بيروت.. واشنطن توقف منحا دراسية لـ 16 طالباً فلسطينياً

بيروت/ وسيم سيف الدين/ الأناضول – أعلنت الجامعة الأمريكية في بيروت، الخميس، أن واشنطن أوقفت منحًا دراسية لـ 16 طالباً فلسطينياً منتسبين للجامعة ضمن برنامج إقليمي مموّل.
وقالت الجامعة في بيان أُبغلنا في يناير (كانون ثاني) الجاري من قبل ممثلي الحكومة الأمريكية، بأن الطلاب المنتسبين لنا من الضفة الغربية وقطاع غزة لن يبقوا مؤهلين للحصول على منح شاملة ضمن برنامج مبادرة (الشراكة الشرق أوسطية – قادة الغد) .
وأضافت أن تمويل هذه المنح سيتوقف اعتبارًا من 31 من الشهر الجاري .
فيما أعلنت الجامعة، تأمينها مبلغ 1.2 مليون دولار لضمان استكمال الطلاب دراستهم حتى التخرّج،  من أجل مواصلة هؤلاء الطلاب الفلسطينيين المتميّزين تعليمهم .

وأوضحت أن تعليق المساعدات لجميع المشاريع في السلطة الفلسطينية ولمواطني تلك المناطق كان نتيجة لقانون مكافحة الإرهاب للعام 2018، الذي أقرّه الكونغرس في 3 نوفمبر (تشرين أول) الماضي .
وذكر البيان أن لدى الجامعة الأمريكية في بيروت حالياً 82 طالباً منضوياً في برنامج مبادرة الشراكة الشرق أوسطية – قادة الغد ، منهم 16 من الضفة الغربية وغزة.
ودخل برنامج مبادرة  الشراكة الشرق أوسطية – قادة الغد حيّز العمل عام 2007، بعدما أطلقه مكتب تنسيق المساعدات في قسم شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية، بهدف دعم الطلاب الأكفاء فكرياً، والبارعين مهنياً في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)، وفق تعريف البرنامج.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here