بوينغ ترشح نيكي هايلي لعضوية مجلس إدارتها

نيويورك – (أ ف ب) – أعلنت شركة بوينغ الأميركية العملاقة للطيران الثلاثاء عن ترشيحها نيكي هايلي، السفيرة الأميركية السابقة في الأمم المتحدة، لعضوية مجلس إدارتها.

وكانت هايلي غادرت منصبها في الأمم المتحدة والإدارة الأميركية في نهاية 2018. وشغلت سابقا منصب حاكم ولاية ساوث كارولاينا الجنوبية حيث يوجد مصنع كبير لبوينغ.

وأشادت هايلي بشركة بوينغ ووصفتها ب”الرائدة القوية في القطاع .. التي تفهم كذلك أهمية العمل الجماعي وبناء المجتمع من خلال شبكتها من المزودين في جميع الولايات الخمسين وحول العالم”.

ويضم مجلس إدارة بوينغ المؤلف من 12 عضوا، أربع نساء حالياً. وسيصوت المساهمون في الشركة على تعيين هايلي في 29 نيسان/ابريل.

وتدرس شركة الطيران العملاقة إمكانية إطلاق طائرة جديدة متوسطة الحجم لتنضم إلى اسطولها الحالي الذي يشمل طائرة دريملاينر 787 التي يتم بناء جزء منها في ساوث كارولاينا.

وفي عام 2018 حققت بوينغ نحو 60% من عائداتها من الطائرات التجارية.

وهايلي (47 عاما) هي ابنة مهاجرين هنود.

والجمعة أعلن ترامب ترشيحه كيلي كرافت سفيرة بلاده في كندا، لخلافة هايلي في منصب سفيرة واشنطن في الأمم المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. boeing is stupider than Nicky Haily.I think we must boycott any airlines that flies Boeing and go only with those which have Airbus unless Nicky Haily is going to take record the names of those who don’t use Boeing , like she did with those who did not vote pro Israel in the UN. Funny

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here