا وعابرا وخارقا لسياسة العرب ولمفاهيم المسلمين الخاطئه نتيجة عدم القراءة الصحيحه لكتاب الله من ناحية وللتاريخ من ناحية ثانيه بامكانك قراءة المقال وعدم الاكتفاء بالعنوان

  59. ____ شكرا لأخينا و أستاذنا فؤاد البطاينة على هذه الدراسة المختصرة لكنها غنية للتنوير و دعوة لإزالة اللبس عن تاريخ صهيوني قائم على التزويير و التلفيق و نهب الأرض . و ليسمحلي بالتعليق التالي /
    الصهيونية دخلت فلسطين كسياح .لكن حقيقتهم كجواسيس و مخابرات و عصابات مال .. درسوا الأرضية و زرعوا بذور كانت تمهيدا للحصاد الآت .. و كان الإقتلاع و كان الغزو و سالت الدماء الفلسطينية غدرا و خيانة و كان إحتلال صهيوني مجرم .
    و سواء كان إسمه إسرائل أو (؟) هو إحتلال توجب مفاومته بكل الطرق و في كل الحالات فتش عن أجداد المحتل الإسرائيلي بعيدا عن التوراة .
    .

  60. لن يتم تصحيح التاريخ وتوعية الامه بوجود أبناء بني صهيون وعمالهم على رأس هرم السلطة في معظم الدول العربيه .

  61. تذكرني مقدمة المقالة بالقاعدة القرآنية “القوي ألامين” ، فالحاكم يجب أن يكون مؤهلا ومخلصا واذا انتفى احد هاذين الشرطين فالنتائج كما نرى تكون كارثية.
    لنفترض جدلا أن نتانياهو وعصابته كلهم من أبناء داوود وسليمان وابناء الاسباط الاثنى عشرالحقيقيون – طبعا مفترضين أيضا عفة امهاتهم. تمام وحتى في هذه الحالة لا يوجد أي سند قانوني يكفل لهم تملك أي مكان تواجد به أو حكمه أسلافهم. ولا يحق لأي يوناني أو فرعوني أو روماني أن يستولي على أراضي كانت تحت حكم أسلافهم ولو اردنا تطبيق هكذا هراء فعلينا اعادة تغيير خريطة العالم بشكل هستيري.

  62. نفس البحث الذي توصل اليه المفكر العربي المصري جمال حمدان في كتابه “أليهود انتروبولوجيا”الذي اكد في ان اليهود الذين احتلوا فلسطين هم احفاد أليهود من امبراطورية الخزر التي استوطنت يبن بحرقزوين وبحر الاسود

  63. الفاصل عابر سياسه

    عن اي تفاوض وقوانين بتسولف المقال يتكلم عن فساد الأساس لدعوى الاحتلال هدول غزله أرسين ما لهم علاقه ببني إسرائيل وفلسطين راحت كلها لان العرب سايرين على كلامك

  64. الكيان الخزري الذي أشرت إليه يا فؤاد الأردن البطاينه
    هذا الكيان المتحالف مع الصهيونية والماسونية وبغطاء من دول الغرب الإستعماريه التي اجتمعت سنة 1907 وقررت زرع جسم غريب في قلب ألأمه العربيه الإسلامية وفصلها إلى شطرين وعدم تمكين الأمة العربية من الوحده وتقسيمها لوحدات متناحره بنواطير مأجورين يدينون بالولاء التام لهم وينهبون ثروات البلاد إليهم ونرجع الى الخزر المرتزقة فهم عبارة عن منتفعين ومغررين بأرض الميعاد أرض السمن والعسل وهكذا كان وهذا ما رسخ في وجداننا ولولا النواطير وبعض المغامرين المأجورين الذين امتطوا الحركات والثورات التحرريه وحرف العقيده الجهاديه لما وصلوا إلى ما وصلوا إليه من التنسيق الأمني الذي يحرس المغتصبات والمستوطنين كما هو الحال اليوم مع احترامي لفكرك الوطني العروبي وما أبدعت بشرحه وتفصيله وأنرت العقول المغيبه بأن عدونا اللدود الصهيوماسونيه ولاغيرها ودمت سالمأ

  65. قرأت المقال ةنظرت لتعليق عابر سياسه فوجدته معزولا بالخالص عن ما ورد بالمقال سأعلق بعد مراجعة بعض ما في راسي

  66. أتمنى من الاستاذ البطانية أن يعرف أن ما يهمنا هو مخاطبة العامة …الذين يسيرون بسرعة في الحياة و من اليأس ملت ولم تعد تصدق أن البيانات والمقالات يمكن أن تؤدي إلى نتيجة…وهذة الغالبية يفترض أن تكون هي الهدف في الخطاب ..وهي الوقود للتغيير…ولذلك حبذا أن نحاول إيصال الفكرة مع قليل من الاثباتات…حتى نشجعه على القراءة. .ومن يرد التوسع له ذلك …خطاب الأمس مختلف عن اليوم..ولابد من مراعاة جيل اليوم والظروف التي يعيشها

  67. أين الأكاديميين والعلماء والباحثين الفلسطينيين ولماذا لم نسمع من أحدهم عنا يكتبه الاستاذ البطاينه ويوثقه . احنا بنفاوض وبنطالب بحمولة الجمل والجمل هو المسروق . ليهم ان يتبنوا الموضوع ولو متأخرا

  68. من المضحك ان تكون الرسالة السماوية صك ملكية مشفوعا بالخرائط التي تعطي حقا إلهيا لهذه الأمة أو تلك ، ثم كم هو مأساوي اليوم ان نفكر بحغرافيات دينية صرفة، لا تقبل التعايش والاختلاط ، كما يروج وينظر له السياسيون العتاة أمثال هنتنغتون في صراع الحضارات الديني ، من الحماقة التفكير بنهاية للتاريخ على هذه الشاكلة، وربما من الحماقة أيضا أن يذهب التفكير إلى رمي طائفة ما من الطوائف في البحر أو التلويح بحذف جغرافية ما من الخارطة، الحكمة أن يجلس الجميع على الطاولة تحت مظلة القانون الدولي ويعاد النظر في الحقوق بتوفر إرادة دولية جادة في رعاية مبادرات السلام ليس بالنسبة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وحسب بل بالنسبة للصراع العربي الإسرائيلي وكافة الصراعات المشابهة على مستوى العالم !!! مثل هذا لا يتعدى أن يكون تنظيرا لأن الاصطفافات الدولية تستثمر سياسيا في هذا تحت عناوين تحشر مباركة الله لادوارها، ولكن يذكرنا التاريخ بأن حياة اليهود سلسلة من السبي وعدم تقبل الاخرين لهم ، مالم يغيروا
    ما بأنفسهم !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here