بيلوسي تنتقد ترامب بعد قراره التخلي عن خطط فرض رسوم جمركية على المكسيك

واشنطن- (د ب أ): سارعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في الإعراب عن استيائها من الاتفاق الذي تم بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمكسيك، وبموجبه سوف يتخلى ترامب خطط فرض رسوم جمركية على المكسيك بعد أن وعدت الأخيرة باتخاذ خطوات جديدة لوقف تدفق الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة.

وأصدرت رئيسة مجلس النواب بيانا صباح السبت تقول فيه إن ترامب “قوض الدور القيادي الأمريكي البارز في العالم” بسحب التهديد بفرض رسوم جمركية على المكسيك.

وقالت بيلوسي المنتمية للحزب الديمقراطي: “نشعر بخيبة أمل شديدة جراء توسيع الإدارة سياستها الفاشلة (المسماة) البقاء في المكسيك التي تنتهك حقوق طالبي اللجوء بموجب القانون الأمريكي وفشلها للتصدي للأسباب الجذرية للهجرة من أمريكا الوسطى”، مضيفة أن التهديدات ونوبات الغضب ليست طريقة للتفاوض حول السياسة الخارجية، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء بلومبرج.

وهذا البيان هو أول تعليق لبيلوسي منذ وصفها ترامب الجمعة، بينما كان على متن طائرة الرئاسة “إير فورس وان” قادما من أوروبا، أنها “عار على نفسها وعلى أسرتها” بعدما تردد أنها قالت لزملائها الديمقراطيين خلال اجتماع مغلق الأسبوع الماضي إن الرئيس يجب أن يكون “في السجن”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here