بيانات شديدة اللهجة للأوقاف الاردنية ضد “اعتداءات الاقصى” ومذكرة احتجاج

عمان – راي اليوم – خاص

ذهبت الحكومة الاردنية باتجاه اقسى تنديد دبلوماسي  طال الاعتداء الاخير لقطعان المستوطنين على المصلى الخارجي في مسجد الاقصى.

واعلنت وزارة الخارجية الاردنية  انها قدمت مذكرة احتجاج الى الحكومة الاسرائيلية حذرت فيها من استمرار الانتهاكات في صحن المسجد الاقصى.

 ولم تحصل حكومة الاردن على جواب اسرائيلي بعد  الا ان البيان الاردني الصادر عن وزير الاوقاف عبد الناصر ابو البصل ندد بما اسماه  رعاية الجيش الاسرائيلي لقطعان المستوطنين التي هاجمت المسجد الاقصى.

الوزير ابو البصل اعاد التأكيد على ان بلاده ستحافظ على دعمها الشديد للمرابطين في المسجد الاقصى وللصمود الفلسطيني ولروابط اهل القدس .

وفي بيان شديد اللهجة وعد ابو البصل بان الاحتلال الاسرائيلي الى زوال وقال بان المسجد الاقصى للمسلمين فقط ولا علاقة لغيرهم به على ممر التاريخ .

وعلمت راي اليوم بان مجلس السياسات الاردني في طريقه لعقد جلسة طارئة تستعرض تكرر  اعتداءات المستوطنين على الواجب الاردني في القدس  وتضع خطة لمواجهة هذا التصعيد من جانب الحكومة الاسرائيلية .

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. للأسف سياسه التنديد والشجب و و و
    كلها كلام فارغ. فقط للاغبيا
    المستعمر لا يهتم بهذا…علينا بالقيام بطرد السفير
    والانقطاع بالتعامل مع شرا الغاز….
    كفانا نفاق….إذا يوجد شرفا أصحاب مبادي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here