بوينغ ستقدم مئة مليون دولار مساعدات لذوي ضحايا تحطّم طائرتي 737 ماكس

نيويورك-(أ ف ب) – أعلنت شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات أنها ستقدّم مئة مليون دولار مساعدات لذوي ضحايا تحطّم طائرتي 737 ماكس قضى على متنهما 346 شخصا.

وقالت الشركة التي وصفت المبلغ المرصود بأنه “استثمار أولي” على مدى سنوات، إنها ستتعاون مع حكومات محلية ومنظمات غير ربحية لتغطية نفقات العيش وتعزيز النمو الاقتصادي في المناطق التي تضررت جراء تحطّم طائرتي “الخطوط الجوية الإثيوبية” و”لايون إير” الإندونيسية.

وتواجه بوينغ دعاوى قضائية تقدّمت بها عائلات الضحايا.

ونهاية حزيران/يونيو تعمّقت الأزمة الناجمة عن طائرة 737 ماكس لدى بوينغ مع تأخر عودتها إلى الأجواء إثر اكتشاف خلل جديد يتوقع أن يكلف الشركة تبعات مالية واجتماعية ثقيلة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. .
    — قمه الوقاحه ، كل روح بمائتين وخمسه وسبعون الف دولارا فقط و لا تساوي تعويضا عن حيوان اليف ،،،
    .
    — لم ترضى امريكا بخمسه عشر ضعف الرقم لكل مواطن امريكي مآت بسبب تفجير طائره لوكربي ، وحسب فانون جستا تطلب ترليونات و كل ثروه السعوديه مقابل ثلاثه الاف شخص قتلوا في ٩/١١ .!!!
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here