“بي إم دبليو” تعتزم استئناف الإنتاج في مصانعها بالصين

بوخوم (ألمانيا) – (د ب أ)- تعتزم مجموعة “بي إم دبليو” الألمانية لصناعة السيارات استئناف إنتاجها في ثلاثة مصانع لها بمدينة شينيانج الصينية.

وقال رئيس المجموعة، أوليفر تسيبسه، اليوم الأربعاء خلال مؤتمر لقطاع السيارات في مدينة بوخوم الألمانية إنه من المخطط استئناف الإنتاج وفقا “للوضع الحالي” يوم الاثنين المقبل.

وكانت المجموعة مددت عطلات العام الجديد في مصانعها في الصين بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد.

وتعتبر مدينة شينيانج أكبر مركز إنتاج لـ”بي إم دبليو” على مستوى العالم، حيث يعمل نحو 18 ألف عامل على إنتاج نصف مليون سيارة ومحرك سنويا.

وذكر تسيبسه إنه من الصعب الآن توقع المدة التي سيستغرقها الإنتاج في العودة إلى ذروته، مشيرا إلى أنه لا يمكن حتى الآن تقدير تداعيات وقف الإنتاج، موضحا في المقابل أن وقف الإنتاج لم يؤثر على تدفق التوريد العالمي بالنسبة لمنتجات “بي إم دبليو”، وقال: “لا نتوقع حاليا أن تتأثر مصانع أخرى خارج الصين من ذلك إلى حد كبير”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here