بيلد: ارتفاع شعبية تحالف ميركل وتراجع شعبية الخضر

برلين ـ (د ب أ)- كشفت نتائج استطلاعات للرأي حدوث ارتفاع في شعبية تحالف المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، المسيحي، وتراجع شعبية الخضر.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد (إمنيد) لصالح صحيفة “بيلد” الألمانية الصادرة اليوم الأحد، أن التحالف المسيحي حصل على 28% بزيادة بمقدار 2% فيما تراجعت شعبية الخضر بنفس المقدار لتصل إلى 19%.

وعلى الرغم من ذلك، فإن حزب الخضر واصل بقاءه في المركز الثاني في قائمة أقوى الأحزاب السياسية في ألمانيا.

وأوضحت النتائج أنه لم يطرأ تغيير على شعبية الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي حصل على 15% متساويا مع حزب البديل من أجل ألمانيا وتلاهما الحزب الديمقراطي الحر بـ9% متساويا مع حزب اليسار.

تأتي هذه التطورات قبل وقت قصير من انعقاد مؤتمر الحزب المسيحي الديمقراطي في مدينة هامبورج في السابع من الشهر الجاري لاختيار خليفة لميركل في رئاسة الحزب.

وتعد انجريت كرامب-كارنباور، الأمينة العامة للحزب، وفريدريش ميرتس، الرئيس السابق للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، وينس شبان، وزير الصحة، أوفر المرشحين حظا لخلافة ميركل.

يذكر أن هناك عددا آخر من المرشحين لكنهم غير معروفين على نطاق واسع وتكاد لا توجد فرص لنجاحهم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here