بينما العالم منشغل في انفجار مرفأ لبنان.. قافلة ضخمة للجيش الأمريكي تتسلل إلى شرق سوريا قادمة من العراق

الحسكة ـ وكالات: أدخل الجيش الأمريكي قافلة عسكرية ضخمة إلى قاعدته غير الشرعية في (السد الغربي ومنتجع لايف ستون) في محيط مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، قادمة من معبر الوليد البري غير الشرعي على الحدود السورية العراقية، بينما العالم منشغل في تداعيات انفجار مرفأ بيروت.

وقالت انباء في محافظة الحسكة إن قافلة مؤلفة من 47 شاحنة كبيرة ترافقها 7 مدرعات تحمل العلم الأمريكي، وصلت ظهر اليوم، الخميس 6 أغسطس/آب، إلى القاعدة غير الشرعية التي أقامها الجيش الأمريكي في منتجع “لايف ستون والسد الغربي” شمالي مدينة الحسكة، على الطريق الدولي (M4) في المقطع الممتد من مركز مدينة الحسكة – بلدة تل تمر، حسب “سبوتنيك”.

ووصلت القافلة الأمريكية إلى (لايف ستون) من اتجاه مدينة القامشلي، مستغلة خلو الطريق الدولي بشكل شبه كامل نتيجة فرض تنظيم “قسد” حظر للتجوال في محافظة الحسكة وريفها بذريعة منع تفشي فايروس “كورونا”.

وأشار المراسل إلى أن القافلة هي جزء من قافلة  كبيرة  لـ “التحالف الدولي” بقيادة الجيش الأمريكي دخلت مدينة القامشلي في ريف الحسكة الشمالي الشرقي، مساء أمس الأربعاء، قوامها عشرات الشاحنات المحملة بالمصفحات والسيارات والمواد اللوجستية والخراسانية، قادمة من  معبر الوليد الحدودي غير الشرعي مع العراق، حيث توجه قسم منها إلى القواعد الأمريكية في محيط الحسكة والقسم الآخر توجه اليوم الخميس، إلى مناطق ريف دير الزور الشرقي التي خرجت عن سيطرة الجيش الأمريكي والميليشيات الموالية له عقب انتفاضة عشائرية جاءت ردا على سلسلة اغتيالات طالت شيوخ من قبائل (العكيدات) و(البكارة).

يشار أن ” قوات التحالف الدولي” بقيادة الجيش الأمريكي تعمل على تعزيز قواتها في المنطقة الشرقية من سوريا  في إطار استمرارها في عمليات سرقة النفط  السوري وفرض الحصار على الشعب السوري.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. لا تتم هكذا تحركات عسكرية أمريكية خاصة إلا: ظاهريا إما “بطواتئ مكره” روسي وسيطرة أمريكية متعنتة في إطار العلاقات الجيواستراتيجية بين البلدين الكبيرين في الصراع المتواصل بينهم في السري والعلانية للهيمنة وتقسيم النفوذ في العالم… وإما بعدم الاقتدار الروسي المتوازي “والمنتظر لأَوانه” للحفاظ على خريطته الجيوسياسية المحدودة… ليس حتى سوريا.
    لنفترض بأن الأمريكيين هم الحلفاء لسوريا (وليس الروس) المتمركزون فيها بطلب من الحكومة السورية ;هل كان الجيش الأمريكي بغريزته المتغطرسة الحساسة والمتكبرة، سوف يقبل بان تخدش حتى كرامته بهذا الشكل على مسمع ومرأى من القاصي والداني وامام حليف من حلفائه يثق به… لا بل ويخاطر بتشويه صيته أمام العالم كله… ثم يترك هكذا الجيش الأحمر الروسي… وغيره… يفعلون ما يشاءون “في حقل من حقوله” دون ان يأخذ التدابير الفورية المألوفة لديه في مثل هذه الظروف.

  2. ألم أكتب ان الأكراد سيفسحون الطريق للقوات الغربية التي
    ستاءخذ مكانهم بعد وعود لن تحقق لهم ,
    كل ما هنالك هو أن الامريكيين يريدون إغلاق طرق جبهات الحرب الثلاثة ضد الكيان الصهيوني الذي وإن ساعدهم الغرب سيزول كما كتب الله , وإن وعد الله حق .

  3. عار على الشعب الذي يرتضي هذا الذل والهوان
    اذا كان في النهار او الليل يفعلون ما يشاؤون
    قوم تحدى … الظلم تمرد
    كسر هالصمت اللي فيك
    يا شعب اللي … في أرضه تشرد
    قهر وأحزان بيكفيك
    كيف بعدك ساكت
    أرضك عم تنده لك ثورة… وينك
    وينك … عم بتناديك … وينك … عم بتناديك
    قوم تحدى … الظلم تمرد … كسر هالصمت اللي فيك

  4. الاخ ابن الوليد .. طلع النهار والقافله موجوده أمامهم فماذا هم فاعلون ..
    تحياتي لك

  5. الفئران لا تتحرك إلا في الظلام ” والناس نيام ” !!!

  6. بأحداث بيروت او بغيرها امريكا صفا لها الجو وحلى والقول انها تستغل الظلام لتلعب وتسرق وتنهب وتسلب غير صحيح
    لانها للأسف الشديد تلعب عالمكشوف عينى عينك
    والشمس طالعه زمان اول تحول واللعب عالمكشوف
    وإذا عرف السبب بطل العجب
    امريكا من تواجهه طراطير طيب ليش تستغل الأحداث هناك وهناك لتتعنتر هى من تواجهه
    طراطير إذن تلعب عالمكشوف

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here