بوينغ تخطط لإعادة طائرات “بوينغ 737 ماكس” إلى الخدمة تدريجيا

واشنطن- (د ب أ): بدأت شركة صناعة الطائرات الأمريكية “بوينغ” وضع خريطة للخطوات التي تعتزم اتخاذها بهدف إعادة الطائرات من طراز “بوينغ 737 ماكس” إلى التشغيل تدريجيا بعد شهور من وقف تشغيلها في مختلف دول العالم نتيجة حوادث سقوطها.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن “دينس مويلنبورج” الرئيس التنفيذي لشركة “بوينغ” القول إن الشركة الموجود مقرها في مدينة شيكاغو الأمريكية تخطط لإعادة تشغيل طائرات الطراز “بوينغ 737 ماكس” من خلال سلسلة اجتماعات مع شركات الطيران في مختلف أنحاء العالم من ميامي في الولايات المتحدة إلى موسكو.

من ناحيته، قدم الرئيس التنفيذي لأحد اتحادات شركات الطيران العالمية تقييما حذرا عندما سئل عن الموعد الذي يمكن فيه لهيئات السلامة الجوية في العالم السماح بإعادة تشغيل هذه الطائرات، حيث قال “ألكسندر دي جونياك” الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي إنه من غير المتوقع استئناف تحليق طائرات هذا الطراز قبل 10 او 12 أسبوعا على الأقل.

وأضاف “دو جونياك” في تصريحات للصحفيين “نجهز لعقد لقاءات بين السلطات الرقابية وشركة تصنيع الطائرة وشركات الطيران لتقييم الموقف.. لكن الأمر ليس في يدنا وإنما في يد السلطات”.

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة “بوينغ” الجدول الزمني الذي سيبدأ بفرق “بوينغ” من أجل المساعدة في إعادة تشغيل حوالي 500 طائرة بوينغ 737 ماكس متوقفة عن العمل بأنه “منضبط”. يذكر أن هذا الرقم يشمل حوالي 100 طائرة جديدة لم تتمكن الشركة الأمريكية من تسليمها لشركات الطيران قبل استئناف تشغيل الطراز.

في الوقت نفسه، فإن بوينغ لا تعتزم زيادة إيقاع العمل في مصنعها الرئيسي لإنتاج الطائرة “بوينغ 737” إذا لم تتأكد من سلامة وقوة سلسلة توريد مكوناتها بحسب “مويلنبورج”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here