بيانٌ “مشبوه” يُحرّك روابط ودواوين المكوّنات الفِلسطينيّة وكلمة مرجعيّة لمخيّمات الأردن ضد أي “مشاركة” في حراك  بخلفيّة “سياسيّة” في المملكة.. صفحة غامضة تحدّثت عن “ثورة شعبيّة” وشيكة ونُشطاء لـ”رأي اليوم”: اللاجئون الأردنيون لا يتحشّدون إلا من أجل القدس وفِلسطين ونحنُ مع “الدولة”

عمان- راي اليوم – خاص

تسارعت وخلال اليومين الماضيين  وتيرة البيانات والمواقف التي تصدر عن المخيمات والمكونات الفلسطينية في الاردن ضد ما سمي بالإجماع  البيان “المشبوه ” والذي يدعو اهالي المخيمات الى المشاركة في الثورة الشعبية الاردنية المقبلة لإسقاط النظام .

 وصدر البيان المشبوه عن جهة غامضة.

ونشر على صفحة فيسبوك مجهولة المصدر ايضا ولم تتبناه اي مجموعة حراكية اردنية .

وتحدث ذلك البيان المثير للجدل عن جهوزية اهالي المخيمات للمشاركة بحراك الشارع الاردني الوطني المقبل تمهيدا لزوال النظام الاردني .

 وتقدر اوساط امنية بان هذا البيان صدر عن جهة ما تتحرش بالأردن .

 لكن قيمته الاساسية انه اوضح موقف اهالي المخيمات والنشطاء فيها مما يجري في الساحة الاردنية عموما  حيث قانون صامت يلتزم به جميع من يتعاطى السياسة من اهالي المخيمات للاجئين الفلسطينيين في المملكة الاردنية  وينص على الحذر التام لأي نشاط سياسي من اهالي المخيمات تحت عنوان اي حراك بأهداف سياسية بالأردن .

ويؤكد اهالي المخيمات الاردنية من اللاجئين بان الشعار السياسي الوحيد الذي يمكن ان يخرجهم الى الشارع الاردني هو فقط القدس وفلسطين وحق العودة كما قال عامر القدومي الناشط السياسي في مخيم حطين وهو يوضح لراي اليوم بان المخيمات لا تشارك اطلاقا باي حراك بمطالب سياسية داخل الاردن .

 ووصف قدومي هذا القانون بان الصغير والكبير في المخيمات وخارجها يعرفه تماما .

 وصدر عن القوى السياسية والتنظيمية في مخيم البقعة اكبر مخيمات اللجوء الفلسطيني بيان سياسي شامل يستنكر مضمون البيان المشبوه المشار اليه ويعتبره لا يستحق حتى ثمن الورقة التي كتب عليها مع التأكيد على وقوف المخيمات خلف القيادة الاردنية .

والتأكيد على ان القوى في المخيمات لا تشارك اصلا بنشاطات شعبية خارج نطاق المشروع الفلسطيني ومساندة القدس والقصية .

 وتسارعت في الوقت نفسه عملية اصدار البيانات من عشائر ومكونات فلسطينية وشرائح واسعة .

واصدرت رابطة عشائر طوباس في الاردن بيانا يستنكر المضمون المشبوه  .

 وعلمت راي اليوم ان روابط قرى جبل الخليل في الاردن تجري اجتماعات وفي طريقها لاتخاذ نفس الموقف .

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

16 تعليقات

  1. لا اعتقد ان هناك عاقلا يخرب بلاده بيده من اجل جهات مشبوهة لها مصالح معينة … اللهم احفظ الاردن و قيادته و شعبه و ابعد عنه الفتن و الشرور ..

  2. نحن اردنيون الي ان يحين موعد العودة الي الوطن الام كل الاحترام لملك الاردن وشعب الاردن

  3. الغرب اردنيون اصلا يحجمون عن المشاركة في أي احتجاجات مطلبية بالاردن وينأون بنفسم عن المشاركة في الحراكات لاسباب كثيرة، حتى انهم يحجمون عن المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية وان شاركوا فإن مشاركتهم تكون متواضعة خجولة، الغرب اردنيون بوصلتهم فلسطين وحق العودة، والغرب اردنيون يجمعون على القيادة الهاشمية لانها بالنسبة لهم صمام أمان، برأيي هذا إسفين غبي من جهة لا تعلم خصوصية الاردن ومتانة جبهته الداخلية وتلاحم الاردني والفلسطيني، تأليب الملك بهذا على الغرب اردنيون او العكس مسألة مستحيلة، لكننا نطالب وبشدة معرفة الفاعل سواء كانوا افراد او دول او اي جهاز مخابراتي بالعالم أن يكشف للرأي العام. حمى الله الاردن ارضاً وشعباً وقيادة

  4. الشعب الفلسطيني في الاردن يهمه استمرار الاردن ويقدرون الاردن وعندهم الولاء والانتماء ناهيك عن أواصر الدم والمصاهرة بين الشعبين الشقيقين وانا على ثقة بأنهم حريصون على الاردن لأنه بالنهاية منصتهم ومنصة الأمة في تحرير القدس

  5. إلى ألذي عنون إسمه بـ
    “إلى المدعو السيكاوي”
    إذا كنت لا تجرؤ حتى على كتابت إسمك فعن أي شيئ ألحديث … ثانيآ ناقشني فيما كتبت … لا فيما تتخيل … إذا كنت لا تفقه شيئ فأقلب ألصفحة … ولا تنسى عمن يدور ألحديث أو … مع من. ألسيكاوي

  6. إلى المدعو السيكاوي يبدوا أنك من جماعة رئيسنا قدوتنا أو تحب العرط.

  7. بدايتآ لا أعتقد أن مصدر هذا ألبيان مجهول كما جاء في ألمقال … تتبع مصدره حاليآ لم يعد مهمة مستحيلة أو صعبة خاصتآ عند ألأجهزة ألأمنية ألمختصة … إذآ ألنتيجة أن هناك جهة أو جهات تعتقد “لجهلها أو تخلفها” أن بإمكانها فعل شيئ ما لتأليب ألنظام على ألفلسطينيون … ناسين أن ألحديث يخص أو يمس … معلميهم.

    عندما أُقتلع ألشعب ألفلسطيني من أرضه وأُجبر على ألهجرة وألعيش في مخيمات “ألأُنروا” وبمساهمة من ما يُسمى حاليآ بألنظم ألعربية … صبر على ألوضع ألمُزري ألذي يعيشه … وكيفه لصالحه في بناء جيل جديد … جيل ثقافته وتعليمه وعمله بني على حب ألوطن وألعودة … وأن ألعزة ألكرامة ألإنتماء ألولاء وألتضحية لا تكون إلا فيه وعلى أرضه ولأجله … نحن وطننا فلسطين. ودمتم ألسيكاوي

  8. فعلا بيان فتنة واهدافه مشبوهه .

    نحن شعب واحد على السراء والضراء .

  9. هلا البيان مزيف هدفه تشغيل الرأي العام الاردني و اشغاله عن قضايا اقتصادية و سياسية و مكافحة الفساد و عما يرتب في صفقة القرن و اخيرا لكي ينسى الهم و الغم الذي يعيش فيه. لا أدري لماذا كلما أقرأ هكذا أخبار أتذكر رواية ١٩٨٤ و رواية مزرعة الحيوان.

  10. الفلسطينيون المقيمون بالاردن يعتبرون انفسهم ضيوف ولا يتدخلوا بالشؤون الاردنية ،،، صحيح انهم يحملون جنسية اردنية لكن فلسطين في عروقهم ،، و هم يشكرون القيادة الهاشمية و يشكرون الشعب الاردني الذي استضافهم مهاجرين و انصار

  11. الفلسطينيون في الأردن لهم هدف واحد وحيد وهو العودة الى أراضيهم المحتلة ولا علاقة لهم بحراك ضد النظام في الأردن. هم يدركون أهمية القيادة الهاشمية حاليا لتحقيق الأمان لهم واسترجاع كل الممكن من حقوقهم في فلسطين، خاصة وهم يرون ما يرون من أنظمة عربية محيطة تتقرب الى اعدائهم على حساب قضيتهم. ولا يجدون من يحمل لواء قضيتهم حاليا سوى جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله وأركان حكمه.
    الفلسطينيون في الأردن وقبلهم الأردنيون من أصل فلسطيني يقفون خلف قيادتهم الهاشمية قلبا وقالبا ويرون في جلالة الملك عبد الله الثاني الاستقرار والأمل.

  12. القيادة الهاشمية هي صمام الأمان للمملكة الأردنية وعلى هذا كل مكونات الشعب من مختلف الأصول متفقين على ذلك ،حمى الله الاردن من كل مكروه

  13. المشبوهين والخونه كثر. لكن نعول على اكثر شعوب العالم العربي ان لم يكن العالم كله ثقافه وتعليم وحنكه ومعرفه هم الشعب الاردني والشعب الفلسطيني ان يكونو بقدر المسوليه وان لايسمحو لاصحاب النفوس المريضه من العربان الخونه الذين لاهم لهم الا خيانه ودمار الامه العربيه لكي ينعمو بثمن بخس يجنوه على حساب الشعوب العربيه. اذكركم بتقوى الله وان تثبتو الان انكم على قدر من المسوليه امام الله اولا وامام الشعب ثانيا ونصركم الله وجبر بخاطركم

  14. زرت الصفحة المشبوهة على الفيس…من الواضح انه عمل جهة مخابراتية خارجية تسعى لاحداث فتنة في الاردن .

  15. اسرائيل وحلفاؤها العربان وراء هذا البيان المشبوه بقصد اضعاف موقف الأردن و الضغط عليه لتمرير صفقة القرن و التنازل عن عروبة القدس .

  16. هاد كلام غير صحيح كل الشعب الفلسطيني الأردني سواء داخل المخيمات أو خارجها خلف القيادة الهاشمية الله يحمي الأردن وقائدها وشعبها من الفتن من أعلن هاد الكلام لا علاقة له نهائيا لا من قريب ولا من بعيد لأهالي المخيمات

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here